🏆 Sport

Katara to mark National Sport Day with 70 activities

«كتارا» تنظّم 70 فعالية متنوعة في اليوم الرياضي

Doha: The Cultural Village Foundation – Katara has announced it will celebrate National Sports Day with more than 70 different activities.

Katara is also hosting around 50 different institutions from public and private sector in addition to several prominent health centres which will carry out fitness activities for the public.

Commenting on this, Dr Khalid bin Ibrahim Al Sulaiti, General Manager of Katara, said that the preparations are in their final stage and all the facilities are ready to receive visitors for a special day full of fun and sports.

The activities will run from 8am until 6pm on the Katara esplanade and Katara will provide many services for the public and free complementary bottled water and coffee, in addition to opening all its facilities to everybody.

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، أنها أعدت برنامجاً متميزاً وحافلاً بالفعاليات والأنشطة في اليوم الرياضي الذي سيُقام الثلاثاء المقبل، بمشاركة أكثر من 50 جهة رسمية وخاصة تمثّل الوزارات والهيئات الرسمية والاتحادات الرياضية، بالإضافة إلى المؤسسات والشركات الخاصة. مشيرة إلى أن عدد الفعاليات الرياضية التي تحتضنها «كتارا» في اليوم الرياضي يصل إلى 70 فعالية متنوعة تشمل مختلف ألوان الرياضة والنشاط الحركي. وفي هذا السياق، أشار سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي -المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)- إلى أن الفعاليات التي ستقيمها «كتارا» تتميز بالتنوع وتلبي رغبات وميول مختلف فئات المجتمع وأفراد العائلة، بهدف نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة وترسيخها بوصفها أسلوب حياة وسلوكاً صحياً يومياً في أجواء أسرية غامرة بالفرح والسعادة والبهجة.

أعرب السليطي عن سعادته باحتضان «كتارا» النسخة الثامنة لليوم الرياضي. موضحاً أن الفعاليات تشتمل على مختلف أنواع الألعاب والأنشطة الرياضية والبدنية والحركية، بمشاركة العديد من الاتحادات الرياضية القطرية؛ مؤكداً أن «كتارا» أصبحت وجهة مفضّلة لعشاق الرياضة، وحققت نجاحاً لافتاً في احتضان كبرى البطولات الرياضية المحلية والدولية.

نهضة رياضية

وأشار إلى أن «كتارا» تسعى من خلال الفعاليات والأنشطة التي تستضيفها باليوم الرياضي إلى نشر ثقافة الرياضة وزيادة الإقبال عليها، وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، التي تجعل من الرياضة جزءاً حيوياً في حياة كل مواطن ومقيم، ومساهمة في النهضة الرياضية في قطر التي نقطف إحدى ثمارها عبر تتويج منتخبنا الوطني لكرة القدم ببطولة آسيا 2019.

من جهته، أشار أحمد عبدالرحمن السيد -رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الرياضي بـ «كتارا»- إلى الاستعدادات الجيدة التي تبذلها «كتارا» لليوم الرياضي، حتى يتسنى للجميع -كباراً وصغاراً، ورجالاً ونساء- ممارسة ألعابهم وأنشطتهم الرياضية المفضلة، في أجواء صحية وترفيهية ممتعة. مؤكداً أن «كتارا» تسعى إلى تكريس ثقافة الرياضة في المجتمع؛ حتى تكون جزءاً من حياة كل فرد ولها حيّز في اهتمامه ونشاطه اليومي.

مشاركة واسعة

ولفت السيد إلى مشاركة أكثر من 50 جهة حكومية ورياضية وصحية وخاصة، بينها 12 جهة رياضية تمثّل الاتحادات الرياضية القطرية إلى جانب مشاركة 15 جهة من القطاع الخاص لتقديم الوجبات الصحية، فضلاً عن مشاركة 15 مركزاً من مراكز اللياقة البدنية والصحية التي ستقدّم الخدمات التوعوية والصحية والفحوصات الطبيبة مجاناً للجمهور.

وأضاف السيد أن «كتارا» ستفتح مرافقها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء، وستقدّم الخدمات والدعم اللوجسيتي كافة للجمهور على مدار الساعة.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X