🐎Various

Many visitors benefit from Qatar Red Crescent activities

العديد من الزوار يستفيدون من أنشطة الهلال الأحمر القطري

Doha: In celebration of the National Sport Day, Qatar Red Crescent Society (QRCS) held yesterday diverse sports, recreational, informative, and medical activities for dozens of visitors.

All events kicked off at 7am in a good weather and festive atmosphere, and the visitors engaged actively in QRCS’s sports matches designed for both adults and kids, such as warmup workouts, football, jumping, telematch, and other games. Along with many QRCS staff members and volunteers, the section was visited by Ibrahim Al-Maliki, Executive Director, and Abdullah Al-Mulla, Director of Communication.

“For almost a decade, Qatar has been working to promote sports for everyone. We cherish physical activity, warm days, good health, and well-being,” said Al-Mulla in a statement to the media. “Today, Qatar looks like ‘one big sports field’, where kids, adults, men, women, and even old persons find a place to do something positive”.

He noted that QRCS was present at all times, but such occasions required intensified efforts to deal with the crowds who flocked to parks, clubs, and arenas. “This year, we can be found in Katara and Al-Khor. Our visitors received healthy food and beverages, physical exercises, and medical examinations”. The visitors also underwent vital signs tests using high-tech medical equipment, and they attended an advising session on healthy diet.

As regards medical coverage, QRCS deployed a fleet of 27 ambulance vehicles, 150 medical professionals, and one first-aid unit across a wide range of festivity locations, including the Museum of Islamic Art (MIA) Park, Doha Corniche, Aspire Zone, Katara, the Education City, The Pearl-Qatar, Qatar SC, Al-Arabi SC, Al-Sadd SC, Ashghal, College of the North Atlantic (CNA) – Qatar, Al-Fardan Group, Khalifa International Tennis and Squash Complex, AFG College with the University of Aberdeen, Losail International Circuit, Doha Marine Sports Club, and Doha Festival City.

في ضيافة الحي الثقافي «كتارا»، نظّم الهلال الأحمر القطري مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الرياضية الجماهيرية بمناسبة اليوم الرياضي للدولة، من خلال جناحه المميز الذي أقيم بمنطقة كورنيش «كتارا»، واجتذب المئات من الزوار والمشاركين من مختلف الفئات والأعمار، في ظل الدعم الكريم من الشركاء والرعاة وهم: شركة مياه الريان، شركة عصائر غدير، فندق كراون بلازا، غاليريا للألوان، مصنع الرائد للأغذية، مركز القهوة.

بدأت فعاليات اليوم في تمام الساعة 7:00 صباحاً، وسط أجواء من الفرح بتتويج المنتخب القطري لكرة القدم بلقب بطولة كأس آسيا مؤخراً، وانخرط جميع الزوار في المباريات والألعاب الرياضية التي نظمها متطوعو الهلال الأحمر القطري، وتضمنت تمارين الإحماء واللياقة البدنية تحت إشراف مدرب متخصص، ومسابقات رياضية في لعبات مختلفة مثل كرة القدم والجري والألعاب المتنوعة، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية للأطفال الصغار.

وإلى جانب الموظفين والمتطوعين، فقد حرص على زيارة الجناح من مسؤولي الهلال الأحمر القطري كل من: السيد إبراهيم عبدالله المالكي المدير التنفيذي، والسيد عبدالله حامد الملا مدير الاتصال والعلاقات العامة، الذي قال في تصريح له: «تحت شعار الرياضة للجميع، دأبت دولة قطر منذ ما يقرب من 8 أعوام على الاحتفال في هذا اليوم بالنشاط والرياضة، الاحتفال بالصباح المشرق، الاحتفال باللياقة البدنية والصحة والعافية، حتى تحولت قطر كما نشاهد الآن إلى ملعب رياضي كبير، يشارك فيه الصغير والكبير والرجل والمرأة والمسنّ، الجميع نزل إلى الشارع وإلى مواقع الاحتفال بهذا اليوم الكبير، ليكون بداية للمداومة على ممارسة الرياضة طوال العام».

وأضاف: «بالنسبة لمشاركة الهلال الأحمر القطري، فهي لا تقتصر على اليوم الرياضي فحسب، بل نحن موجودون على مدار العام، ولكن يتم تكثيف الجهود في هذا اليوم لوجود ذلك العدد الهائل من الجمهور، الذي ينزل إلى الحدائق والمجمعات والأندية الرياضية، لذا فقد حرصنا على التواجد سنوياً، وهذا العام نحن موجودون في مكانين هما الحي الثقافي «كتارا» ونادي الخور الرياضي، حيث يحصل الزوار على هدايا من الفواكه والماء والعصائر، كما يستمتعون بالتمارين الرياضية، والفحوصات الطبية التي تميز جناح الهلال الأحمر القطري، والحمد لله فقد كان الإقبال ضخماً للغاية على جناحنا في «كتارا»، التي عوّدتنا على استضافة هذه الفعاليات كل عام، فلهم منا جزيل الشكر والتقدير».

شارك فريق طبي من الهلال الأحمر القطري في احتفالات اليوم الرياضي، من خلال تقديم التثقيف الصحي والتدريب العملي للجمهور على أساسيات الإسعافات الأولية للإصابات الرياضية المختلفة، والإنعاش القلبي الرئوي للأطفال الرضع والكبار، بالإضافة إلى إجراء فحوصات طبية شاملة وقياسات حيوية للسكر والضغط والوزن والطول وكتلة الجسم، باستخدام أحدث الأجهزة الطبية المتطورة المستخدمة لهذا الغرض، وعقد مجلس استشاري للتغذية.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X