😎 LifeStyle

Katara opens registration for Fath Al Khair 4 voyage

«كتارا» تفتح باب التسجيل في رحلة «فتح الخير 4»

The Cultural Village Foundation – Katara has announced the opening of registration for the Fath Al Khair 4 marine voyage which will set sail this time from Istanbul at the end of June.

The voyage, organised by Katara in its fourth edition will finally reach Tunisia after docking in several harbours in Europe and North Africa such as Greece, Albania, Croatia, Italy, France, Spain, Morocco and Algeria.

The Fath Al Khair voyage aims to revive the old maritime traditions of the Qatari sailors by cruising around the world using traditional dhows and ancient maritime tools, which also gives the young generations an exposure on their ancestors’ marine lifestyle.

After the first successful voyage of Fath Al Khair in 2013, captained by Nokhaza Hassan Al Kaabi cruising around the Arabian Gulf states, Katara decided to launch the second and third editions, all successful and fruitful.

The Katara Beach administration has stressed that all candidates for the Fath Al Khair 4 must all be physically fit.

Candidates can apply and register to join the voyage through the website www.katara.net or through email to fateh.alkhair@katara.net or call 44081011.

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» عن فتح باب التسجيل أمام الراغبين بالمشاركة في رحلة «فتح الخير 4» التي ستنطلق في أواخر يونيو المقبل، والتي ستكون وجهتها أوروبا وشمال إفريقيا، وذلك بهدف إحياء تراث الأجداد في السفر، والتنقل عبر العالم عن طريق المحامل الشراعية. وتأتي رحلة «فتح الخير 4» ضمن استراتيجية كتارا في إحياء التراث البحري وتأصيله في نفوس الأجيال الجديدة، بالإضافة إلى توثيق علاقتهم بماضيهم الأصيل وتاريخهم البحري، من خلال فعاليات تحاكي نفس ظروف وملامح وتفاصيل الرحلات البحرية، التي كانت من صميم حياة الأجداد، ومصدر عيشهم في عصر الغوص على اللؤلؤ.

وتحمل رحلة فتح الخير رسالة ثقافية تنطلق من الدوحة إلى العالم، وتروي للأجيال القادمة ما سطره الآباء والأجداد من ملاحم خالدة في رحلاتهم البحرية التي خاضوها بسفنهم الشراعية ومحاملهم التقليدية وجابوا بها بحار العالم.

من جهة أخرى، أوضحت إدارة الشواطئ في كتارا أن الرحلة البحرية التي ستنظمها أواخر يونيو المقبل، ستنطلق من اسطنبول للتوجه إلى البحر الأبيض المتوسط، قاصدة إيطاليا، حيث ستكون الوجهة الأولى اليونان، ثم ألبانيا، فكرواتيا، لافتاً إلى أن رحلة فتح الخير ستتوقف في ميناء جنوة الإيطالية، ومنها ستكمل مسيرها إلى مونت كارلو ونيس وكان ومارسيليا في فرنسا، ثم تتوجه إلى برشلونة في إسبانيا، لتقصد طنجة في المغرب، ثم ميناء الجزائر، وتنهي رحلتها في تونس عام 2021.

وأشارت إدارة الشواطئ إلى أنها فتحت باب التسجيل أمام جميع الراغبين، وذلك بهدف تنظيم رحلة مميزة واستثنائية لمحمل «فتح الخير» تفتح آفاق المعرفة والمهارة والخبرة والتواصل مع شعوب وثقافات العالم، مؤكدة أن رحلة فتح الخير 4 ستكون علامة فارقة في الرحلات البحرية التراثية التي نظمتها «كتارا».

وحددت إدارة الشواطئ شروط التسجيل بأن يكون المشارك في رحلة فتح الخير 4 لائقاً صحياً، ويجتاز اختبارات اللياقة الطبية، والبدنية، والعملية.

يشار إلى أنه بإمكان الراغبين بالمشاركة في «فتح الخير 4» زيارة الموقع الإلكتروني www.katara.net أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان: fateh.alkhair@katara.net أو الاتصال على الرقم 44081011.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X