🐎Various

Sheikh Joaan crowns winners at the Racing and Equestrian Club

الشيخ جوعان يتوج الفائزين بالسباق التجريبي لسيف سمو الأمير وجائزة سعادته

QNA
H E Sheikh Joaan bin Hamad Al Thani, President of Qatar Olympic Committee (QOC), poses for a photograph with the winners in the eighth to 10th rounds in the 26th race in the current season of H H the Amir Trophy, and the trial race for the festival of H H Amir’s Sword, on Sunday. The event included 10 runs on the grass track of the Racing and Equestrian Club in Al Rayyan.

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الفائزين بالمراكز الأولى في الأشواط من الثامن إلى العاشر ضمن منافسات السباق الـ26 في الموسم الحالي على جائزة سعادته، والسباق التجريبي لمهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

واشتمل السباق على 10 أشواط أقيمت على المضمار العشبي لنادي السباق والفروسية بمنطقة الريان كما توج سعادته الفائزين بالمراكز الأولى في سباق السابق التراثي.

وأهدى المهر الأحمر “بازير” مالكه عبداللطيف حسين زينل العمادي لقب جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني للخيل المهجنة الأصيلة الدرجة الثانية، بعد فوزه بالمركز الأول في الشوط العاشر لمسافة 2200 متر، وحقق زمنا قدره 59ر19 ر2 دقيقة.

وحقق الحصان الأزرق “غزوان” ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، الفوز بالمركز الأول في الشوط التاسع لتجريبي سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى للخيل العربية الأصيلة لمسافة 2200 متر، وحقق زمنا قدره 67ر27ر2 دقيقة.

وفاز المهر الأزرق “أيه جي أس معدي” ملك مربط الجريان بالمركز الأول في الشوط الثاني لتجريبي السيف الفضي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى للخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر، وحقق زمنا قدره 78ر46ر1 دقيقة.

وشهد الشوط الأول المخصص للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) المبتدئة والفائزة بسباق لمسافة 1400 متر فوز المهر الأزرق “فاهم” ملك أم قرن وحقق زمنا قدره 54ر34ر1 دقيقة.

وجاءت الفرس الشقراء “إيه جيه إس المها” ملك مربط الجريان، في المركز الأول في الشوط الثاني المخصص لكأس الخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي) المبتدئة والفائزة بسباق، لمسافة 1400 متر وحققت زمنا قدره 43ر32ر1 دقيقة.

وتمكنت المهرة الزرقاء “داركانا” ملك الثمامة ريسنج بالمركز الأول في الشوط الثالث المخصص لتجريبي السرعة للخيل المهجنة الأصيلة الدرجة 2 لمسافة 1200 متر وحققت زمنا قده 76ر11ر1 دقيقة.

وحقق المهر الأحمر “كوكوكابلا” ملك مربط الجسرة الفوز بالمركز الأول في الشوط الخامس المخصص لتجريبي الخيل المهجنة الأصيلة عمر 3 سنوات (الدرجة 2) لمسافة 1400 متر وحقق زمنا قده 78ر25ر1 دقيقة.

وأحرز الحصان الأحمر “سر من رأى” ملك الشيخ فيصل بن حمد بن جاسم بن ثاني آل ثاني الفوز بالمركز الأول في الشوط الخامس المخصص لتجريبي الخيل المهجنة الأصيلة إنتاج محلي لمسافة 1850 مترا وحقق زمنا قدره 29ر54ر1 دقيقة.

وفاز المهر الأحمر “نوردك دريم” ملك مربط إنجاز بالمركز الأول في الشوط السادس لتجريبي الكأس للخيل المهجنة الأصيلة الدرجة 2 لمسافة 1400 متر، وحقق زمنا قدره 14ر24ر 1 دقيقة.

ونجحت المهرة الزرقاء “شرسة” ملك الشيخ خليفة بن محمد بن خليفة آل ثاني في الفوز بالمركز الأول في الشوط السابع لتجريبي الخيل العربية الأصيلة لمسافة 1600 متر، وحققت زمنا قدره 18ر45ر1 دقيقة.

وضمن منافسات السباق التراثي سباق السابق فاز بالمركز الأول الخيال ناصر حمد مبارك الهاجري على الجواد “علي بابا”، وحل في المركز الثاني محمد راشد محمد السالم على الجواد “امال”، وفي المركز الثالث عبدالرحمن عبدالله فالح الهاجري على الجواد “هب ريح” وفي المركز الرابع نواف راشد محمد سالم على الجواد “مسنون”.

وأكد ناصر شريدة الكعبي المدير التنفيذي لنادي السباق والفروسية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا عقب انتهاء السباق، أن السباق اليوم كان مميزا ومثيرا وشهد مشاركة جيدة من الملاك ومن خلال النتائج التي تحققت في الأشواط الـ10 اتضح أن المنافسات في مهرجان سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى تكون قوية ومثيرة خاصة أن الكل استعد بشكل جيد من أجل المنافسة على أغلى الجوائز في سباق المهرجان المحدد له أيام 21 و22 و23 من شهر فبراير الجاري.

وأضاف أن هناك 20 يوما على المهرجان وحتى الآن توجد فرصة للملاك من أجل التجهيز والإعداد بشكل أفضل للمهرجان الذي يشهد في هذا العام مشاركة من اليابان لأول مرة في تاريخه ، الى جانب المشاركة المعتادة من ملاك في أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، وحتما أن هذه المشاركات ستزيد من قوة التنافس في المهرجان الذي يعد من السباقات القوية في كل عام وهو سباق دولي يحظى بمتابعة من كل العالم.

وتوقع أن تشهد المنافسات في العام الحالي تنافسا شرسا والفوز بالمراكز الأولى لن يأتي بسهولة وسيكون صعبا جدا توقع من سيحصل على اللقب الغالي في ظل المشاركة الكبيرة من ملاك الخيل في قطر ومن خارجها.

وأوضح المدير التنفيذي لنادي السباق والفروسية أن النادي نظم اليوم منافسات السباق الـ 26 الذي حمل لأول مرة شوطه الأخير “العاشر” اسم جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية حيث رأى مجلس إدارة النادي إقامة هذه الجائزة إيمانا منه بالدور الذي يقوم به سعادته في دعم سباقات الخيل، بحضوره المتكرر للسباقات في الداخل والخارج .

ومن ناحيته أبدى عبداللطيف حسين زينل العمادي مالك المهر الأحمر “بازير” المتوج بلقب جائزة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في تصريح مماثل، سعادته بحصوله على هذا اللقب الذي تحقق بعد منافسة قوية مع الجياد المشاركة في هذا الشوط رغم أن “بازير” كان من المرشحين الأوائل في هذا الشوط، مشيرا إلى أن سباقات الخيل دائما ما تشهد المفاجآت حيث إن “بازير” لم يوفق من قبل في سباق سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني ولكنه سبق أن حقق العديد من النتائج المميزة أبرزها في سباق سمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وبجانب فوزه اليوم.

وأكد العمادي أنه يستعد بشكل جيد من أجل المشاركة القوية في منافسات مهرجان سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى بأكثر من رأس من الخيل من أجل المنافسة في أغلى السباقات في الموسم في كل عام.

Sheikh Joaan crowns winners at the Racing and Equestrian Club

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X