Art

Katara opens three art exhibitions

«كتارا» تفتتح 3 معارض فنية

The Cultural Village Foundation – Katara opened three art exhibitions at its different galleries on Monday.

Katara General Manager Dr. Khalid bin Ibrahim Al Sulaiti opened the exhibitions along with several ambassadors with artists and art enthusiasts in attendance.

Speaking at the event, Al Sulaiti highlighted the wide variety of art exhibitions and activities Katara is witnessing which create a colourful artistic scene for the visitors of Katara.

“We are always keen on diversifying the arts at Katara by hosting different art exhibitions of different trends,” Al Sulaiti said.

He added that Katara pays attention not only on Qatari artists but artists from around the world.

The first exhibition was a photograph collection titled “Sport Moments” which highlighted some of the prominent Qatari figures and sportsmen, while he second exhibition showcased the works by Kuwaiti artist Abdallah Al Otaiby titled “Emotions” where Otaiby illustrated some human emotions through artwork.

The third exhibition displayed collective work of four Pakistani artists titled ‘Visions’. Artists Shahla Khan, Mala Wassim, Adnan Siraj and Shazia Bahenji said it was the first time they were exhibiting their artworks in Katara, adding they had expressed many meanings through their paintings describing different visions of people.

نظمت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، مجموعة من المعارض افتتحها أمس الأول، سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة، بحضور عدد من السفراء والفنانين والمهتمين.

وفي هذا السياق، قال سعادة الدكتور المدير العام: شيء جميل ورائع جداً تلك الحركة الفنية المتنوعة التي تشهدها «كتارا»، فالمتابع للفعاليات والأنشطة التي تنظمها «كتارا» بشكل عام والمعارض الفنية بشكل خاص سيلاحظ هذا التنوع الكبير، سواء من حيث الموضوعات أو المدارس الفنية، فقد ضم المعرض الرياضي أسماء مجموعة كبيرة من الفنانين قطريين، بالإضافة إلى فنانين مقيمين، فظهرت الأعمال بهذه الدقة والاحترافية والجمال، فيما تناول معرض الفنان عبدالله العتيبي الانفعالات الإنسانية بطرح فني عالٍ، كما تشاركت مجموعة من الفنانين الباكستانين ليخرجوا بمعرض متميز يتناول موضوعاً جديداً ومن زوايا ورؤى مختلفة.

وأضاف: «كتارا» لا يقتصر اهتمامها على الفنانين القطريين أو المقيمين داخل قطر، بل تحرص على تقديم الإبداعات والمواهب على المستويين العربي والعالمي.

وكان 24 مصوراً قطرياً ومقيماً قد شاركوا في معرض «لحظات رياضية»، الذي نظمه المركز الشبابي للهوايات، وضم حوالي 40 صورة جمعتها لحظات الرياضة بكل حماستها ودهشتها، ووثقت لقطات مميزة من سباقات الخيل والدراجات وكرة القدم والتنس وغيرها، ومن الفنانين المشاركين نذكر: مها راشد العذبة، وخالد الدوس، وجاسم التميمي، وأسماء العبدالله، وعماد الحاج، ويوسف لوليدي، وعبدالناصر الجيرودي وغيرهم من الفنانين.

فيما ضم معرض رؤى أربعة فنانين باكستانيين، هم: شهلة خالد خان، ومالا وسيم، وعدنان سراج، وشازيا بهنجي، وقرابة ثلاثين عملاً تنوعت في مدارسها الفنية. وعن أعماله، قال الفنان عدنان سراج: هذه المشاركة الأولى لي مع مجموعة من الفنانين، وأشارك بثلاثة أعمال تشكيلية للأحصنة والسماء، وأضاف: أحب الطبيعة واستخدم الألوان لإبراز جمالياتها بعكس ألوانها المعتادة، فأتعمد أن لا أظهر السماء باللون الأزرق فقط، حتى أعطي بعض الأبعاد والمعاني الأخرى تترجمها الألوان بسهولة.

أما بالنسبة لمعرض «انفعالات» للفنان الكويتي عبدالله العتيبي، وهو المعرض الشخصي الأول له في قطر، فقد ضم حوالي 37 عملاً قال عنها الفنان: يعتبر هذا المعرض الشخصي الرابع لي، والأول في قطر، ونوعت في الأعمال التي أقدمها ما بين الشخوص والبورتريه بطريقة تدريجية، وأرمز فيها إلى انفعالات وحالات الإنسان المختلفة، كما أرمز فيها إلى الحرية والسلام وغيرها.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X