👮‍♂️ Government

QRCS, IRCS, IFRC launch $5m response to Kerala floods

تعاون إنساني بين «الهلال القطري» والجمعية الوطنية الهندية في كيرلا

A joint field team of Qatar Red Crescent Society (QRCS) and the Indian Red Cross Society (IRCS) has concluded their 12-day visit to the flood-affected areas of Kerala.

The team visited a number of affected areas to assess the damage caused by floods and landslides and interacted with affected families to know about their circumstances and needs.

The team also met officials of the Kerala State branch, local district branches, and officials from the government agencies including Aiham Al Sukhni, Head of Disaster Management and team leader; Ghaith Tarabin, Head of QRCS Mission in India and shelter sector focal point; Wahiba Al Saadi, health and psychological support focal point.

First, the team held a meeting with the Secretary-General of IRCS, R K Jain, who welcomed the team and thanked QRCS for their support. The team conveyed greetings from the President and Secretary-General of QRCS and congratulated the Secretary-General on his assumption of the new position.

Jain also highlighted the great efforts made by the Indian Government and IRCS for those affected by the floods in Kerala. He noted that the disaster relief phase was completed and the focus was shifted to the recovery and reconstruction phases.

He discussed with the team the initial intervention plan and the way forward. He provided his general directions to the team accordingly.

After that, the assessment team visited six districts and performed needs assessment in the most affected districts.

During the assessment, several meetings and discussions with the IRCS field teams took place to identify priorities and areas of interventions. Some of the affected families were also interviewed, and the team listened to their needs and priorities.

This field visit comes under the tripartite memorandum of understanding (MoU) signed in September 2018 by IRCS, QRCS, and the International Federation of the Red Cross and Red Crescent Societies (IFRC), to support the flood-affected communities in Kerala, with a total budget of $5m.

قام فريق إغاثي مشترك من الهلال الأحمر القطري والجمعية الوطنية الهندية، مؤخراً، بجولة ميدانية استمرت 12 يوماً في المناطق المتضررة من الفيضانات في ولاية كيرلا الهندية، حيث عمل الفريق على تقييم الأضرار التي خلفتها الفيضانات، وما صاحبها من انزلاقات أرضية، كما تم التواصل مع العوائل المتضررة، للتعرف على ظروفها المعيشية واحتياجاتها العاجلة.

خلال الزيارة، عقد الفريق عدة اجتماعات مع المسؤولين بفرع الجمعية الوطنية الهندية في ولاية كيرلا، وفروعها بالمناطق المحلية، إلى جانب عدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية. وضم الفريق كلاً من: أيهم السخني رئيس إدارة الكوارث ورئيس الفريق، وغيث طربين رئيس بعثة الهلال الأحمر القطري في الهند ومسؤول قطاع الإيواء، وهيبة السعدي مسؤول قطاع الصحة والدعم النفسي، وحمد عبد العزيز مسؤول قطاع المياه والإصحاح، وشهرة صالح مسؤول قطاع كسب العيش والوئام الاجتماعي، وكريم عبد الله مسؤول اللوجستيات والمواصلات.

استهل الفريق زيارته باجتماع مع سعادة السيد آر. كيه. جين الأمين العام للجمعية الوطنية الهندية، الذي رحب بالفريق، وأعرب عن شكره للهلال الأحمر القطري على دعمه، فيما نقل الفريق تحيات رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري وأمينه العام، وتهنئتهما له بتوليه مهام منصبه الجديد.

واستعرض السيد جين الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة الهند والجمعية الوطنية الهندية لمساعدة المتضررين من فيضانات كيرلا، موضحاً اكتمال مرحلة الاستجابة الأولية للكارثة، وضرورة الانتقال إلى مرحلة التعافي وإعادة الإعمار. كما بحث الجانبان خطة التدخل المبدئي، والخطوات المستقبلية، وأصدر الأمين العام توجيهاته بترتيب مهمة الفريق، وتوفير جميع التسهيلات له. بعد ذلك، قام الفريق بزيارة 6 مقاطعات وتقييم الاحتياجات في المناطق الأكثر تضرراً، فضلاً عن زيارة فرع الجمعية الوطنية الهندية في مدينة ثيروفانانثابورام عاصمة ولاية كيرلا لمناقشة مجالات التدخل الإغاثي وتحديد الأولويات، كما استمع الفريق إلى الأهالي وظروفهم واحتياجاتهم. وبناءً على المعلومات المتوافرة، تم وضع خطة تفصيلية للتدخل المبدئي، وعرضها على إدارة الجمعية الوطنية الهندية للاتفاق على صورتها النهائية.

تأتي هذه الزيارة في ظل اتفاقية التعاون الثلاثية التي وقعها الهلال الأحمر القطري والجمعية الوطنية الهندية والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في شهر سبتمبر الماضي، بهدف التعاون في دعم المجتمعات المحلية المتضررة من الفيضانات في كيرلا، من خلال تنفيذ أنشطة تعافي على المديين المتوسط والبعيد، بميزانية قدرها 5 ملايين دولار أميركي (أكثر من 18 مليون ريال).

كانت ولاية كيرلا قد تعرضت خلال أشهر الصيف الماضي لأسوأ فيضانات لم تشهد مثلها منذ عام 1924، حيث انهمرت الأمطار الغزيرة بمعدل يزيد بنسبة 42% عن المعدل الطبيعي، كما تسببت هذه الأمطار في حدوث سلسلة من الانزلاقات الأرضية، وغمر 37 سداً بالمياه في مختلف أنحاء الولاية، مما أدى إلى تفاقم الكارثة.

وقد تم تسجيل 341 حالة انزلاق أرضي في 10 مقاطعات، منها 143 انزلاقاً أرضياً في مقاطعة إيدوكي وحدها. وتشير أحدث التقارير الصادرة عن حكومة الولاية إلى تضرر 1259 قرية من أصل 1664 قرية منتشرة في 14 مقاطعة، غمرت المياه 7 مقاطعات منها بالكامل، ونتج عن ذلك تضرر ما يقدر بحوالي 5.4 مليون نسمة، ونزوح 1.4 مليون نسمة، وسقوط 503 قتلى.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X