😎 LifeStyle

Katara holds variety of cultural activities

«كتارا» تستقطب الزوار بفعاليات فنية وترفيهية متنوعة

QNA
Doha: The Cultural Village Foundation – Katara will hold a rich variety of entertainment and cultural events and activities, which promote Katara as a cultural and tourist destination for residents as well as tourists in Qatar.

Katara presents History in Color Exhibition by Kuwaiti artist Dr Eiman Tohma Al Shammari. The exhibition will kick off today until January 14.

In cooperation with the Embassy of Algeria, Katara opens the unique ‘Kingdom of Geometry’ exhibition for visitors from tomorrow at building 19.

Algerian artist Mohammed Talhaoui reveals the undiscovered beauty of the Islamic art decoration in a unique way displaying the ornamental language in his artworks. Talhaoui says that the objective of this exhibition is to share the participants an amazing and unpublished discovery. “Here, before our eyes, through the geometrical ornamental art, the secrets of the universal laws are unfolded and expressed in a beautiful and perfect way”, he explains.

During his exhibition, Talhaoui will be conducting two workshops for different age groups on Friday and Saturday January 4-5 in morning and evening times.

Coffee lovers will enjoy the Kaffeinated 3 event presented by the Kaffeinated Festival in collaboration with Katara, starting tomorrow at the Katara Esplanade from 12pm to midnight.

Nearly 70 exhibitors from various coffee shops in Qatar will display their different flavours of coffee, offering a variety of tastes to the public and seekers of authentic flavours.

تشهد المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” هذا الأسبوع، العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية التي تعزز كتارا كوجهة ثقافية وسياحية لدى المقيمين وكذلك ضيوف دولة قطر من السياح.

وفي إطار حرص كتارا على تنوع ما تقدمه وإطلاع جمهورها على تجارب فنية متنوعة سوف تقدم غدا الأربعاء معرضا فنيا بعنوان التاريخ ملونا للفنانة الكويتية الدكتورة إيمان طعمة الشمري، ويقام في المبنى 22، حتى 14 يناير2019، وتقدم خلاله الفنانة تجربة إبداعية مميزة تعيد من خلالها عرض التاريخ بشكل فني مميز، من خلال الاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي في تلوين الصور مستعينة بالتسجيلات النادرة ودراسة ما يتعلق بالصورة من تفاصيل كالموضة واللباس في هذه الحقبة، لتقدم صورا قديمة بحلة عصرية فتبدو الصور وكأنها التقطت بالأمس القريب، كما تقدم تجربة مميزة من خلال استخدامها لفن الكولاج لتنقل التاريخ الاسلامي للغرب، حيث قامت بدمج التاريخ الاسلامي بلوحات عالمية مشهورة وهو ما يعطي اللوحات سمة فنية فريدة.

وتقدم كتارا بعد غد الخميس، معرضا بعنوان مملكة الهندسة، في مبنى 19 ، وذلك بالتعاون مع سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية حتى 12 يناير الجاري، ويمثل المعرض رحلة استثنائية يتعرف خلالها الزائر على روعة الزخرفة الإسلامية والتي يعرضها الفنان الجزائري محمد طلحاوي بلغة عالمية وأشكال متناسقة ضمن فن الزينة الهندسي.

وتزامنا مع المعرض سيقيم الفنان ورشة عمل للمهتمين لمن هم فوق عمر 12 عاما وذلك يومي الرابع والخامس من يناير الجاري، حيث تكون الورشة الأولى من 9 صباحا الى 11 صباحا والورشة الثانية من 5.30 مساء الى 7.30 مساء في استوديوهات كتارا للفن، حيث يقدم الفنان الجزائري عرضا في شكل إبداعات فنية،على مختلف أنواع المواد، مثل الخشب والجص والرخام والزجاج والمعدن والمنسوجات، من أجل خلق منتجات من المحتمل أن تخدم في مجالات شتى، مثل الهندسة المعمارية، التصميم الداخلي والتأثيث، وتقدم الورشتان مجانا وباللغتين العربية والانجليزية.

وفي سياق متصل سيكون محبو القهوة على موعد مع كافينيتد3 الذي يقدمه مهرجان كافينيتد بالتعاون مع كتارا بداية من بعد غد الخميس وحتى 13 يناير الجاري على الواجهة البحرية للحي الثقافي من الساعة 12 ظهرا إلى منتصف الليل.

ويسجل كافينيتد3 مشاركة ما يقارب 70 عارضا من مقاه متنوعة في قطر يعرضون نكهات قهوتهم المختلفة، حيث سيقدمون مذاقات متنوعة لمحبي القهوة والباحثين عن النكهات الأصيلة، كما سيقدم المهرجان فعاليات وأنشطة مصاحبة مرتبطة بالقهوة وكيفية تحضيرها والتفنن بها، حيث سيتعرف الزوار على طرق متنوعة لإعداد القهوة من خلال تقنيات مختلفة منها الطرق التقليدية ومنها عبر الآلات وغيرها.

كما تشهد كتارا خلال نهاية هذا الأسبوع العروض الفنية لجمهورية التشيك وذلك ضمن فعاليات مهرجان التنوع الثقافي الثالث، الذي بدأ من 18 أكتوبر الماضي ويستمر حتى 9 مارس القادم، في إطار التقريب بين الشعوب ومد جسور التواصل بين الثقافات، وبمشاركة متميزة لفرق فلكلورية عالمية، تعرض التراث والفنون الشعبية لنحو 18 دولة من مختلف دول العالم هي قطر، الهند، سلطنة عمان، غانا، مقدونيا، المكسيك، تركيا، إسبانيا، التشيك، إيران، كازخستان، سنغافورة، بلغاريا، المغرب، صربيا، سريلانكا، البوسنة، روسيا.

من ناحية أخرى تتواصل في كتارا حتى 5 يناير الجاري فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان محاصيل في الجهة الجنوبية لكتارا، ويقام بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة، ليتواصل بعد ذلك سوق محاصيل أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع حتى نهاية مارس 2019.

ويسهم المهرجان في تنشيط ودعم وتطوير القطاع الزراعي والانتاج الغذائي، كما يساعد في تسويق المنتجات الوطنية من الخضراوات والفاكهة التي تتميز بها المزارع والمناحل القطرية وغيرها من الصناعات الغذائية المتنوعة وعالية الجودة، ويطرحها بأسعار تشجيعية، وتسجل النسخة الثالثة للمهرجان مشاركة متميزة لوزارة البلدية والبيئة، بالإضافة إلى مشاركة نحو 22 مزرعة قطرية و7 مشاتل، بالإضافة إلى ست شركات تختص بإنتاج الألبان والدواجن واللحوم.

كما يحتوي المهرجان على أجنحة متكاملة تجسد جميع تفاصيل الاهتمام بالزراعة في المزارع القطرية، كما يشتمل على ركن للمأكولات الشعبية التي تقدم الأطعمة والوجبات التقليدية، كما تزداد مشاركة أعداد الشركات والمزارع والمحلات المشاركة هذا العام، فضلا عن تميز الفعاليات والأنشطة المصاحبة، والمنتجات المعروضة.

ويصاحب مهرجان وسوق محاصيل العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة والبرامج التثقيفية والترفيهية المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز وإحياء التقاليد المرتبطة بالقطاع الزراعي والثروة الحيوانية والاهتمام بالزراعة وتنسيق الحدائق المنزلية وأحواض الزهور ونباتات الزينة، بالإضافة إلى المحاضرات والورش التعليمية والتثقيفية والفنية وألعاب الأطفال.

Katara holds variety of cultural activities

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X