😎 LifeStyle

Curtains falls on third Mahaseel Festival at Katara

اختتام فعاليات مهرجان محاصيل في كتارا

Doha: The third annual Mahaseel Festival at the Cultural Village Foundation – Katara came to an end successfully yesterday.

The Mahaseel market will remain open to the public on weekends until the end of March, organisers have announced.

The festival that focused on agriculture in Qatar provided a platform for local producers of fresh vegetables and dairy products to sell directly to the public.

Several public figures, dignitaries and officials from different government bodies had visited the festival during its run.

The festival was organised in cooperation with the Ministry of Municipality and Environment covering sectors of livestock and agriculture in Qatar.

Families who visited the festival enjoyed taking part in many educational and entertaining activities aimed toward raising awareness on the importance of agriculture and the best practices in this field.

أسدلت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم، الستار على فعاليات وأنشطة النسخة الثالثة لمهرجان محاصيل ليتواصل سوق محاصيل أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع حتى نهاية مارس 2019.

وقد سجلت النسخة الثالثة للمهرجان الذي تقيمه كتارا على الواجهة الجنوبية بالتعاون مع وزارة البلدية والبيئة مشاركة (35) جهة زراعية وغذائية، من بينها (22) مزرعة قطرية و(7) مشاتل، و(6) شركات وطنية في قطاع الإنتاج الغذائي.

وقد حظي المهرجان باهتمام دبلوماسي كبير حيث استقبل زيارات عدد من أصحاب السعادة السفراء الذين عبروا عن إعجابهم بالمهرجان باعتباره يشكل منصة تسويقية مميزة للمنتجات المحلية القطرية، مشيدين بما لاحظوه من جودة وتنوع في المنتوج، بالإضافة إلى ما تضمنه من فعاليات وأنشطة تثقيفية وترفيهية متنوعة.

وتميزت النسخة الثالثة بمشاركة واسعة من قبل الأسر القطرية المنتجة، وذلك من خلال تخصيص سوق للمأكولات الشعبية، مما يساهم في تشجيع ودعم الإنتاج المحلي، حيث عرضت الأجنحة المشاركة للأسر المنتجة، العديد من المأكولات والأطعمة الشعبية والحلويات لاقت إقبالا كبيرا من المتسوقين، وحظيت محلات الزهور ونباتات الزينة باهتمام زوار المهرجان، حيث اكتست منصات البيع في تلك المحلات بألوان زاهية ومتنوعة من الزهور المختلفة التي يثير منظرها البهجة والسرور لدى الزوار، لما لها من أثر جمالي ونفسي.

وضمن سعيها لتكامل رسالة المهرجان، نظمت كتارا عددا من الورش الفنية الموجهة للأطفال. كما خصصت منطقة لألعاب الأطفال شكلت فضاء ترفيهيا ممتعا.

وقد أشاد الزوار بما وفره لهم مهرجان محاصيل من تنوع في الإنتاج بأسعار تنافسية كبيرة فضلا عن الأجواء الترفيهية البهيجة التي تجعل من عملية التسوق متعة حقيقية لكل أفراد العائلة، مبدين إعجابهم بتصميم موقع المهرجان هذا العام حيث احتوى على زوايا جميلة كللتها الورود والأزهار.

من جهة أخرى تتواصل في كتارا فعاليات مهرجان كافينيتد 3 الذي ينظمه مهرجان كافينيتد بالتعاون مع المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا إلى غاية 13 من الشهر الجاري، بمشاركة أكثر من 60 محلا للقهوة تعرض نكهات متنوعة تلبي مختلف الأذواق.

ويقدم المهرجان فعاليات وأنشطة مصاحبة مرتبطة بالقهوة وكيفية تحضيرها والتفنن فيها، حيث يتعرف الزوار على طرق متنوعة لإعداد القهوة من خلال تقنيات مختلفة منها الطرق التقليدية ومنها عبر الآلات وغيرها.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X