💉 Health

Ministry of Public Health organises Tdap vaccination campaign

«الصحة» تنفذ حملة التطعيم ضد التيتانوس والدفتيريا والسعال

DOHA, The Ministry of Public Health launched yesterday its annual vaccination campaign against Tdap, focusing in students in year 10.

The campaign is being done in cooperation with the Ministry of Education and Higher Education, and with the Primary Healthcare Corporation.

The first day of the campaign will begin today in private and expat schools, and will continue to February 24. Students of public schools will have their vaccinations from February 17 to 26.

The Ministry organised a workshop for nurses that provided them with the necessary training that would guarantee the success of the campaign.

تنفذ وزارة الصحة العامة، حملة التطعيم السنوية ضد ثلاثة أمراض: التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي «Tdap»، تستهدف تطعيم طلاب الصف العاشر في المدارس، بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

تبدأ المرحلة الأولى من الحملة اليوم الأحد في المدارس الخاصة ومدارس الجاليات، وتستمر حتى 24 فبراير المقبل، في حين تنطلق الحملة في المدارس الحكومية في الفترة من 17 حتى 26 فبراير المقبل.

ونظمت وزارة الصحة العامة، ورشة عمل لممرضي المدارس الخاصة ومدارس الجاليات يوم الثلاثاء الماضي، تضمنت العديد من المحاور العلمية والتدريبية الخاصة بالحملة وأهدافها، وسبل ضمان نجاحها، كما تنظم الوزارة ورشة عمل ثانية تستهدف ممرضي المدارس الحكومية في 30 يناير الحالي.

وأكدت الدكتورة سهى البيات -رئيسة قسم التطعيمات بوزارة الصحة العامة- أن دولة قطر، ولله الحمد، لا تعاني من الأمراض الثلاثة التي تستهدفها الحملة، نظراً لمستوى التغطية العالي بالتطعيم، حيث يتم تنفيذ الحملة بصورة سنوية، من أجل تعزيز مناعة الطلاب والطالبات. وأضافت أن منظمة الصحة العالمية توصي بضرورة أخذ هذا اللقاح كل 10 سنوات كجرعة منشطة، مشيرة إلى خطورة هذه الأمراض الثلاثة، التي قد تتسبب في الوفاة أو العجز الكلي للمصاب.

واستعرضت البيات -في كلمتها- النجاحات التي حققتها الحملة في سنواتها السابقة منذ عام 2011، وأوضحت أهمية العمل من قبل الممرضين والممرضات على رفع الوعي، والمساهمة في إقناع الطلاب وأولياء أمورهم بفائدة اللقاح، لتعزيز وحماية صحة الطلاب، مؤكدة أن دور الممرضين جوهري ومهم في تحقيق أهداف الحملة.

وخلال الورشة، تم تقديم العديد من المحاضرات العلمية من قبل المختصين في برنامج التحصين الموسع بإدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة العامة، حول الجوانب العلمية الخاصة بخدمات التحصين عموماً ولقاح «Tdap» على وجه الخصوص، وكذلك الدور المنوط بممرضي المدارس أثناء تنفيذ أنشطة الحملة، وبما يضمن تحقيق أهدافها، كما تخلل الورشة عرض أفلام علمية، وتوزيع العديد من المواد الإعلامية والتوعوية.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X