🐎Various

Aspire Zone lines up 27 activities to mark National Sport Day 2019

“أسباير زون” تكشف تفاصيل أنشطتها في اليوم الرياضي للدولة

Eight years ago, the wise leadership of Qatar decreed the second Tuesday of February as an annual celebration of sports and active lifestyle, with the hope of instilling sport and exercise as a part of residents’ daily routine.

Since then, the month of February itself has become a month of sports victory, which, this year, was launched with the ground-breaking success of the Qatar national football team at the 2019 AFC Asian Cup.

To celebrate this victory and the month of February, AZF announced more than 27 sporting activities that will take place across several Aspire Zone and Aspire Dome sites in a unique collaboration between its Member Organisations.

Qatar’s Football Family – the Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC), Qatar Football Association (QFA) and Qatar Stars League (QSL) – will celebrate the country’s vibrant sports culture in Aspire; meanwhile, AZF will turn its famous blue Dome into a beehive of activity with special football performance programmes delivered by Aspire Academy experts, the very same team who trains the likes of Almoez Ali and Akram Afif.

The diverse programme organised by AZF also provides the perfect opportunity for individuals, families and institutions to partake in a day full of physical activity and exercise.

Aspire Academy will present four new activities under the supervision of Education and Student Affairs department, focusing on team building and collaboration skills. The four games include: Crash Ball/Bubble Soccer, Foot Badminton, Human Baby Foot and Mega Boxes. These activities are part of Aspire Academy’s ongoing edutainment programme to equip its future stars with life skills.

The famous Wall Climbing is back for NSD 2019 celebrations at Aspire under the supervision of sports experts. This exciting activity that requires both extreme focus and high fitness levels of its participants will be held near outdoor football pitch 1, behind Aziziyah Boutique Hotel.

Ladies-only activities for more privacy, Aspire Dome’s Multipurpose Hall 2 will open its doors to female participants to enjoy a gymnastic circuit, basketball, badminton and aerobics classes for those who prefer more privacy.

For the first time, AZF will organise classes of popular Russian martial art and combat sport “Sambo”, which means “self-defence without weapons”. Classes will take place on pitch 10. First developed in the 1920s by the Soviet Army to improve hand-to-hand combat abilities, the sport represents a blend of the most effective techniques taken from other martial arts practices like Catch wrestling, Judo, Jujutsu, and native

AZF will also offer “Kendo” demonstration sessions on pitch 10, one of the oldest Japanese martial arts practices in the world “Kendo”.

AZF has invited all members of the community in Qatar to join its NSD celebrations and enjoy everything the Foundation has to offer in combining sports and physical activity with spectacular events.

The NSD activities at Aspire Zone are sponsored by: Qatar Gas and Ideal Solutions (Official Sponsor), QAFAC, KidZania, Aseel, Ali Bin Ali Holding, and Baladna (Event Partners).

تستعد مؤسسة أسباير زون بكامل طاقاتها البشرية والتنظيمية تزامنًا مع بدء العد التنازلي لاحتفالات قطر بفعاليات اليوم الرياضي للدولة 2019 الذي تبقى له أقل من أسبوعين من الآن والمقرر تنظيمه 12 فبراير القادم.

وقد أعلنت المؤسسة عن اكتمال الملامح النهائية لجدول فعالياتها خلال اليوم الرياضي للدولة والذي تطور كمًا وكيفًا على مدار السنوات الماضية لمسابقات رياضية متكاملة تستقطب الآلاف من سكان قطر من كافة أطياف المجتمع، في مشهد يعكس ثراء المشهد الرياضي في الدولة ودور مؤسسة أسباير زون الملموس في الترويج لثقافة الرياضة عبر التنوع الكبير في فعالياتها.

وكشفت المؤسسة عن تفاصيل جدول أنشطتها والذي يشمل ما يزيد عن 26 مسابقة وفعالية رياضية منوعة على ملاعبها المفتوحة والمغطاة في قبة أسباير ومحيط منطقة أسباير زون لتتحول المؤسسة إلى ملعب مفتوح يجد فيه الجميع ضالته الرياضية المنشودة.

وقد أضحت أسباير زون خلال السنوات الماضية بمثابة المقر الثابت لاحتفالات الآلاف من الجماهير وعشاق الرياضة في قطر وعشرات المؤسسات الحكومية والخاصة بما توفره من منصة رياضية وقدرات تنظيمية هائلة تتيح للجميع الاستمتاع بيوم كامل من النشاط والمتعة يبدأ من الساعات الأولى لشروق الشمس وحتى غروبها.

ويمكن لمحبي الرياضة والنشاط في الصباح الباكر الاستفادة من المشي في حديقة أسباير التي تستقبل الزوار على مدار الساعة، ويمكنهم المشاركة في مختلف الفعاليات التي يبدأ أولها في الثامنة صباحاً وينتهي آخرها في الثالثة عصراً، بينما تظل المنطقة مفتوحة للراغبين في الاستمتاع بالرياضة لوقت ممتد.

ويعد سباق المرح تميمة اليوم الرياضي في أسباير زون، حيث إنه النشاط الأكثر جماهيرية والمستمر منذ النسخة الأولى وحتى نسخة هذا العام. ويرجع ذلك إلى أن الجميع يستطيعون المشاركة فيه من رجال ونساء وعائلات بصحبة أطفالهم في عربات الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك نظرًا لمساره السلس على طول كيلو مترين ونصف حول استاد خليفة الدولي.

السباق مفتوح للجميع على أن يتم التسجيل صبيحة اليوم الرياضي ابتداءً من الساعة 6:30 صباحاً لمدة ساعة، على أن يبدأ السباق في تمام الثامنة من المنطقة الواقعة بين فندق الشعلة واستاد خليفة الدولي.

وستقوم أكاديمية أسباير بتقديم أربعة أنشطة تعليمية ترفيهية جديدة تحت إشراف إدارة التعليم ورعاية الطلاب للتدريب على العمل الجماعي وبناء الفرق وتشمل ألعابًا جماعية مسلية كمسابقات الكرات المتصادمة، والريشة بالقدم، ومحاكاة البيبي فوت، والصناديق العملاقة، وستبدأ جميعها على الملعب رقم 10 في تمام الساعة 8:30 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا.

وستشهد فعاليات اليوم الرياضي في أسباير زون أنشطة مخصصة للسيدات والفتيات فقط في جو تام من الخصوصية، وتشمل فعاليات الجمباز والريشة الطائرة وكرة السلة والأيروبكس في قبة أسباير من الساعة 10:30 صباحًا وحتى 1:00 ظهرًا.

وتناسب هذه الأنشطة جميع الأعمار والفئات. وستشهد القبة أيضًا مجموعة من الأنشطة والتحديات الرياضية الممتعة لجميع أفراد الأسرة ضمن برنامج تنمية المهارات الرياضية المتعددة، وبرامج بناء الفرق ومهارات الحياة.

وستشهد قبة أسباير كذلك العديد من أنشطة الحركة والنشاط المتنوعة من بينها الأيروبكس والجري السريع ورمي الكرة والوثب العمودي وسباق الدراجات الثابتة لمسافة 200 متر بمشاركة العائلات والأصدقاء، والتي يشارك فيها كل عام ما يقرب من 2500 مشارك بداية من الساعة 10:30 صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وللعام الثاني على التوالي، ينظم فريق عمل طب التمارين في سبيتار فعالية المشي بالعصا “النورديك”، وهو أحد أنواع الرياضات الإسكندنافية التي تساعد على تحسين اللياقة، وتستخدم فيها نوع خاص من العصي وتقنية محددة لها تأثير منخفض ولكنها تأتي بنتائج عالية ولياقة شاملة للبدن، إذ إنه يزيد من لياقة القلب ويحرق المزيد من السعرات الحرارية وينشط 90% من عضلات الجسم.

وسيقوم فريق العمل بتنظيم الفعالية خلال اليوم الرياضي للدولة ولمدة ساعتين، برفقة مدرب مشي نورديك معتمد. وستكون نقطة الانطلاق بجوار الجناح الغربي لمستشفى سبيتار، ويتضمن برنامج الفعالية ألعاباً ترفيهية وتمارين تمدد وتوازن وتقوية إلى جانب المشي.

كما ستشهد الفعاليات الترفيهية المقامة في ملعب (10) عروضاً لأحد فنون المبارزة اليابانية الشهيرة “الكندو”، والتي تعد من أقدم الرياضات القتالية في العالم، وسيتاح للجمهور مشاهدة العرض والمشاركة فيه لمن يرغب في تجربة هذه الرياضة والتعرف عليها. تقام العروض من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 2:00 ظهر اليوم الرياضي.

وستشهد الملاعب الخارجية بمنطقة أسباير، وتحديدًا الملعب رقم 10 فعاليات رياضية وترفيهية منوعة لجميع أفراد العائلة بداية بتمارين اللياقة البدنية المتنوعة من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، علاوة على الفعاليات الترفيهية المصممة خصيصاً للعائلات والأطفال، وتدريبات الملاكمة والكيكبوكس والتايكوندو.

وستعقد المؤسسة عددًا من الفعاليات المخصصة لموظفي المؤسسة وعلى رأسها فعالية المسير الصباحي، ومسابقة في الكرة الطائرة على الملعب رقم 10.

وتستضيف مؤسسة أسباير زون، في ملاعبها ومرافقها العديد من الجهات الحكومية والخاصة لإقامة أنشطتهم التي ستتضمن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية المميزة، بعضها مخصص لموظفي هذه الجهات، والبعض الآخر مفتوح للجمهور.

ومن بين قائمة المؤسسات الحكومية والخاصة التي أكدت مشاركتها في فعاليات اليوم الرياضي في أسباير زون: قطر غاز، وكافاك، وبنك قطر للتنمية، وشركة صالح حمد المانع نيسان قطر، ومؤسسة علي بن علي، والركن الرياضي، وأورا للخدمات الترفيهية، وكيدزانيا، وشركة أيديال سولوشنز.

وستنظم مؤسسة أسباير زون حافلات مخصصة لنقل الجماهير من المواقف المواجهة لصالة رياضة المرأة في أسباير زون وحتى الملعب الخارجي رقم 10 بداية من الساعة 8:00 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا.

هذا وسوف تكشف اللجنة عن المزيد من تفاصيل الفعاليات تباعاً مع اقتراب اليوم الرياضي، ويمكن لجميع زوار أسباير زون في اليوم الرياضي للدولة التعرف على تفاصيل كافة الفعاليات المقدمة خلال هذا اليوم عبر استخدام تطبيق الهواتف الذكية “الحياة في أسباير” أو زيارة صفحة الأنشطة والفعاليات بموقع الحياة في أسباير www.lifeinaspire.qa/NSD أو متابعة الحسابات المختلفة للمؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

وتدعو مؤسسة أسباير زون المجتمع في قطر بكافة أطيافه للمشاركة في الاحتفال باليوم الرياضي والاستمتاع بما تقدمه المؤسسة من خدمات رياضية متكاملة تجعل من الرياضة وممارسة النشاط البدني متعة لا مثيل لها.

الجدير بالذكر أن فعاليات اليوم الرياضي في مؤسسة أسباير زون تأتي هذا العام برعاية: قطر غاز وبنك قطر للتنمية (راعيان رئيسيان) وشركة كافاك (شريك الفعاليات)، وشركة أورا للخدمات الترفيهية (شريك الضيافة)، وشركة صالح حمد المانع نيسان قطر، وشركة الركن الرياضي.

Aspire Zone lines up 27 activities to mark National Sport Day 2019

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X