⚽ QSL

Al Shahania blow Al Rayyan away; Al Kharaitiyat stun Al Gharafa 3-0

الخريطيات يصعق الغرافة بثلاثية والريان يسقط بنيران «أبنائه» أمام الشحانية

DOHA: Al Shahania yesterday delivered a spirited performance to shock football giants Al Rayyan 3-0 at Grand Hamad Stadium. It was just the fifth win for Al Shahaniya this season as Al Rayyan – placed fourth on the points table – failed to add to their eight victories.

Rebin Ghareeb Solaka opened the scoring in just the 6th minute when he slotted the ball into the Al Rayyan net following an indirect free-kick. Al Rayyan keeper Fahad Younis Baker should have kept the ball out on the first attempt but Solaka deflected the lose ball home.

In the 34th minute, Kesse Jean Amangoua tapped down a loopy long-range cross in front of him and then smartly picked out Al Kuwari with a neat cross.

Al Kuwari despite being under pressure from an Al Rayyan defender, wasted little time and fired to the right of the keeper from the edge of the box. The pace on the shot beat the outstretched hand of keeper Baker as the ball crashed into the net.

In probably the most daring of solo runs this season, Saad Hussain of Al Shahania put his 3-0 up three minutes into the second half. After picking up a short pass near the half line, Hussain ran all the way into the Al Rayyan box, lured keeper Baker out of his position and curled the ball into the net with his right foot to cap his stunning solo effort with a goal that left the opposition shell-shocked.

Ibrahim Masoud (46) and Gonzalo Viera of Al Rayyan were booked with yellow cards by referee Abdulla Ali Athba in what Round 18 of the regular football season.

Prior to their win yesterday, Al Shahania this season have beaten Al Kharaitiyat twice (week 2 and 13), Al Sailiya (week 9) and Qatar SC (week 5) once each.

Earlier, bottom placed Al Kharaitiyat beat former champions Al Gharafa 3-0 with a clinical display of football at Al Khor Stadium. It was bottom-placed Al Kharaitiyat’s third win of the season from 18 matches this season.

Al Kharaitiyat opened the scoring through Muhammed Razzaq who made the most of a goalkeeper’s blunder in the 30th minute. Keeper Yousof Hassan Ali, an U-23 player, showed his lack of experience under pressure when let slip a loopy cross that he had initially caught.

The ball slipped out of Ali’s hands and made its way to Razzaq stationed nearby. Razzaq quickly produced a left-footed drive to sent the ball into the net. In the second half Romanian import Valentin Marius Lazar made it 2-0 for Al Kharaitiyat with a left-footed shot from close range.

Substitute Abdulaziz Rashid Al Ansari found Lazar with a low ball from inside the Al Gharafa box and the Romanian midfielder easily slotted the ball into the net a minute after the hour mark.

In the 70th minute, the Lazar-Al Ansari combo worked like a well-oiled machine for Al Kharaitiyat’s third goal of the match.

Lazar charged towards the Al Gharafa box from the left flank and chipped in a low ball from the edge of the box. Al Ansari standing just a few feet away from the goalmouth deflected the cross into the net with keeper Ali in no position to kill the move.

It was Al Gharafa’s 9th loss of the season.

Ilias Hassani (56), Mohamed Salam Aamir (63) and Ahmed Sufyan (69th) of Al Kharaitiyat were booked for reckless tackles by referee Khamis Mohammed Al-Marri.

حقق فريق الخريطيات فوزاً ثميناً أمس على الغرافة، في افتتاح الأسبوع الثامن عشر لدوري «نجوم QNB» بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الخور، وكانت الأفضلية واضحة للخريطيات الذي ظهر بخطوط مترابطة، وبتنظيم أفضل بكثير عن الغرافة، ليستحق الفوز الذي حققه ورفع به رصيده إلى 9 نقاط، في حين يظل الغرافة في 19 نقطة، سجل الأهداف كل من: محمد رزاق في الدقيقة 32، وأضاف لازار الهدف الثاني في الدقيقة 61، واختتم الثلاثية عبدالعزيز الأنصاري في الدقيقة 71، وكان بإمكان الخريطيات إضافة أهداف أخرى، بعد أن أضاع لاعبوه فرصاً سهلة.

الفوز الذي حققه الخريطيات يعتبر الثاني له على التوالي، بعد فوزه الأسبوع الماضي على أم صلال، ويمثل خطوة كبيرة بالنسبة للفريق للتخلي عن المركز الأخير، في الأسابيع المقبلة إذا استمر في الأداء وتحقيق الانتصارات، مقابل تعثر الفرق المتواجدة بالقرب منه.

بدأ الخريطيات المباراة متفوقاً بوصوله لمنطقة الغرافة أكثر من مرة، خاصة عن طريق فلاينتين لازار الذي سبب إزعاجاً شديداً، وفتح ثغرات كثيرة في دفاع الغرافة من الجهة اليسرى، وشكّل ثنائية واضحة مع محمد رزاق الذي لعب كمهاجم صريح، وضاعت أول فرصة للخريطيات في الدقيقة السادسة من محمد رزاق، بعد كرة عرضية سريعة بعيداً عن المرمى، كما أضاع لازار فرصة في الدقيقة 13، بعد أن سدد كرة قوية مرت بعيداً عن المرمى أيضاً، وبالمقابل سدّد ماجد أمان كرة أخرى في الدقيقة 17، تصدى لها يوسف حسن حارس الغرافة، أما بالنسبة للغرافة فقد كان الفشل حليف تسديدة مهاجمه مهدي تارمي وهو في مواجهة المرمى.

وشكّل الخريطيات بعد ذلك ضغطاً أكبر، لينفرد لازار بيوسف حسن، ويتصدى الأخير لتسديدته، ورد عليها عبدالعزيز حاتم بتسديدة في الدقيقة 28، اصطدمت بدفاع الخريطيات.

ونجح الخريطيات في ترجمة أفضليته إلى هدف سجله محمد رزاق بعد كرة عرضية فشل يوسف حسن حارس الغرافة في السيطرة عليها، لتسقط أمام رزاق الذي سددها مباشرة في المرمى.

بعد الهدف، اكتسب لاعبو الخريطيات مزيداً من الثقة، وضاعت لهم فرصتان وانتهى الشوط الأول بتقدم الخريطيات بهدف.

شهد الشوط الثاني تبديلاً هجومياً للغرافة، بدخول أحمد علاء بدلاً عن عثمان اليهري، ولكن الأفضلية ظلت لمصلحة الخريطيات، الذي ضاعت له فرصتان من تسديدتين لمحمود سعد ومحمد عبدالرب اصطدمت الثانية منهما بالعارضة، أما من جانب الغرافة فكانت المحاولات نتيجة اجتهادات فردية مثل عرضية عمرو سراج في الدقيقة 56، والتي لم تجد من يضعها في المرمى، وتسديدة تارمي في الدقيقة 59.

وفي «د. 61» نجح الخريطيات في إضافة الهدف الثاني، بعد عرضية من عبدالعزيز الأنصاري -الذي حل بديلاً لمحمد رزاق- إلى لازار في الجهة اليسرى، سددها الأخير مباشرة في المرمى على يسار الحارس يوسف حسن.

وبعد 10 دقائق، نجح عبدالعزيز الأنصاري في إضافة الهدف الثالث، بعد عرضية من لازار وسط غياب تام لمدافعي الغرافة، لم يجد الأنصاري صعوبة في وضعها داخل الشباك.

تراجع الخريطيات بعد الهدف الثالث، مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وظلت هجماته هي الأخطر، وضاعت له عدة فرص، لتنتهي المباراة، بفوز الخريطيات 3-0.

الريان يسقط بنيران «أبنائه» أمام الشحانية

أن تخسر بأقدام أبنائك بلا شكّ أمر ثقيل جداً، هذا ما حدث مع الريان الذي سقط في فخ الخسارة التاريخية بثلاثية للذكرى أمام الشحانية، الذي قاده 4 من اللاعبين السابقين بالريان، هم: الحارس سعود الهاجري، وسلطان الكواري، وعبدالله اليزيدي وعبدالحميد عناد الذي دخل بديلاً في آخر 5 دقائق من المباراة. وطرح جمهور الريان تساؤلات عديدة عن سر الأداء المخيّب للريانيين في لقاء الجيران، والخسارة التي ستجعل مكان الريان في المربع الذهبي مهدداً.

وجاءت الهزيمة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس ضمن الأسبوع الـ 18 لدوري «نجوم QNB» على استاد حمد الكبير، ليتجمد رصيد الريان عند 30 نقطة، ورفع الشحانية رصيده إلى 20 نقطة ليبتعد عن دائرة خطر الهبوط، ويصبح مكان الريان في المربع مهدداً في حال فوز الأهلي على الدحيل الليلة.

مضت 34 دقيقة ودان التقدم (2-0) لأبناء الإسباني مورسيا، الذي استغل التقهقر الذي يمر به الريان ومدربه التركي بولنت، الذي واصل تخبّطه على صعيد اختيار التشكيلة في الخطوط الثلاثة، بعدما أبقى أحمد عبدالمقصود في الاحتياط وأشرك إبراهيم مسعود لأول مرة منذ رحيل المدرب السابق أروابارينا، كما أشرك البرازيلي لوكا في الجبهة اليسرى، الأمر الذي أبقى ريفاس معزولاً في المقدمة.

حتى تاباتا لم يظهر بالصورة المأمولة بدنياً وذهنياً، وتكسرت محاولاته الفردية عند أبواب دفاع الشحانية وحارسه سعود الهاجري، الذي واجه فريقه السابق لأول مرة وبقي متفرجاً طوال 45 دقيقة.

من جانبه نوّع الشحانية أسلوبه وتحرّك عبر الأطراف بفاعلية، ونجح بهجمتين مرسومتين في هزّ شباك فهد يونس، عبر ريبين سولاقا بعد مرور 6 دقائق فقط، وسلطان الكواري لاعب الريان السابق عند د 34.

وحافظ الشحانية على تقدّمه وعقّد مهمة الريان بعد أقل من 3 دقائق من بداية الشوط الثاني عبر سعد الصوان.

حلول بولنت كانت مفاجئة قبيل ربع ساعة بإخراجه تاباتا والدفع بموفق عوض، فيما دفع مورسيا بعبدالحميد عناد ولجأ إلى دفاع المنطقة والضغط على حامل الكرة، ما جعل كل طرق الريان نحو مرمى سعود الهاجري مقفلة، لينهي الشحانية المباراة بفوز تاريخي.

تشكيلتا الفريقين

الريان

فهد يونس، محمد علاء، موسى هارون، عبدالرحمن الكربي، خلفان إبراهيم خلفان، لوكا بورجيس، جونزالو فييرا، محمد جمعة العلوي، إبراهيم عبدالحليم

الشحانية

سعود الهاجري، ريبين سولاقا، ألفارو ميخيا، سعد الصوان، عبدالله اليزيدي، رامين رضائيان، يوسف الرئيسي، كيسي أمانجوا، مصطفى جلال، رضا شنبيه وسلطان بخيت الكواري

Al Shahania blow Al Rayyan away; Al Kharaitiyat stun Al Gharafa 3-0

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X