😎 LifeStyle

3 Municipalities marks ‘Tree Week’

٣ بلديات تحتفل بأسبوع الشجرة

Doha: Al Shamal Municipality has organised a programme to create awareness about the importance of trees under a theme of ‘Trees for Generations’.

The event ‘Tree Week’ was attended by Hamad bin Juma Al Mannai, Director of Al Shamal Municipality; Hilal bin Saad Al Muhannadi, Director of the Al Shamal Security Department; Hasan Khalifa Al Faihani, Director of Services Department; and a number of Directors of departments of the Municipality.

The organisation of such events is based on the Qatar National Vision 2030 for sustainable development.

احتفلت بلدية الشمال بأسبوع الشجرة للعام الخامس على التوالي تحت شعار (أشجار لأجيال)، وذلك بحضور كل من السيد حمد بن جمعة المناعي مدير بلدية الشمال، والسيد هلال بن سعد المهندي مدير إدارة أمن الشمال، والسيد حسن خليفة الفيحاني مدير إدارة شؤون الخدمات، وعدد من مديري الإدارات بالبلدية. ويأتي تنظيم مثل هذه الفعاليات انطلاقاً من رؤية دولة قطر 2030 وصولاً للتنمية المستدامة، حيث تقوم بلدية الشمال بدورها المنوط بها والذي يعتبر جزءاً من مسؤوليتها لتوعية الجمهور بأهمية الأشجار والعناية بها وخاصة طلاب المدارس.

حيث نظمت البلدية محاضرة توعوية وورشة عمل تحت عنوان «الأهمية الغذائية والاقتصادية للأشجار» لطلاب مدرسة الشمال الإعدادية للبنين وذلك بمبنى البلدية، حيث تمت زراعة عدد من أشجار السدر في حديقة البلدية بحضور مدير البلدية وعدد من المسؤولين، كما تم توزيع عدد من الهدايا على الطلاب المشاركين.

وشهدت فعاليات الاحتفال بأسبوع الشجرة التي نظمتها بلدية الظعاين مؤخراً بالتعاون مع برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي ومجمع دوحة فستيفال سيتي، والحديقة القرآنية إقبالاً واسعاً ومميزاً بعد (5) أيام متواصلة، حيث بلغ عدد الحضور ( 270) طالباً وطالبة من مختلف المراحل المدرسية التابعة للحدود الإدارية للبلدية والذين استفادوا من الورش الزراعية الهادفة إلى تنمية الوعي الزراعي وإكسابهم المهارات اللازمة في الزراعة. فضلاً عن مشاركة عدد (40) مشاركاً من مرتادي المجمع في الورش المسائية كما تم توزيع أشجار على الجمهور العام.

كما نظمت بلدية الوكرة عدداً من المحاضرات الإرشادية والتوعوية لعدد من طلاب المدارس بمختلف المراحل التعليمية، وذلك لتوعيتهم بأهمية الشجرة وطرق وكيفية الزراعة لغرس مفهوم المحافظة على البيئة الطبيعية لدى النشء.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X