additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👩‍🎨 Art

Katara expo reveals beauty of Turkish horses

«كتارا» تحتضن معرض«الجواد.. أجنحة الفارس التركي»

The Cultural Village Foundation – Katara in cooperation with the Istanbul Intercultural Dialogue Association of Arts (IKASD) and Mazaya company opened an art exhibition on Saturday titled “The Horse is Turk’s Wings” at Katara Building 18.

The opening ceremony was attended by Dr. Khalid bin Ibrahim Al Sulaiti, General Manager of Katara; Fikret Ozer, Ambassador of Turkey to Qatar; Askar Shokybayev, Kazakhstan Ambassador to Qatar and Sheikh Faisal bin Qasim Al Thani, in addition to several diplomats and art enthusiasts.

The exhibition by Turkish artist, Ayten Caglar who spent 10 years in studying the Turkish horses closely to come up with fascinating paintings that reflect the beauty of Turkish horses and their importance to the Turkish nation.

The Turkish Ambassador said that Qatar and Turkey not only cooperate in political and economic fields, but also in the area of culture and this exhibition is one of many events in line with the cultural cooperation between the two nations.

About 23 paintings are on display at the exhibition which are divided into two sections, one that focuses on the horses in the Ottoman era and their importance to the Sultans then. The second section sheds light on the different breeds of the Turkish horses and exposes their beauty. The exhibition will run until February 26.

نظّمت المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، أمس السبت، بالتعاون مع شركة مزايا ومؤسسة اسطنبول للحوارات الفنية (IKASD) بين الثقافات، معرضاً فنياً تركياً بعنوان «الجواد.. أجنحة الفارس التركي» في المبنى رقم 18 بـ «كتارا».

وحضر الافتتاح سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني وسعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وكل من سعادة السيد فكرت أوزر السفير التركي، وسعادة السيد أشقر شوقي باييف سفير كازاخستان، وعدد من الإعلاميين والمهتمين.

وعرضت الفنانة التركية صاحبة المعرض، أيتن جاغلار، 23 لوحة جسّدت الخيول التركية على مر العصور والأزمنة، كما قسّمت اللوحات إلى قسمين رئيسين: أحدهما كان للخيول العثمانية وأهميتها البارزة لدى السلاطين العثمانيين، والقسم الآخر احتوى على لوحات لمختلف السلالات والأنواع للخيول التركية وجمالياتها. وعن المعرض، قالت الفنانة جاغلار إن اللوحات هي حصيلة حوالي 10 سنوات من الرسم والبحث في أمور الخيول التركية، كما أنها عايشتها عن قرب ودرست أنواعها حتى تكون من دافع شغفها بها وللاستزادة من تفاصيلها وجمالياتها.

وفي كلمته خلال حفل الافتتاح، أكد سعادة السفير التركي على متانة العلاقات بين قطر وتركيا، وأن التعاون بينهما لا يقتصر على المجالات السياسية والاقتصادية، بل بالثقافية أيضاً، وأن هناك مزيداً من المعارض الفنية ومجالات التعاون الثقافي بين البلدين.

وتعليقاً على المعرض، قال سعادة السيد فكرت أوزر إن الجواد التركي يُعدّ عنصراً مهماً جداً في التاريخ التركي؛ فهو كان الجناح بالنسبة له على مر العصور.

وأشارت جاغلار إلى أن أنها شاركت في العديد من لجان التحكيم الخاصة بفنون رسم الخيول داخل وخارج تركيا، كما أقامت 20 معرضاً فنياً تتناول الموضوع ذاته. وكان من بين أبرز اللوحات، لوحة للسلطان العثماني محمد الفاتح ممتطياً جواده عند فتحه القسطنطينية، كما أن لوحة السلطان عثمان بن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية وجواده حازت على اهتمام الحضور، وغيرها من اللوحات كلوحة للسلطان سليمان القانوني وحصانه المميز الذي كان يتغنى به.

ويُعدّ هذا المعرض هو ثاني عمل مشترك لمشروع «قطر تركيا.. الحوارات الفنية بين الثقافات» الذي انطلق العام الماضي، حيث يُقام من خلاله تنظيم فعاليات وبرامج مشتركة من المعارض الفنية والعروض الموسيقية ومؤتمرات ومهرجانات تتعلق بشتى فروع الفنون التقليدية والحديثة.

جدير بالذكر أن المعرض يتواصل حتى 26 فبراير 2019.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
4
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button