💰 Business

Qatar Airways acquires 5% of China Southern Airlines

«القطرية» تستحوذ على 5% في «جنوب الصين الجوية»

Doha: Qatar Airways has acquired five percent of China Southern Airlines, the airlines announced today.

Qatar Airways has completed an on-market purchase of certain A shares and H shares of China Southern Airlines, resulting in aggregate holding of approximately 5% of the total issued share capital of China Southern Airlines.

The Minister of Finance and Chairman of Qatar Airways Group H E Ali Shareef Al Emadi said: “Qatar Airways regards our shareholding in China Southern Airlines as an important part of our strategic investment in the largest airline in one of the world’s fastest growing aviation markets.”

Qatar Airways’ Group Chief Executive Akbar Al Baker added: “China Southern Airlines is one of the most prestigious airlines in the Chinese domestic market and an important market player in the world, with massive potential for cooperation in the future. Given the complementary strengths and resources of each of China Southern Airlines and Qatar Airways, there are opportunities for us to work together and build a long term relationship in ways that would bring benefits to customers of both airlines.

The investment is a clear demonstration of Qatar Airways’ continued commitment to connecting travellers across all corners of the world in a way that is meaningful and convenient, he said adding “Qatar Airways very much looks forward to the opportunity to deepen our working relationship with this great airline and further enhance the travel opportunities across the globe.”

This investment further supports Qatar Airways’ investment strategy which already includes its 20% investment in International Airlines Group, its 10% investment in LATAM Airlines Group, its 49% investment in Air Italy and its 9.99% investment in Cathay Pacific.

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، أمس في بيان صحافي، عن إتمام اتفاقية شراء لأسهم من الفئة «A» والفئة «H» لشركة خطوط جنوب الصين الجوية المحدودة «خطوط جنوب الصين الجوية»، التي تنصّ على الاستحواذ على ما مجموعه 5% تقريباً من إجمالي رأس المال المعلن عنه لخطوط جنوب الصين الجوية، وذلك ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ الرامية إلى الاستثمار في أقوى شركات الطيران في العالم، وحرصها المتواصل على تعزيز عملياتها وشبكة وجهاتها. وقال سعادة السيد علي شريف العمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تأتي هذه الاتفاقية الاستثمارية الجديدة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في خطوط جنوب الصين الجوية، ضمن رؤية المجموعة التي تهدف إلى الاستثمار في أكبر شركات الطيران العاملة في أحد أكثر أسواق الطيران نمواً في العالم».

أعلنت مجموعة الخطوط الجوية القطرية، أمس في بيان صحافي، عن إتمام اتفاقية شراء لأسهم من الفئة «A» والفئة «H» لشركة خطوط جنوب الصين الجوية المحدودة «خطوط جنوب الصين الجوية»، التي تنصّ على الاستحواذ على ما مجموعه 5% تقريباً من إجمالي رأس المال المعلن عنه لخطوط جنوب الصين الجوية، وذلك ضمن الاستراتيجية الاستثمارية لمجموعة الخطوط الجوية القطرية؛ الرامية إلى الاستثمار في أقوى شركات الطيران في العالم، وحرصها المتواصل على تعزيز عملياتها وشبكة وجهاتها.

وقال سعادة السيد علي شريف العمادي، رئيس مجلس إدارة مجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تأتي هذه الاتفاقية الاستثمارية الجديدة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية في خطوط جنوب الصين الجوية، ضمن رؤية المجموعة التي تهدف إلى الاستثمار في أكبر شركات الطيران العاملة في أحد أكثر أسواق الطيران نمواً في العالم».

تعاون

من جهته، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «تعتبر خطوط جنوب الصين الجوية من أكثر شركات الطيران المرموقة في السوق الصيني المحلي، وإحدى أهم شركات الطيران العالمية، مع إمكانيات هائلة للتعاون بشكل كبير في المستقبل».

وعند الأخذ بعين الاعتبار نقاط القوّة والإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها كل من الخطوط الجوية القطرية وخطوط جنوب الصين الجوية، يظهر في الأفق العديد من الفرص التي يمكننا انتهازها معاً، وبناء علاقة طويلة الأمد، بما يعود بالنفع على مسافري الشركتين. ويعد الاستثمار الجديد دليلاً آخر على التزام الخطوط الجوية القطرية المتواصل بإتاحة المزيد من خيارات السفر المريحة والاستثنائية لجميع مسافريها من شتى أنحاء العالم، ونتطلع من خلال هذا الاستثمار إلى تعزيز علاقتنا مع شركة الطيران الصينية، وإتاحة خيارات سفر أكثر للمسافرين عالمياً.

استراتيجية

وتأتي اتفاقية الشراء الجديدة استكمالاً لاستراتيجية الاستثمار التي تنتهجها مجموعة الخطوط الجوية القطرية، والتي تضم محفظتها الاستثمارية حصة قدرها 20% في المجموعة الدولية لشركات الطيران، و10% في مجموعة خطوط لاتام الجوية، و9.99% في كاثي باسيفيك، و49% في طيران إيطاليا.

تحتفل الخطوط الجوية القطرية -الناقلة الوطنية لدولة قطر- بمرور أكثر من 20 عاماً على انطلاقتها، وتقديم أفضل تجربة سفر عبر شبكة وجهاتها العالمية، التي تضم أكثر من 160 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والأعمال، تحت شعار: «معاً إلى كل مكان».

وفازت الخطوط الجوية القطرية، مؤخراً، بجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2018. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر، جائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم عن مقاعد كيو سويت، وجائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط، وجائزة أفضل صالة انتظار لمسافري الدرجة الأولى في العالم.

والخطوط الجوية القطرية عضو في تحالف «oneworld» العالمي؛ الحائز على جوائز عديدة، منها: جائزة «أفضل تحالف طيران في العالم» من سكاي تراكس لعام 2015 للعام الثالث على التوالي. وكانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على متن رحلاتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار في أكثر من 150 بلداً، بالإضافة إلى 14.250 رحلة يومياً.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X