😎 LifeStyle

Third Shop Qatar festival launches with spectacular opening ceremony

مهرجان قطر للتسوق ينطلق بنسخته الثالثة في احتفالية مبهرة بمتاحف مشيرب

The third annual Shop Qatar festival was launched on Thursday with a spectacular opening ceremony giving a glimpse of what people can expect over the coming month.

Models donning stunning embroidered creations by Omani fashion designer Alaa Al Siyabi paraded on stage to awe-inspiring live musical performance by 8ieme Art band providing a rundown of the upcoming events and offers in the coming weeks.

The first-ever Shop Qatar Design District, a global hub for fashion-forward events and live entertainment, and several concerts by international artistes are some of the major highlights of this edition of the festival.

Held at Msheireb Museums’ The Company House, summary, the official launch follows the successful inaugural six-day National Day Trade Festival which was part of this year’s longer and bigger shopping festival.

Several VIPs including Ministers, foreign diplomats, government officials and private sector leaders along with the festival’s host and partner organisations attended the glitzy event.

“This year, Shop Qatar is taking place during a very special season of the year for visitors and residents alike. The Festival’s content and offerings are reviewed and renewed annually to ensure our audience segments are getting curated experiences that are authentic and respond to their different needs,” said Rashid Al Qurese from National Tourism Council (NTC).

He added: “We thank our partners across public and private sectors for their continuing support in making this festival a success and hope to see it grow even bigger in the years to come.”

“We are honoured to collaborate with NTC on this very special occasion. We share important common values in promoting Qatar, its culture, history and heritage. We are very happy to host the Gala Dinner for Shop Qatar. Such events complement our efforts in reviving the old city centre of Msheireb Downtown to make it once again the social and commercial hotspot that it once was,” said Ali Al Kuwari, Acting CEO at Msheireb Properties.

Shop Qatar offers residents and visitors special curated experiences as it bundles retail and entertainment offerings as well as unbeatable deals at over 55 participating hotels across the country, timed around winter break for residents and visitors to fully enjoy the season’s festivities.

Mashal Shahbik from NTC commented: “In each new edition of the festivals and tourism events NTC organises along with public and private sector partners, we are always keen to provide exciting platforms for local entrepreneurs and home-grown talent to meet and grow their audiences.”

She added, “we’re particularly excited to see this edition grow with new firsts such as the Shop Qatar Design District and an all-new mobile application.”

In addition to offering shoppers a chance to win cash and car prizes worth QR3m, the annual festival will feature the Shop Qatar Design District hosted at the Doha Exhibition and Convention Center from January 5 to 12 featuring 75 pop-up shops, 20 international fashion shows and 10 master-classes.

In addition to the fashion-focused events, the final week will see a host of live music concerts featuring Indian singer Arjit Singh, Pakistani band Strings and singers Ali Sethi and Quratulain Baloch. Tickets range from QR100 to QR250 and are already on sale.

Once again, Embrace Doha is organising shopping tours at Souq Waqif starting at 4pm on December 22 and 29 and January 5.

In parallel with the festival, there are other festivities around Qatar including the ongoing Souq Waqif Spring Festival and Souq Waqif Al Wakra Spring Festival; Torba Farmer’s Market at Qatar Foundation’s Ceremonial Court, the Night Market at Duhail Sports Club, the Tegahwa coffee event at Al Hazm and the Entertainment World Village.

In another first, festival organisers have launched a free Shop Qatar mobile application to bring all the festival’s events and activities straight to everyone’s fingertips.

By Raynald C Rivera | The Peninsula

انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان قطر للتسوق رسمياً يوم الخميس الماضي ، وذلك عبر احتفالية حضرها لفيفٌ من كبار الشخصيات والدبلوماسيين والمسؤولين وقادة القطاع الخاص، بالإضافة إلى شركاء المهرجان والقائمين على تنظيمه، واستضافها “بيت الشركة” بمتاحف مشيرب. وقد تضمَّن حفل الافتتاح المبهر عرضاً للأزياء وأحدث صيحات الأناقة وعروضاً موسيقية حية، وهو ما منح الحضور لمحة عمّا ينتظرهم على مدار الشهر.

وسوف تتواصل العروض الترويجية الجذابة والفعاليات الترفيهية للنسخة الثالثة من مهرجان قطر للتسوق حتى يوم الأحد الموافق الـ 20 من يناير 2019، وذلك حتى تغطي جميع عطلات الشتاء لهذا العام. وكان المهرجان قد انطلق بالتزامن مع انطلاق النسخة الأولى من مهرجان اليوم الوطني التجاري الذي أقيم خلال الفترة من 15 إلى 20 ديسمبر.

ويتيح المهرجان للمتسوقين العديد من الفرص للفوز بجوائز نقدية وسيارات تصل قيمتها إلى 3 ملايين ريال قطري، كما يخصص المهرجان وللمرة الأولى لعشاق الأناقة أسبوعاً للتصميم في الفترة ما بين 5 و12 يناير، ليضم مجموعة من الفعاليات والعروض التي تحتفي بكل ما يتصل بالموضة والأناقة والتصميم. وستقام فعاليات الأسبوع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقد أطلق القائمون على مهرجان قطر للتسوق للمرة الأولى أيضاً تطبيقاً ذكياً يحمل اسم المهرجان “ShopQatar” كما يمكن تحميله مجاناً، وذلك لمساعدة المتسوقين على مواكبة جميع عروض وفعاليات المهرجان.

وقد علَّق السيد راشد القريصي من المجلس الوطني للسياحة قائلاً: “يتزامن مهرجان قطر للتسوق في هذه السنة مع موسم العطلات الشتوية لسكان قطر وزوارها على السواء، ولذلك فهو يقام في وقت مثالي للغاية. ونحن نحرص دائماً على مراجعة وتجديد محتوى المهرجان وعروضه السنوية وذلك حتى نضمن تلبية متطلبات جميع فئات وشرائح جمهور المهرجان ومساعدتهم على خوض تجربة تسوق تتسم بالأصالة وتلائم احتياجاتهم المختلفة.” وأضاف قائلاً: “نود أن نوجه الشكر لشركائنا في القطاعين العام والخاص على دعمهم المتواصل لإنجاح هذا المهرجان والذي نأمل أن نراه يكبر أكثر وأكثر في السنوات المقبلة.”

أما السيد على الكواري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة مشيرب العقارية ، فقال: “يشرفنا بهذه المناسبة الخاصة أن نتعاون مع المجلس الوطني للسياحة، حيث نتقاسم سوياً القيم المشتركة المعنية بتعزيز ثقافة قطر وتاريخها وتراثها.وأضاف ” نحن سعداء للغاية لاستفاضة حفل افتتاح مهرجان قطر التسوق ، فهذه الفعاليات تكمل جهودنا لإحياء قلب الدوحة من جديد كموقع ينبض من جديد بالحياة التجارية والاجتماعية كما كانت في الماضي.”

وقالت مشاعل شهبيك، من المجلس الوطني للسياحة: “في كل نسخة جديدة من المهرجانات والفعاليات السياحية التي ينظمها المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع شركائه في القطاعين العام والخاص، نحرص كل الحرص دائماً على توفير منصات خاصة تستقطب رواد الأعمال في قطر وأصحاب المواهب وذلك حتى يمكنهم الترويج لمنتجاتهم وتعزيز حضورهم في السوق والاستفادة من جمهور المهرجان أو الفعالية. ويسرنا كثيراً في هذه النسخة أن نرى المهرجان ينمو ويطور ملامح وفعاليات جديدة نراها للمرة الأولى مثل أسبوع التصميم وإطلاق التطبيق الذكي للمهرجان.”

وسوف يكون سكان قطر وزوارها خلال المهرجان على موعد مع تجربة سياحية فريدة وذلك بفضل العروض الخاصة على العديد من أشهر العلامات التجارية والأنشطة الترفيهية المجانية، بالإضافة إلى مشاركة 55 فندقاً في البلاد بعروض لا تُفوَّت، والتي تتزامن مع فترة العطلات والإجازات الشتوية بما في ذلك اليوم الوطني لقطر والمناسبات الأخرى بما يضمن الاستمتاع التام بموسم الاحتفالات والإجازات.

تسوق واربح

وخلال الفترة من 20 ديسمبر وحتى 20 يناير 2019، سيكون عشاق التسوق على موعد مع تخفيضات كبيرة تشمل أشهر العلامات التجارية، بما في ذلك الملابس والأجهزة الإلكترونية ومستحضرات التجميل والاكسسوارات الخاصة بالرجال والنساء والأطفال، بالإضافة إلى فرصة الفوز بجوائز نقدية وسيارات قيمتها 3 ملايين ريال قطري. وسوف تتخلل المهرجان أيضاً فعاليات ترفيهية حصرية وعروض جوالة تقدمها المجمعات التجارية المشاركة والتي تلائم أذواق جميع أفراد الأسرة.

وسوف يحظى المتسوقون الذين ينفقون 200 ريال قطري في أي من المتاجر الأربعة عشرة المشاركة بفرصة لدخول سحب أسبوعي يقام أيام الخميس الثلاثة الأولى خلال فترة المهرجان والتي توافق (27 ديسمبر 2018، و3 و10 يناير 2019)، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين أسبوعياً بسيارتين و7 جوائز نقدية تتراوح قيمتها ما بين 10 آلاف ريال قطري إلى 100 ألف ريال قطري. وسوف يقام السحب الأخير في اليوم الختامي للمهرجان الذي يوافق يوم الأحد في الـ 20 من يناير 2019.

وتضم قائمة مراكز التسوق الأربعة عشرة المشاركة في المهرجان المرقاب مول، والخور مول، وسيتي سنتر الدوحة، ومول دار السلام، ودوحة فستيفال سيتي، ومول الخليج، وحياة بلازا، ولاجونا مول، ولاند مارك، وقطر مول، ورويال بلازا، وطوار مول، وذا جيت، بالإضافة إلى متاجر جزيرة اللؤلؤة – قطر.

أسبوع التصميم في مهرجان قطر للتسوق

وللمرة الأولى في مهرجان قطر للتسوق، سوف يخصص المهرجان أسبوعاً للتصميم في الفترة ما بين 5 و12 يناير، ليضم مجموعة من الفعاليات والعروض التي تحتفي بكل ما يتصل بالموضة والأناقة والتصميم. وستقام فعاليات الأسبوع في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، وتضم أكثر من 20 عرضاً للأزياء و 12جلسة تدريبية على فن المكياج، بالإضافة إلى العروض الترفيهية الحية. وسوف تتوفر لزوار الفعاليات مجموعة من المقاهي والمتاجر المؤقتة ذات التصاميم المبهجة.

وبداية من الساعة 3 عصراً وحتى 10 مساء من كل يوم، سوف يكون عشاق الموضة والأناقة على موعد مع مشاهدة أفضل مصممي الأزياء في العالم من باريس وحتى مومباي يقدمون أحدث تصاميمهم لمجموعات الربيع والصيف، وكذلك بعض من أشهر فناني المكياج الذين سوف يقدمون جلسات تعليمية في فن المكياج.

وبالرغم من أن معظم عروض الأزياء سوف تقدم مجانا، فإن المقاعد سوف يتم حجزها بأسبقية التسجيل، أما هؤلاء الذين يحرصون على الجلوس في الصفوف الأمامية فيمكنهم شراء التذاكر لبعض هذه العروض. ويمكن إجراء التسجيل من خلال تطبيق الهاتف الذكي الخاص بمهرجان قطر للتسوق أو في مكتب التسجيل الخاص بأسبوع التصميم.

تطبيق مهرجان قطر للتسوق

ويقدم التطبيق الجديد لمهرجان قطر للتسوق للمستخدمين آخر الأخبار الخاصة بأنشطة المهرجان سواء كانت تجري داخل مراكز التسوق والفنادق، أو في أسبوع التصميم المقام داخل مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وسوف يتم أيضاً بيع تذاكر الحفلات الغنائية والعروض الموسيقية والجلسات التعليمية لفن المكياج عبر التطبيق. ويتوفر التطبيق “ShopQatar”عبر أنظمة أندرويد وعبر أنظمة “آي أو أس آب ستورز” وسيكون مزوداً بواجهتيّْ مستخدم باللغتين العربية والإنجليزية.

عروض الضيافة

وسوف يطرح أكثر من 55 فندقاً في قطر عروضاً خاصة خلال مهرجان قطر للتسوق. وتشمل هذه العروض خصومات على حجوزات الغرف والإقامة، كما تتضمن تخفيضات على المطاعم والمقاهي والعلاجات الحيوية التي تقدمها النوادي الصحية، إضافة إلى التوصيل المجاني من وإلى المطار.

تجارب تسوق مفعمة بالأصالة

وللراغبين في خوض تجارب تسوق في أجواء تراثية أصيلة، جدَّد مهرجان قطر للتسوق شراكته مع شركة “احتضن الدوحة” لتقديم خدمة الإرشاد السياحي للمشاركين في جولات التسوق عبر أروقة سوق واقف. ويمكن للأشخاص الذين يرغبون في التسوق والوصول إلى احتياجاتهم عبر أزقة السوق التراثي الشهير الانضمام إلى جولات تسوق تستغرق الساعتين والتي سيتم تنظيمها في أيام السبت 22 و29 ديسمبر، و5 يناير بداية من الساعة 4 عصراً خلال فترة المهرجان. وسوف يتم التوقف خلال هذه الجولات في أروقة السوق المختلفة للتعرف على التوابل والبخور والمأكولات الشعبية والفنون والملابس.

ويبلغ ثمن تذكرة الجولة للفرد الواحد 200 ريال قطري (100 ريال للطفل الذي يبلغ 10 سنوات فما فوق)، وسوف يكون بإمكان المتسوقين الراغبين في التسجيل في هذه الجولات بالاتصال على 66725272.

الحفلات الموسيقية والغنائية

ويشهد الأسبوع الأخير من مهرجان قطر للتسوق سلسلة من الحفلات والعروض الموسيقية الحية التي سوف يشارك فيها مجموعة من أشهر المطربين مثل المطرب الهندي آرجيت سينج، وفرقة الغناء الشعبي الباكستانية “سترينجز” والمطرب علي سيتي والمطربة قرة العين بلوج. وسوف تتراوح أسعار التذاكر ما بين 100 إلى 1,200 ريال قطري وهي متاحة للبيع حاليا عبر موقع QTickets.

فعاليات مصاحبة خارج مراكز التسوق

وسوف تنطلق بالتزامن مع المهرجان هذا العام مجموعة من الفعاليات المصاحبة التي تحتفي بتجارب التسوق والترفيه في أنحاء قطر، ومنها مهرجان ربيع سوق واقف ومهرجان ربيع سوق واقف الوكرة، وسوق تربة للمزارعين في ساحة الاحتفالات في مؤسسة قطر، والسوق الليلي بنادي الدحيل الرياضي من الساعة 4 عصراً وحتى 1 صباحاً، وفعالية “تقهوى” في الحزم والتي تقام يوميا حتى 19 يناير. كما يتزامن المهرجان مع فتح قرية عالم الترفيه أبوابها للجمهور مرة أخرى، وعرض مسرحية “كومبارس” على خشبة مسرح قطر الوطني في 5 يناير 2019.

Third Shop Qatar festival launches with spectacular opening ceremony

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X