👮‍♂️ Government

QC’s ‘Future’s Writers’ receives best national initiative award

«قطر الخيرية» تفوز بجائزة أفضل مبادرة وطنية عن «كتّاب المستقبل»

Doha: Qatar Charity (QC) received the Social Responsibility Award (SRA) for its “Future’s Writers” programme in the category of the best national initiative during the 6th Social Responsibility Ceremony, which was attended by the Minister of Administrative Development, Labour and Social Affairs H E Yousef bin Mohammed Al Othman Fakhro. Yousif bin Ahmed Al Kuwari, CEO of Qatar Charity has received the award at the ceremony.

Qatar Charity along with other winners of the award was honored at the ceremony.

Dar Al-Sharq aims, through organising the awards ceremony, aims to raise awareness and disseminate knowledge about social responsibility and its positive impact on building cooperative societies, and encourage companies and governmental and private institutions to pay attention to this aspect for the benefit of the nation.

نالت «قطر الخيرية» جائزة المسؤولية المجتمعية في فئة أفضل مبادرة وطنية عن «برنامج كتّاب المستقبل»، ضمن جوائز المسؤولية المجتمعية «الدورة السادسة»؛ الذي تنظمه دار الشرق، بحضور سعادة السيد يوسف بن محمد العثمان فخرو وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، حيث تسلم الجائزة السيد يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لـ «قطر الخيرية».

وخلال الحفل، تم تكريم «قطر الخيرية» ضمن 11 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة حصلت على هذا التكريم. وتهدف دار الشرق من تنظيم حفل توزيع جوائز المسؤولية المجتمعية إلى نشر الوعي والمعرفة بالمسؤولية المجتمعية وأثرها الإيجابي في بناء المجتمع وترابط أفراده، وتشجيع الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة على الاهتمام بهذا الجانب من أنشطتها وأعمالها، لتعميم الفائدة على الوطن.

تنمية مهارات

ويعتبر برنامج «كتّاب المستقبل» -الذي أطلق في العام 2017- أحد برامج «قطر الخيرية» التي تنفذه داخل قطر، ويعنى بتنمية المهارات الكتابية لدى طلاب المراحل الدراسية المختلفة البنين والبنات في كتابة القصة في إطار الموروث الثقافي القطري، ورعاية مواهبهم في التأليف والإبداع، والأخذ بأيديهم ليكونوا كتاباً واعدين. وتقوم فكرة البرنامج على التنافس بين المشاركين فيه، من خلال برنامج تدريبي، وتقديم ورش عمل مساندة لتطوير مهاراتهم، حيث استفاد من البرنامج في نسخته الأولى 137 طالبة من 32 مدرسة إعدادية وثانوية، فيما استفاد في نسخته الثانية 375 طالباً وطالبة من 55 مدرسة، بينما استفاد 1697 طالباً وطالبة من 259 مدرسة ابتدائية وإعدادية وثانوية في نسخته الثالثة.

وللبرنامج شراكات مع عدة جهات، هي: وزارة التعليم والتعليم العالي، ووزارة الثقافة والرياضة، والملتقى القطري للمؤلفين، وجامعة قطر، بالإضافة إلى نادي الكتاب خير جليس، ودار روزا للطباعة، وبرعاية من بنك بروة.

وحقق البرنامج في نسخته الثالثة انتشاراً واسعاً، حيث ساهم في رفد الساحة الثقافية بكتّاب واعدين، وانطلق من المحلية إلى رحاب العالمية، وتمت ترجمة قصص النسخة الأولى إلى اللغة الروسية، بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة، ومشاركتها في معرض موسكو الدولي للكتاب.

أوسمة وجوائز

الجدير بالذكر أن «قطر الخيرية» كانت خلال العام الماضي 2018 قد حصلت على العديد من الجوائز والأوسمة، وشهادات التكريم، على المستويات العربية والدولية، تقديراً لأدائها المهني على مستوى البرامج والمشاريع التي تنفذها، والخدمات التي تقدمها، والمبادرات التي تطلقها في مجالي الإغاثة والتنمية، حيث نالت «قطر الخيرية» جائزة أفضل مؤسسة خيرية عربية 2018 ضمن جوائز «أفضل العرب Arab Best Award» لعامين على التوالي، فيما فازت بجائزة أفضل برنامج عربي عن فئة العمل الخيري، عن مبادرة «المدرسة العالمية للاجئين» التي أسهمت «قطر الخيرية» في تأسيسها مع شركاء دوليين. وقد نالت «قطر الخيرية» أيضاً شهادة التميز ودرع الشرف من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث (مؤسسة حكومية) بباكستان، وكذلك شهادة التميز من قبل وزارة الصحة النيجيرية، تقديراً لجهودها في مكافحة العمى، إضافة إلى جائزة صانع التغيير «Change Maker» قدِّمت لسعادة الشيخ حمد بن ناصر آل ثاني -رئيس مجلس إدارة «قطر الخيرية»- من مؤتمر ومعرض Aid & Trade بلندن في شهر أبريل الماضي، تقديراً لدوره في خدمة العمل الإنساني، وقيادته لـ «قطر الخيرية».;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X