additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

🐎Various

Qatar Olympic Committee to celebrate 40th anniversary

اللجنة الأولمبية القطرية تحتفل بمرور 40 عاماً على إنشائها

QNA
The Qatar Olympic Committee (QOC), yesterday announced to celebrate its 40th anniversary on March 14.

The anniversary coincides with the decision to form the committee on March 14 of 1979 under the chairmanship of H H Sheikh Abdullah Bin Khalifa Al Thani and membership of the presidents of the sports federations.

The organisational and supervisory bodies of Qatar Sports have passed several formations since the 1950s, under the chairmanship of the Minister of Education then H E Sheikh Qassem Bin Hamad Al Thani, until the first Board of Directors was established, under the chairmanship of H H Sheikh Abdullah Bin Khalifa Al Thani.

The beginnings of the sports movement in Qatar and football in particular date back to the late 1940s.

It all started with emergence of oil exploration companies in the country, where its foreign employees from Asians, Europeans and others practiced many forms of sports activity that were not common to citizens such as football Cricket, tennis, golf, etc.

This new activity attracted the attention of the population and their passion for these sports and football in particular.

At first, they took the foreigners to play and then moved to their neighbourhoods (Al Furjan) and gradually became their local teams and took Aaron among themselves and soon those teams that turned out to sports clubs. In the absence of the sports federations, neighborhood teams (Al Furjan) organized football matches between each other and the winner would get a cup. In 1963, the first official league was launched.

Sports clubs in Qatar have been established and established over the past 30 years (1950-1980). These clubs participated during the 30 years in the various sports activities that were held under the auspices of the sports federations and the QOC when they appeared. These clubs and teams had a prominent and important role in publishing Sport, prosperity and development in that period of time.

تحتفل اللجنة الأولمبية القطرية، في 14 مارس المقبل، بالذكرى الأربعين على إنشائها. وأطلقت اللجنة الأولمبية وسماً على شبكات التواصل الاجتماعي بهذه المناسبة (# 40عام_من_التفوق). وصدر قرار إنشاء اللجنة الأولمبية في 14 مارس 1979، وتشكل أول مجلس إدارة لها برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وعضوية رؤساء الاتحادات الرياضية آنذاك، وذلك بموجب قرار المجلس الأعلى لرعاية الشباب رقم (1) لسنة 1979، وكانت اللجنة تحمل الاسم القديم وهو «اللجنة الأولمبية الأهلية القطرية».

مرت الأجهزة التنظيمية والإشرافية على الرياضة القطرية منذ فترة الخمسينات من القرن من الماضي بعدة تشكيلات برئاسة سعادة الشيخ قاسم بن حمد آل ثاني (رحمه الله) وزير المعارف آنذاك، إلى أن تم تشكيل أول مجلس إدارة لها برئاسة سعادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني وعضوية رؤساء الاتحادات الرياضية آنذاك.

البدايات

تعود بدايات الحركة الرياضية في قطر وكرة القدم بوجه خاص إلى أواخر الأربعينات من القرن الماضي، وترتبط البدايات بظهور شركات التنقيب عن البترول في الدولة؛ حيث كان موظفوها الأجانب من الآسيويين والأوروبيين وغيرهم يمارسون أشكالاً عديدة من النشاط الرياضي الذي لم يكن مألوفاً لدى المواطنين مثل لعبة كرة القدم والكريكيت والتنس والجولف وغيرها. وقد جذب هذا النشاط الجديد انتباه السكان وشغفهم نحو هذه الرياضات وإلى كرة القدم بشكل خاص، فأخذوا في البدء يشاركون الأجانب اللعب، ثم ما لبثوا أن انتقلوا بها إلى أحيائهم (الفرجان)، وتدريجياً كوّنوا فرقهم المحلية وأخذوا يتبارون فيما بينهم، وما لبثت تلك الفرق أن تحولت إلى أندية رياضية.

وقد مرّت الحركة الرياضية أثناء تطورها ونموها بأشكال ومراحل تنظيمية عدة، كالاتحاد الرياضي القطري في سنة 1958، ثم اللجنة الرياضية العليا بوزارة المعارف في 1964، فإدارة رعاية الشباب بوزارة التربية والتعليم في عام 1971، ثم المجلس الأعلى لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية الأهلية القطرية في 1979. وكنتيجة منطقية لخطوات هذا التطور الواثق المحسوب، توّجت المسيرة التنظيمية بإنشاء الهيئة العامة للشباب والرياضة في عام 1990، لتكون الوعاء الأكبر والأحدث بما توفر لمها من إمكانيات مادية وتنظيمية لتتولى رسم السياسة العامة للبرامج الشبابية والرياضية بالدولة.

تنظيم المباريات

في غياب الاتحادات الرياضية -الواجهة المنظمة للرياضة- في بداية مسيرتها كانت مباريات كرة القدم بين الأندية وفرق الأحياء (الفرجان) تقام بالاتفاق المباشر بين الفريقين المتباريين على كأس أو درع يتقدم به الفريق الذي يبادر بالدعوة. واستمر هذا الحال حتى انطلاق أول دوري منظم للأندية القطرية تحت إشراف الاتحاد الرياضي القطري سنة 1963.

فرق الفرجان

تكوّن أول فريق قطري لكرة القدم باسم (اتحاد العرب) في أواخر الأربعينات في مدينة دخان، وتبعه فريق آخر في مسيعيد، وتوالى ظهور الأندية على الساحة القطرية بعد ذلك؛ حيث تأسس نادي النجاح الرياضي في مدينة الدوحة عام 1950، وكان أول نادي يمتلك مقراً وله عضوية معروفة، واقتصر نشاط هذا النادي على كرة القدم وحدها، وتلا إنشاء هذين الناديين (اتحاد العرب والنجاح) أندية أخرى رياضية كثيرة، منها نادي التحرير، ونادي النصر القديم، ونادي الوحدة، ونادي النهضة القديم، وفريق المعارف، ونادي العروبة، ونادي الأحرار، ونادي قطر، ونادي التعاون، ونادي الوكرة، ونادي الجمهورية، ونادي الخليج، ونادي الجسرة، ونادي الريان، ونادي الأهلي، ونادي السد، ونادي التضامن، ونادي النهضة، ونادي النصر الجديد، ونادي الاتحاد، ونادي الشمال.

واستمر إنشاء وتأسيس الأندية الرياضية في قطر على مدى 30 عاماً (1950-1980) شاركت هذه الأندية خلال فترة الثلاثين سنة الأنشطة الرياضية المختلفة التي كانت تقام تحت إشراف الاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية القطرية عند ظهورهما، وقد كان لهذه الأندية والفرق دورها البارز والمهم في نشر الرياضة وازدهارها وتطورها في تلك الفترة.

الملاعب القديمة

نشأة وتطور الحركة الرياضية والشبابية في سنوات الخمسينات والستينات من هذا القرن وما صاحبها من حماسة ومبادرات جماعية وفردية، أدت في نهاية الأمر إلى ازدهار الحركة الرياضية ونموها المطرد حتى في غياب الأجهزة والمؤسسات التنظيمية الحديثة، وكان لا بدّ أن يستصحب هذا التطور تطوراً ونمواً في ملاعب الكرة بوجه خاص حتى قبل ظهور الأندية، ومن هذه الملاعب القديمة ما اندثر وتلاشت معالمه، ومنها ما بقيت آثاره تحكي تاريخ الكرة في قطر، ومن هذه الملاعب:

ملعب مدينة دخان، وملعب مدينة مسيعيد، وملعب نادي الخليج، وملعب شل القديم، وملعب شل الحديث، وملعب نادي النهضة، وملعب عبدالعزيز، وملعب مدرسة قطر، وملعب المدرسة الثانوية (استاد الدوحة حالياً).

وهناك بعض الملاعب الفرعية التي لم تنل الحظ نفسه من الشهرة، ولكن كان لها دورها المهم ومن هذه الملاعب:

ملعب نادي التحرير الرياضي على طريق راس أبوعبود مكان جامع أبوبكر الصديق الحالي، وملعب نادي النجاح الرياضي على طريق الريان، وملعب الشرطة أو القيادة العامة، وملعب نادي الوكرة وكان في الجهة الغربية من الشارع العام الذي يمر بمدينة الوكرة.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button