additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

QEERI event attracts global experts

معهد قطر يبحث تحديات قطاع البحوث والتطوير

DOHA: A number of experts from Qatar and all over the world came together to explore the research and technology development ecosystem in Doha, recently.

The second Technology and Innovation Workshop hosted by Qatar Environment and Energy Research Institute (QEERI), part of Hamad bin Khalifa University, discussed important topics including R&D as a driver for growth and market evolution, and the challenges and opportunities for R&D in Qatar and the region.

The four day event, held at the Researchery (formerly known as the HBKU Research Complex), emphasized the need for science to go beyond basic and fundamental research to focus on market and technology-driven research, development and innovation. The workshop featured talks, panel discussions, case studies and group activities.

Dr Mohammed bin Saif Al Kuwari, Assistant Undersecretary and Director of the Environmental and Municipal Studies Institute at the Ministry of Municipality and Environment, Yousuf Abdulla Rebeeh, Chief Operations Officer at Qatar Petrochemical Company, Engineer Saleh Al Marri, Head of Renewable Energy Technology, Kahramaa, Dr. Salvino Salvaggio, Senior Director of Implementation at Qatar Foundation Research, Development and Innovation and Dr Marc Vermeersch, Executive Director at QEERI, were present at the event with several other officials.

The workshop was led by international experts including Dr Ron Basu, Director at RB Consultants and a Visiting Fellow at the Henley Business School in the United Kingdom and Professor Katte B. Akhilesh, President of the Rajiv Gandhi Institute of Petroleum Technology in India. Dr Al Kuwari, said, “The event is a unique platform that brings together several key players researchers, industry, government representatives and experts from the field to discuss an unprecedented transformation phase in Qatar.

عقد عدد من الخبراء من الدولة والعالم اجتماعات لمناقشة الأبحاث المرتبطة بمنظومة تطوير التكنولوجيا في قطر خلال ورشة عمل التكنولوجيا والابتكار الثانية، التي استضافها معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، التابع لجامعة حمد بن خليفة. وسلطت الفعالية، التي استمرت لمدة أربعة أيام بمشاركة باحثين، وأطراف معنيين، ومسؤولين مهنيين، الضوء على مواضيع مهمة من بينها البحوث والتطوير بصفتها محركًا للنمو، والبحوث والتطوير، وتطور السوق. كما ناقشت التحديات التي تواجه قطاع البحوث والتطوير والفرص المتاحة له في دولة قطر والمنطقة.

وأكدت ورشة العمل، التي عُقدت في المبنى البحثي (المعروف بمجمع بحوث جامعة حمد بن خليفة سابقًا)، على حاجة العلوم إلى تجاوز نطاق الأبحاث الرئيسية والأساسية والتركيز على أبحاث السوق، والأبحاث القائمة على التكنولوجيا، والتطوير، والابتكار. وتضمنت الفعالية محادثات، وحلقات نقاش، ودراسات حالة، وأنشطة جماعية، بمشاركة شخصيات مرموقة وضيوف بارزين من بينهم الدكتور محمد بن سيف الكواري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المختبرات والتقييس ومدير مركز الدراسات البيئية والبلدية بوزارة البلدية والبيئة. وشارك في الفعالية أيضًا السيد يوسف عبد الله ربيع، مدير العمليات بشركة قطر للبتروكيماويات، والمهندس صالح المري، رئيس تكنولوجيا الطاقة المتجددة بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، والدكتور سالفينو سالفاجيو، مدير أول التنفيذ في قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، بالإضافة إلى الدكتور مارك فيرمييرش، المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة. وشهدت الورشة كذلك مشاركة أفراد الطاقم الإداري للمعاهد البحثية وبعض موظفيها، لاكتساب المزيد من الخبرات والرؤى من المناقشات والمواضيع المطروحة للنقاش.

وترأس ورشة العمل خبراء دوليون من بينهم الدكتور رون باسو، مدير شركة (آر بي) للاستشارات والزميل الزائر بكلية هينلي لإدارة الأعمال في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى البروفيسور كاتي بي أخيليش، رئيس معهد راجيف غاندي لتكنولوجيا النفط في الهند. كما شارك في الورشة البروفيسور جيمس فنتون، مدير مركز فلوريدا للطاقة الشمسية في جامعة سنترال فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور جوزيف والترز، مدير البرامج بمركز فلوريدا للطاقة الشمسية في جامعة سنترال كاليفورنيا.

وعلَّق الدكتور الكواري عن ورشة العمل فقال: “توفر هذه الفعالية منصة فريدة، حيث تجمع ما بين العديد من الأطراف الفاعلة الرئيسية مثل الباحثين، والممثلين الحكوميين والمهنيين، والخبراء في المجالات ذات الصلة؛ لمناقشة مرحلة التحول غير المسبوقة في تاريخ دولة قطر. وما يدفعنا للعمل باستمرار هي الحاجة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، بالتوازي مع تطلعاتنا المشتركة، وهو ما يحتم التوصل إلى نتائج ملموسة وحلول واقعية للتحديات التي نواجهها في دولة قطر والمتعلقة بالتطور التكنولوجي.”

وتحدث المهندس صالح المري، الذي قدّم عرضًا تعريفيًا عن منظور البحوث والتطوير والصناعة في قطر، عن المواضيع متعددة الأوجه التي طُرِحت خلال ورشة العمل فقال: “لقد كان من المهم أن نستمع إلى وجهات النظر والتجارب المختلفة من المشاركين. وسوف يُساهم عقد فعاليات على غرار ورشة عمل التكنولوجيا والابتكار التي استضافها معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة في الدراسة المستنيرة والمتأنية لبعض التحديات الماثلة أمامنا وطرق التعامل معها، وهو ما سيمكننا من إعادة توجيه الأبحاث إلى الاحتياجات المهنية، وتحقيق تأثير وطني مباشر.”

وأوضح البروفيسور أخيليش أهدافه من المشاركة في الورشة فقال: “يُساعد إزالة الغموض عن مجالات البحوث والتطوير والهندسة والتكنولوجيا في التخطيط لعقد أنشطة متنوعة تتعلق بوظائف البحوث والتطوير وتنسيقها. ويساهم فهم الأدوار والمسؤوليات، والهيكلة والتوظيف في تحديد نطاق الأنشطة وربطها بالأدوار الإدارية الأخرى داخل المؤسسة. وهذا هو هدفي الشامل والمستهدف من المشاركة في هذه الورشة، حيث أسعى إلى تمكين المشاركين من فهم العناصر المختلفة التي تحوّل البحوث المبدئية إلى أبحاث تكنولوجية قابلة للتسويق.”

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button