😎 LifeStyle

Aerobatic pilots to perform at Al Khor Fly-In this weekend

انطلاق ملتقى الخور للطيران نهاية الاسبوع

Doha: The 2019 edition of the popular Al Khor Fly-In event will be held at Al Khor airport on February 1 and 2, 2019.

During the two day event, there will be a number of airshows happening with private planes as well as showcasing some of Qatar’s most experienced aerobatic pilots.

A wide range of aircraft and aviation technology will be on display at the event, and visitors will be able to interact with pilots and learn about the aircraft they fly. Some of Qatar’s most experienced aerobatic pilots will also be showcased during the Fly-In.

The event is aimed at promoting the sport of flying to the general public, and the adoption of aviation as a hobby, as well as encouraging tourism in Qatar.

The Al Khor airport is located 31km north of Doha, to the east of the Al Khor coastal road. Gates will be open from 8am until 6pm, with entrance absolutely free, and there will be a host of dining options open all day, so families can enjoy a bite to eat while they make the most of the activities on offer.

Ooredoo, a sponsor of the event, will host a booth at the Fly-In offering information and services such as Mobile Money, Hala top-ups and much more.

اكتملت الاستعدادات لانطلاق ملتقى الخور للطيران 2019 في نسخته الثانية عشرة يومي 1 و2 فبراير المقبل “الجمعة والسبت” تحت رعاية الهيئة العامة للطيران المدني، ومن المقرر أن تشارك في فعاليات الملتقى أكثر من 40 طائرة خفيفة ومتوسطة من أندية الطيران المحلية، إضافة إلى مشاركة متميزة من دولة الكويت.

وقال السيد خالد الخاطر رئيس اللجنة المنظمة لملتقى الخور للطيران: « ان الطبعة الحالية للملتقى تتميز بجملة من المزايا النوعية، تتبوأ مقدمتها الاستعراضات الجوية الرائعة التي ينفذها عدد من الطيارين ذوي الكفاءة والمهارة العالية، اضافة الى برامج ترفيهية وتعليمية متميزة، علاوة على أجنحة لرعاة الحدث، موضحا أن هذه الاجنحة تقدم تعريفا نوعيا بعلوم الطيران وتدعو إلى الالتحاق بأحد فروعها، فضلا عن تقديمها فعاليات ترفيهية وتعليمية مبتكرة متعلقة بصناعة الطيران وبدورها المتنامي في إثراء قطاع النقل الجوي.

وقال الخاطر «إن ملتقى الخور للطيران أصبح يتصدر أجندة زوار دولة قطر في هذه الفترة، كما أنه أضحى الأبرز على رزنامة البرامج والأحداث الترفيهية والسياحية نظرا لما يقدمه من استعراضات المظلات ذات المحرك وعروض طائرات الجايرو والخفيفة وعروض الطائرات اللاسلكية واستعراضات جوية إكروباتيك وعرض تشكيل جوي للطائرات والطيران الحر، فضلا عن برامج ترفيهية وتراثية متنوعة.

وقال الخاطر: «إن من أبرز الرعاة لملتقى الخور للطيران في نسخته الثانية عشرة الهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية القطرية وشركة أوريدو ونادي قطر للطيران وبمشاركة من كلية قطر لعلوم الطيران من خلال طلابها الذين يساهمون في اطلاع الزوار على تخصصات الكلية المختلفة وبترغيب الشباب في الالتحاق بصفوف مختلف تخصصات الطيران، إضافة إلى تعريف الزوار بأهمية الطيران وبدوره الريادي في تعزيز حلقات التواصل والتعارف بين شعوب العالم.

وقال الخاطر «إن ملتقى الخور للطيران أصبح منصة سنوية ينتظرها الكثير من عشاق الطيران وهواة التحليق في الفضاء ومحبي الاستعراضات الجوية بفارغ الصبر، كما أنه أضحى نقطة التقاء لعدد من الطيارين الذين يناقشون عبره أحدث ما يطرأ من جديد على صناعة الطيران وخاصة الطيران الشراعي، إضافة إلى تبادل الأفكار والخبرات ومعرفة المهرجانات العالمية وكيفية المشاركة فيها علاوة على كيفية تقديم العديد من العروض الشيقة لتحفيز الشباب للانخراط في الطيران ومعرفة علومه المختلفة، اضافة إلى تعزيز ثقافة الطيران مع أهمية انخراط الشباب في علومه المتعددة.

وقال الخاطر: «إن ملتقى الخور للطيران يشهد سنويا تطورا ملحوظا وتقدما لافتا سواء في عدد الطيارين المشاركين او في عدد الزوار الذين يستمتعون بالاستعراضات الجوية الشيقة أو في عدد الرعاة، مؤكدا ان النسخة الحالية ستكون الأبرز من حيث المتعة والأكثر من حيث الإثارة والتشويق في الطلعات الجوية المتنوعة والرائعة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X