📚Education

Student shopping festival opens at Night Market

«مهرجان التسوق الطلابي» ينطلق بمشاركة 22 مدرسة

The first student shopping festival opened yesterday at the Night Market in Al Duhail with the participation of 24 students from 22 government and private schools.

The participation is aimed at enhancing students’ investment attitude and encouraging their love for work.

Salah Al Yafie from Tarbiya Center, one of the partners and supervisors of the initiative, said that the idea is unique.

“We chose the best group of students and trained them to acquire a number of marketing, selling and purchasing skills. Then we went on a business trip to China to get a close look at the most famous international markets there. Many Chinese goods were bought and brought to Doha to be sold in the Qatari market by the students themselves.”

Talal Al Tamimi, one of the organisers of the initiative, explained that organising of such a student festival comes with the aim of pushing students to the field of honest work, relying on themselves.

“We received training courses and then travelled as a group of students to China’s Quanzhou city, which is famous for markets and trade fairs under the supervision of the participating centers with the Ministry of Education schools,” said Khalid Hamad Al Madfaa, a 12-year student, from Al Hayat International School.

He also said that during the trip to China, they bought a wide variety of accessories. “We succeeded in our investments,” he added.

“The idea of the initiative and the festival is a unique idea, and for the first time students participated in it. The place of the market is also suitable and the shops are well prepared for sale, purchase and auction. We have a wide variety of products,” said student Abdullah Rabia Al Kuwari.

افتتح يوم السبت الماضي في «النايت ماركت» بساحة نادي الدحيل الخارجية، مهرجان التسوق الطلابي في نسخته الأولى، بمشاركة 24 طالباً من 22 مدرسة حكومية وخاصة. وضم المهرجان دكاكين ومحلات تجارية، وتهدف فكرته إلى زرع حب العمل، وتعزيز مهارات الاستثمار والتسويق لدى الطلاب المشاركين.

قال السيد صلاح اليافعي من مركز «تربية»، أحد الشركاء والمشرفين على المهرجان: «جرى في وقت سابق فتح التسجيل للطلاب من أجل المشاركة في هذه الفعالية، واختيار الأنسب منهم».

وأضاف: «أدخلنا المجموعة المنتقاة من الطلاب في دورات تدريبية لإكسابهم مهارات التسويق والبيع والشراء، وقد أتقنوها جيداً، ثم توجهنا بهم إلى رحلة عمل في الصين للوقوف عن قرب على أشهر الأسواق العالمية هناك، وتم شراء العديد من البضائع الصينية، وجلبها إلى الدوحة، لبيعها في السوق القطري عن طريق الطلاب أنفسهم».

وتابع اليافعي: «إن ممارسة مهنة البيع في المهرجان توجد لها اشتراطات نظامية وصحية وقانونية، وإن الطلاب يزاولون مختلف الأنشطة في «البازار»، وفي مقدمتها بيع الأجهزة الكهربائية، والإكسسوارات، والهدايا، والعطور، والألعاب بمهارة فائقة»، لافتاً إلى تجهيز المحلات بفواتير رسمية تُعطى لكل مُشترٍ، وقد خُصص ريع المبيعات لأعمال البر والخير.

وأوضح السيد طلال التميمي -أحد المشرفين على المبادرة- أن تنظيم مثل هذا المهرجان الطلابي التسوقي يهدف إلى دفع الطلاب لميدان العمل الشريف، والاعتماد على أنفسهم.

وقال الطالب خالد حمد المدفع، من مدرسة الحياة العالمية (12 سنة): «دخلنا دورات تدريبية، ثم سافرنا كمجموعة من الطلاب إلى «مدينة كوانزو» الصينية التي تشتهر بالأسواق والمعارض التجارية، بإشراف المراكز المشاركة مع المدارس الحكومية».

وأضاف: «اشترينا من هناك بضائع منوعة وتشكيلات واسعة من الإكسسوارات المختلفة، وكنا على قدر التحدي وتحمل المسؤولية، وقررنا أن نصنع شيئاً لأنفسنا ودعم مسيرة التنمية التي تشهدها قطر، ونجحنا بفضل الله».

وأضاف الطالب عبدالله ربيعة الكواري (13 سنة) من مدرسة ابن خلدون: تعتبر فكرة المهرجان فريدة من نوعها، ويتم تنفيذها لطلاب المدارس للمرة الأولى، لافتاً إلى أن ساحة العرض والدكاكين أعدت جيداً للبيع، والشراء، والمزاد، وتستوعب التشكيلة الواسعة والمنوعة من المنتجات والمعروضات.

وقد أبدى عدد من المتسوقين من الجمهور الموجود في المكان سعادتهم بالمعروضات، وبالطلاب وهم يمارسون العمل والبيع والاستثمار وأعمال المزاد.

يذكر أن مدارس وزارة التعليم والتعليم العالي تحرص على المشاركة العديد من المبادرات لتحقيق رؤية قطر 2030، وإعداد جيل واع من الطلاب المتميزين القادرين على صناعة الحياة، وترجمة الانتماء للوطن بإخلاص وإبداع.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X