👮‍♂️ Government

QC distributes blankets to 1,450 families in Gaza

«قطر الخيرية» تمنح الدفء لـ 1450 أسرة فقيرة في غزة

Doha: Qatar Charity (QC) distributed blankets to 1,450 needy families in the Gaza Strip to ease their hardship in the cold winter, while warm clothes will be provided for orphans there in the coming days.

The distribution of the aid came with the support from the people in Qatar as part of Qatar Charity’s winter campaign entitled “Below Zero”.

Mohamed Abu Haloub, director of Qatar Charity’s office in the Gaza Strip, said this project was implemented due to the urgent need of the people for blankets in winter, pointing out that their economic situations are very deplorable.

Abu Haloub noted that one of the most important objectives of the project was to provide warmth and safety for underprivileged families sponsored by Qatar Charity’s office in the Gaza Strip, and to mitigate their economic pressures.

According to Abu Haloub, Qatar Charity’s office in the Gaza Strip will distribute warm clothes to 600 orphans there.

This aid will come as part the comprehensive care of the orphans sponsored by Qatar Charity in Gaza.

Qatar Charity works on strengthening the steadfastness of the people in the Gaza Strip, especially in the marginalised areas.

It also works on preventing health complications caused by common cold, due to the lack of blankets, Abu Haloub said.

في إطار تواصل حملة «قطر الخيرية» «تحت الصفر» لمواجهة برد الشتاء وبدعم كريم من أهل قطر، تم توزيع أغطية شتوية على 1450 أسرة فقيرة، للتخفيف من وطأة البرد في ظل موجات الطقس الباردة التي يعيشها قطاع غزة هذه الأيام، فيما سيتم خلال الأيام المقبلة توزيع ملابس شتوية على الأطفال الأيتام من مختلف مناطق قطاع غزة. وقال المهندس محمد أبو حلوب مدير مكتب «قطر الخيرية» في قطاع غزة: إن الحاجة الملحة لسكان القطاع لتوفير أغطية شتوية خصوصاً في موسم الشتاء، كان سبباً رئيسياً وراء تنفيذ هذا المشروع، مشيراً إلى أن الوضع الاقتصادي السيئ الذي يعيشه سكان قطاع غزة، يستوجب تقديم الخدمات للفقراء.

وأكد أبو حلوب على أن أحد أهم أهداف المشروع هو توفير عوامل الدفء والأمان للأسر الفقيرة المكفولة لدى مكتب «قطر الخيرية» في قطاع غزة، والتخفيف من حدة الضغوط الاقتصادية الملقاة على كاهل هذه الأسر.

وقال أبو حلوب: إنه وفي إطار الرعاية الشاملة للأيتام الذين تكفلهم «قطر الخيرية» سيقوم مكتب غزة بتوزيع ملابس شتوية على 600 طفل يتيم من مختلف المناطق في القطاع.

وأشار إلى أن «قطر الخيرية» تعمل على تعزيز صمود سكان قطاع غزة، خاصة في المناطق المهمشة، فضلاً عن العمل على منع المضاعفات الصحية الناجمة عن نزلات البرد بسبب عدم توفر الأغطية.

وعبر المستفيدون عن سعادتهم، عقب الحصول على البطانيات التي اغتنموها لتدثير أطفالهم من البرد، وتوفير الدفء لهم نظراً للبرد القارس الذي ينخر عظامهم، مقدمين شكرهم لـ «قطر الخيرية» ولأهل الخير ممن ساعدوا في تمويل هذا المشروع.

وكانت حملة «تحت الصفر» قد انطلقت في نوفمبر الماضي تحت شعار «امنح الدفء» من مخيم البيلي للاجئين السوريين على الحدود التركية السورية لإعانة النازحين واللاجئين والمحتاجين في عدد من الدول على مواجهة البرد.

وتركّز الحملة على النازحين واللاجئين والمتضررين في الدول التي تعاني ظروفاً استثنائية، وهي: سوريا وفلسطين والعراق، والشرائح الفقيرة التي تواجه شتاء قارساً تصل فيه درجات الحرارة إلى ما دون الصفر في كل من: قيرغيزيا، النيبال، باكستان، ألبانيا، البوسنة والهرسك.

طرق التبرع

يمكن التبرع لحملة «تحت الصفر» من خلال موقع قطر الخيرية QCH.QA/B0، تطبيق قطر الخيرية QCH.QA/APP، وكذلك طلب خدمة المحصل المنزلي عبر التطبيق أو الاتصال على الخط الساخن 44667711، كما يمكن التبرع لها عبر الرسائل النصية بإرسال الرمز (B0) إلى الرقم 92642 للتبرع بمبلغ 100 ريال، وإلى الرقم 92428 للتبرع بمبلغ 500 ريال، وإلى الرقم 92015 للتبرع بمبلغ 200 ريال، أو عبر 27 فرعاً من الفروع المنتشرة في أنحاء الدولة، ومن خلال 97 نقطة تحصيل في المجمعات التجارية.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X