💰 Business

The launch of «International Islamic» new branch in «Ezdan Mall – Al Wakra»

تدشين فرع «الدولي الإسلامي» الجديد في «مول إزدان الوكرة»

QIIB committed to providing best services to customers

QIIB, one of the leading shariah-compliant lenders in Qatar, is upbeat about the business and investment opportunities in 2019 on the back of strong economic fundamentals and some of most the promising sectors of the local economy such as the construction industry.

The Bank, which reported a 6 percent increase in its net profit at QR832m in 2018, will continue to focus on its core business areas, said a top official of the QIIB.

“We registered a 6 percent growth in our net profit last year compared to previous year. Most of the earnings came from our core business, especially the large corporate clients, small businesses, retail banking services. And we will continue to focus on the same,” Dr Abdulbasit Ahmad Al Shaibei, QIIB, CEO, told The Peninsula on the sidelines of the opening of the Bank’s latest branch in Al Wakra.

Dr Abdulbasit added: “The market in 2019 is promising. We are very much optimistic and believe that we will reach the target that the Board is aspiring to achieve.”

Sheikh Dr Khalid bin Thani bin Abdullah Al Thani, Chairman and Managing Director of QIIB, inaugurated the Bank’s branch at Ezdan Mall – Al Wakra, in the presence of Board members, and senior QIIB executives, and a number of senior shareholders and customers of the bank.

Following the ribbon cutting, which marked the official launch of operations at the branch, Sheikh Khalid toured the branch, where he was briefed on the facilities that complement the comprehensive services being offered by QIIB.

He stressed on the importance of working towards providing the best services to customers, meeting their expectations and aspirations for distinguished banking services in line with the good reputation QIIB has earned among various segments of its rapidly growing customer base.

The new branch is located on the ground floor of Ezdan Mall in Al Wakra, at the entrance of gate 4. The branch can be easily identified as it is located at a vantage point at the mall, which has expanded the shopping options at Al Wakra, a city that is growing fast with population, both citizens and expatriates.

On the launching of QIIB’s new branch, Abdulbasit, said: “It is a new milestone that reflects our expansion strategy in the local market. In this respect, we continue to focus on opening new branches at commercial malls across the nation as a natural response to the urban development and customer needs.”

“Today we are present at several commercial malls, namely, The Mall of Qatar, Doha Festival City, City Center, Ezdan Mall Al Gharafa, and The Mall at Hilal. The inauguration of QIIB’s branch at Ezdan Mall- Al Wakra adds value to the quality of our nation-wide branch network. Our customers in Al Wakra and the suburbs will be able to avail of any required banking services during the extended business hours, in two shifts – morning and evening, and during the weekends, even as they shop or receive other services at Ezdan Mall in Al Wakra,” Al Shaibei noted.

The CEO added: “The growing demand and appetite for our services, the growth in our customer base and the development of our products and services, motivate us every day to improve our response to client’s requirements and meet their expectations. As we do this, we are also reminded of the competition in the local banking landscape. But we consider this as an incentive to develop the services in a manner that is appropriate to guarantee better market share for us.”

QIIB’s Branch at Ezdan Mall- Al Wakra functions from Saturday to Thursday, in two shifts; the morning shift is from 9 am to 2-30pm and the evening shift from 3-30pm to 9pm. On Fridays, the branch will operate from 4pm to 9pm.

By Mohammad Shoeb I The Peninsula

افتتح سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني -رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لـ «الدولي الإسلامي»- فرع البنك في مول إزدان الوكرة، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك، وكبار مسؤولي الإدارة العليا في «الدولي الإسلامي»، وعدد من كبار مساهمي وعملاء البنك. وبعد أن قام سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بقص شريط الافتتاح إيذاناً ببدء العمل في فرع «الدولي الإسلامي» بمول إزدان الوكرة بشكل رسمي، تجوّل سعادته في الفرع واطّلع على تجهيزاته العصرية التي تواكب الخدمات المتكاملة التي يقدّمها البنك، ووجّه الموظفين في الفرع بضرورة العمل بشكل دائم على تقديم الأفضل للعملاء وبما يلبي توقعاتهم وتطلعاتهم إلى خدمات مصرفية ذات جودة عالية، وبما يتلاءم والسمعة الطيبة التي تميّز البنك بين مختلف شرائح العملاء.

يقع الفرع الجديد لـ «الدولي الإسلامي» في الطابق الأرضي بمول إزدان الوكرة أمام مدخل البوابة الرابعة، وفي موقع متميز داخل المول الذي يُعدّ نقلة نوعية لخيارات التسوق في مدينة الوكرة ذات الثقل السكاني والعمراني، والخيار الحالي والمستقبلي لكثير من المواطنين والمقيمين، خصوصاً في ظل التطور الذي تشهده في مختلف المجالات.

مواكبة التطور

وبمناسبة افتتاح فرع البنك الجديد، صرّح د. عبدالباسط أحمد الشيبي -الرئيس التنفيذي للبنك- قائلاً: «إنها محطة جديدة في إطار ترجمة استراتيجيتنا التوسعية في السوق المحلي، والتي تركز على هندسة فروع البنك بطريقة تركز على افتتاح فروع في المجمعات التجارية، بما يمثّل استجابة طبيعية للتطور العمراني ولحاجات العملاء».

وقال الشيبي في تصريحات صحافية: «هذا الفرع رقم 19، وهو سيخدم العملاء بدلاً من فرع البنك الموجود على الطريق الرئيسي لمدينة الوكرة، حيث قمنا باعتماد استراتيجية توزيع فروع البنك على المراكز التجارية بما يحسّن خدمة العملاء».

وأشار إلى أن البنك يعتزم هذا العام تجديد وتوسعة عدد من الفروع التابعة له.

وأضاف: «نحن اليوم موجودون في مجمعات تجارية عديدة، تشمل: مول قطر، ومول دوحة فستيفال، وسيتي سنتر، ومول إزدان الغرافة، والمول بالهلال. ولا شك أن افتتاح فرع (الدولي الإسلامي) في مول إزدان الوكرة يمثّل قيمة مضافة نوعية لشبكة فروعنا، حيث سيتمكن عملاؤنا في الوكرة والمناطق المحيطة بها من الحصول على الخدمات المصرفية التي يحتاجونها خلال ساعات طويلة صباحاً ومساء وأثناء عطلة نهاية الأسبوع، مع قدرتهم على التسوق وإنجاز أعمال وخدمات أخرى موجودة في مول إزدان الوكرة».

وتابع الرئيس التنفيذي: «إن الإقبال الواسع على خدماتنا وتزايد قاعدة العملاء وازدياد المنتجات والخدمات التي نقدّمها، تدفعنا كل يوم لتطوير طريقة تفكيرنا حول كيفية الاستجابة لمتطلبات العملاء ومواكبة تطلعاتهم، مع الاستجابة لعوامل المنافسة في السوق المصرفي، والذي يُعدّ أحد أهم محفزات تطوير الخدمات بالشكل المناسب الذي يكفل نمو الحصة السوقية».

نقلة

وأكد د. الشيبي على «أن خريطة فروع البنك التي شهدت نقلة متميزة خلال العامين الماضيين، تشهد تطوراً استراتيجياً من جهة أخرى تواكب الاتجاهات التكنولوجية الحديثة في تقديم الخدمات المصرفية، وأعني هنا الخدمات المصرفية التي نقدّمها عبر القنوات البديلة التي تُعدّ بمنزلة فروع افتراضية يستطيع العميل من خلالها إنجاز معظم معاملاته المصرفية دون حاجة إلى زيارة فروع البنك».

وأشار الرئيس التنفيذي إلى «أن الكادر الذي اختير للعمل في الفرع الجديد بمول إزدان الوكرة، يتمتع بكفاءة وخبرة عاليتين لا تقلان عن الكفاءة التي يتمتع بها كادر فروعنا الأخرى، ونستطيع أن نعد العملاء بأن الكادر الذي سيخدمهم قادر على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم وفق أفضل المعايير المعتمدة والمعروفة في القطاع المصرفي».

ويعمل فرع «الدولي الإسلامي» في مول إزدان الوكرة من السبت حتى الخميس على فترتي عمل: صباحية من الساعة 9 حتى الساعة 2:30 ظهراً، ومسائية من الساعة 3:30 حتى الساعة 9 مساء، كما يعمل الفرع يوم الجمعة من الساعة 4 بعد الظهر وحتى الساعة 9 مساء.

البنك يستثمر بشكل مكثف في تطوير قنواته البديلة

الشيبي متفائل بأداء «الدولي الإسلامي» خلال العام الحالي

تقدّم د. عبدالباسط أحمد الشيبي -الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي- بالتهاني لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وللشعب القطري ولجميع المقيمين على أرض قطر، بمناسبة فوز دولة قطر بكأس أمم آسيا لكرة القدم. وقال: «هذا الإنجاز يُعدّ إحدى نتائج التحدي للحصار، كما أن الاقتصاد القطري تمكّن من تحدي الحصار، وحقق إنجازات كبيرة خلال العامين الماضيين، وهذا انعكس على أداء معظم المؤسسات القطرية المدرجة في بورصة قطر».

وأشار د. الشيبي إلى أن «الدولي الإسلامي» استطاع أن يحقق نمواً بنسبة 6% في 2018، وجاء هذا النمو من النشاط الأساسي في البنك، وخاصة من قطاع الشركات والشركات الصغيرة وأيضاً التجزئة. متوقعاً أن العام الحالي سيكون جيداً، وسيحقق البنك نجاحات جديدة بفضل السياسة الحكيمة للدولة والجهات الرقابية، وخاصة مصرف قطر المركزي. وقال: «السوق واعد خلال العام الحالي، ونحن متفائلون جداً، ونعتقد أننا سنحقق الأهداف الاستراتيجية للبنك للعام الحالي، في ظل موازنة واعدة للدولة. هناك العديد من المشاريع المقبلة متعلقة بالبنية التحتية، وسنساهم في هذه المشاريع عبر تمويل الشركات المكلّفة بتنفيذ هذه المشاريع أو المقاولين بالباطن، وهذا التوجه الرئيسي لتقديم التمويلات البنكية».

وحول استثمار البنك في الخارج، قال د. الشيبي: «لدينا استثمار في المغرب، ونحن نركز اهتمامنا نحوه، وهو بنك أمنية الذي لديه 23 فرعاً، وسيفتتح 6 أفرع إضافية هذا العام».

ولفت إلى «أن (الدولي الإسلامي) استثمر بشكل مكثف في تطوير قنواته البديلة، سواء الجوال المصرفي أو الهاتف المصرفي أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ومركز الاتصال وشبكة الصرافات الآلية وتحديثها تكنولوجياً. وقد لمس عملاؤنا هذا التطور ومدى السهولة التي يمكنهم فيها إنجاز معاملاتهم المصرفية وهم في أماكنهم، ونحن مستمرون في مواكبة أي تطور في القطاع المصرفي وبما يعزز قدرتنا على المنافسة وعلى خدمة عملائنا بالطريقة الأفضل والأكثر كفاءة».

وتابع: «تتمثل استراتيجية البنك للعام الحالي في التركيز على تطوير الأنظمة المعلوماتية للبنك والتركيز على أمن المعلومات وتطوير الكادر البشري وتطوير المحفظة التمويلية للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة».

وحول إمكانية تمويل البنك للمشاريع الرياضية في الدولة، قال د. الشيبي: «لدينا دور أساسي في دعم الأنشطة الرياضية. وفي حال وجود فرص تمويلية للقطاع الرياضي، فإن (الدولي الإسلامي) على استعداد تام لتمويل مثل هذه المشاريع».;

The launch of «International Islamic» new branch in «Ezdan Mall - Al Wakra»

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X