🏆 Sport

Al Khulaifi elected to UEFA Executive Committee

رسميا.. ناصر الخليفي عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم

QNA
Nasser Al Khelaifi (pictured), the Qatari President of French giants Paris Saint-Germain, was yesterday officially appointed club representative on UEFA’s Executive Committee, at the Congress of European football’s governing body in Rome.

The 45-year-old had been elected at the end of January at a meeting of the Executive Committee of the European Club Association (ECA) which defends the interests of big European clubs and is chaired by Juventus president Andrea Agnelli.

But his candidacy had yet to be ratified and was done so during the UEFA Congress, which was done yesterday.

“I would like to thank again my esteemed colleagues at ECA for trusting me to represent them on the UEFA Executive Committee,” said Al Khelaifi expressing happiness for being a part of European “football family”.

صادق كونجرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) رسميا على اختيار القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم في العاصمة الإيطالية روما.

يذكر أن الخليفي (45 عاما) الذي يرأس أيضا مجموعة “بي إن” الإعلامية والاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة قد تم انتخابه أواخر يناير الماضي كممثل للأندية من قبل رابطة الأندية الأوروبية التي يرأسها رئيس يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي.

وكان على هذا الاختيار أن ينال المصادقة رسميا من كونجرس الويفا، وهو ما تم اليوم.

وسيخلف في هذا المركز المدير العام السابق لأرسنال الإنجليزي إيفان غازيديس الذي انتقل إلى نادي ميلان الإيطالي.

وتعد اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم هي الهيئة التنفيذية العليا في الاتحاد، وتتكون من رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة و16 عضوا آخرين منتخبين من قبل مؤتمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إضافة إلى اثنين منتخبين من قبل رابطة الأندية الأوروبية، وواحد من قبل الدوريات الأوروبية.

وقال ناصر الخليفي، في تصريح له عقب اختياره رسميا اليوم، “أتوجه بالشكر مجددا إلى زملائي الموقرين في رابطة الأندية الأوروبية لثقتهم بي لتمثيلهم في اللجنة التنفيذية للويفا”.. مضيفا “هذا فخر كبير ومعا مع الرئيس أندريا أنييلي (العضو أيضا في اللجنة التنفيذية)، سنواصل العمل عن قرب مع الويفا لتطوير كرة القدم الاحترافية وحفظ مصالح كل المعنيين”.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X