📚Education

Secondary school first semester results today

«التعليم» تحدد موعد إعلان نتائج اختبارات الشهادة الثانوية

QNA
Doha: The Ministry of Education and Higher Education said that the results of the first semester for the secondary school certificate students for the academic year 2018-19 will be announced today.

The results will be published on https://nateeja.edu.gov.qa/, after being approved by Minister of Education and Higher Education H E Dr Mohammed Abdul Wahed Al Hammadi.

أعلنت وزارة التعليم ةوالتعليم العالي عن موعد إعلان نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للشهادة الثانوية العامة والتخصصية للعام الدراسي الحالي عصر يوم غد الأربعاء.

جاء ذلك في تغريدة بالحساب الرسمي للوزارة بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عزيزي الطالب : نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول ستكون عصر يوم غد الأربعاء”.

وحددت آلية الحصول على النتائج عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم والتعليم العالي، من خلال رابط إلكتروني بأرقام جلوس الطلاب أو عن طريق إدخال الرقم الشخصي لكل طالب.

كانت هيئة التقييم بالوزارة متمثلة في إدارة تقييم الطلبة، قد بدأت أعمال تصحيح أوراق طلاب الشهادة الثانوية على مرحلتين، تضم المرحلة الأولى الأسئلة المقالية، بينما شملت المرحلة الثانية عملية المسح الإلكتروني للأسئلة الاختياري من متعدد.

ومن المنتظر أن تقوم المدارس عقب إعلان النتائج مباشرة، باستخراج استمارات أولية بدرجات الطلاب، وتعتبر نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول مرحلة لتجميع أكبر قدر من الدرجات، وفق سياسة التقييم الجديدة التي اعتمدتها الوزارة خلال العام الدراسي الماضي، وتهدف إلى مساعدة الطلاب على زيادة التحصيل النهائي لنتائج نهاية العام الدراسي، حيث يتم احتساب 40 % من الدرجات النهائية للطلاب بناء على اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول.

من جانب آخر، أوضحت مصادر بالوزارة أن إدارات المدارس سوف تقوم بإعلان نتائج اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل وتوزيع الشهادات على الطلاب خلال الأسبوع المقبل.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X