🏆2022

SC celebrates graduation of World Cup security leaders

تأهيل 100 من الضباط القطريين المتميزين لقيادة مهام تأمين مونديال 2022

QNA
Doha: The Security Committee of the Supreme Committee for Delivery & Legacy (SC) celebrated yesterday the graduation of the members of the program of training the security leaders for the World Cup 2022, bronze level) at the Officers Club of the General Directorate of Civil Defence.

The training course lasted for 15 weeks and attended by 100 officers who will participate in the World Cup 2022.

Brigadier Ibrahim Khalil Al Mohannadi, Head of Advisory Unit at the Security Committee, stressed the importance of this program in developing and refining the skills of officers involved in securing sports facilities in preparation for organising the World Cup 2022.

Brigadier Al Mohannadi said that the program aims at qualifying a cadre of Qatari officers to lead the tasks of securing sports facilities for World Cup matches. They were selected according to strict security standards and are trained according to the latest training systems that meet the requirements of the FIFA.

He said that the State of Qatar always invests in human capital as a decisive factor in defining the features of societies and the future of its members, stressing that knowledge in this era of the most important sources of power as the main drive towards the sustainable development of States.

Brigadier Ibrahim Khalil Al Mohannadi added that the training programs of the Security Committee of the 2022 World Cup cadres are of a high standard, efficient and in conformity with international standards and guided by the universal principles of human rights, including practical training in attending international sports events, where the bronze level program is designed to match the size of the responsibilities and the needs of leaders at various levels in securing the World Cup, wishing the graduates success in their security tasks.

He noted the importance of this program, which targets 400 officers. It was designed to be multi-stage and will continue until 2022, and includes practical training to attend international sporting events.

He pointed out that the security committee, in cooperation with its supporting bodies, in this area, had made efforts to confirm the leading role of the State in the systematic organization and planning of such large events and harnessing their financial and human potential effectively, he said.

احتفلت اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والارث اليوم الخميس بتخريج منتسبي برنامج تأهيل القيادات الأمنية لكأس العالم 2022 ( المستوي البرونزي ) بنادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني والذي استمر لمدة 15 اسبوعا وشارك فيه 100 من الضباط المشاركين في تأمين مونديال كأس العالم 2022.

حضر الحفل وقام بتكريم الخريجين العميد/ ابراهيم خليل المهندي رئيس وحدة المكتب الاستشاري باللجنة الأمنية.

وفي تصريحات صحفية أكد العميد/ ابراهيم خليل المهندي على أهمية هذا البرنامج في تأهيل وتطوير وثقل مهارات الضباط المشاركين في تأمين المنشآت الرياضية استعدادا لتنظيم مونديال كأس العالم 2022 .

وقال أن البرنامج يهدف إلي تأهيل كادر من الضباط القطريين المتميزين لقيادة مهام تأمين المنشآت الرياضية الخاصة بمباريات كأس العالم حيث تم اختيارهم وفق معايير أمنية دقيقة ويجري تدريبهم وفق أحدث منظومات التدريب عالميا والتي تتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، موضحا ان دولة قطر دائما ما تستثمر في رأس المال البشري باعتباره العامل الحاسم في تحديد ملامح المجتمعات ومستقبل أفراده مؤكدا على أن المعرفة في هذا العصر من أهم مصادر القوة كونها المحرك الأساسي نحو تحقيق التنمية المستدامة للدول.

وأضاف العميد ابراهيم خليل المهندي أن برامج وحدة التأهيل والتدريب باللجنة الأمنية لكوادر بطولة كأس العالم 2022 عالية المستوى والكفاءة ومتوافقة مع المعايير الدولية وتسترشد بالمبادئ العالمية لحقوق الإنسان ، وتتضمن تدريب عملي على حضور الأحداث الرياضية العالمية، حيث تم تصميم برنامج المستوى البرونزي ليتناسب مع حجم المسؤوليات واحتياجات القادة بمختلف مستوياتهم في تأمين المونديال متمنيا للخرجين التوفيق في مهام عملهم الأمني .

وأكد على أن البرنامج اشتمل على العديد من الموضوعات الهامة منها التعاون مع وسائل الاعلام وحقوق الانسان وكيفية ادارة الحشود الرياضية والتخطيط والقيادة والمهارات القيادية والمهارات الأمنية وتامين الاحداث الرياضية الكبرى .

وأكد العميد ابراهيم خليل المهندي على أهمية هذا البرنامج الذي يستهدف 400 ضابط حيث تم تصميمه ليكون متعدد المراحل يستمر حتي عام 2022 ويتخلله تدريب عملي على حضور الأحداث الرياضية العالمية، مشيرا إلي أن اللجنة الأمنية بالتعاون مع الجهات المعاونة لها في هذا المجال بذلت جهودا تؤكد الدور الرائد للدولة في التنظيم المنهجي والتخطيط المدروس لمثل هذه الفعاليات الكبيرة وتسخير إمكاناتها المادية والبشرية على نحو فعال.

ومن جانبه أوضح العقيد/ محمد ماجد السليطي المدير التنفيذي للإدارة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والإرث عضو وأمين سر اللجنة الأمنية لكأس العالم أن اللجنة الأمنية قامت باختيار أفضل العناصر الأمنية بوزارة الداخلية والجهات الأمنية الأخرى للمشاركة في تأمين المونديال ، وللحفاظ على لياقتهم البدنية وتطوير قدراتهم الأمنية حيث أنشئت وحدة للتأهيل والتدريب التي قامت بإطلاق برنامج المستوى البرونزي الذي يهدف إلي تأهيل القيادات الأمنية التي يتم الاعتماد عليها في المونديال والوصول بمهاراتهم إلي مستوى متقدم عالميا.

وقال الرائد/ فهد سعيد السبيعي رئيس وحدة التأهيل والتدريب في اللجنة الأمنية باللجنة العليا للمشاريع والارث أن برنامج المستوى البرونزي هو احد برامج وحدة التأهيل والتدريب باللجنة الامنية في اللجنة العليا للمشاريع والارث حيث ان الوحدة لديها العديد من البرامج.

واضاف أن جميع متطلبات البرنامج تتوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا وتتوافق مع برامج التدريب المعمول بها في الشرطة البريطانية ومعتمد من معهد القيادة البريطاني ، كما أن البرنامج تم تصميمه خصيصا للضباط المكلفين بتأمين الملاعب الرياضية التي تقام عليها فعاليات مونديال 2022 وقد تم تخريج 86 ضابطا اليوم.

واشار إلي أن مدة البرنامج كانت 15 اسبوعا بالإضافة إلي تدريبات عملية اشتملت على فعاليات رياضية حيه وعلى العديد من خطط تأمين المباريات المحلية والدولية موضحا أن هذا البرنامج يمنح المشاركين فيه رخصة سنوية يتطلب تجديدها سنويا حصول الضابط على دورات اخرى خلال العام .

كان حفل التخريج قد بدأ بكلمة النقيب/ عبد الرحمن حمد السويدي ضابط برنامج المستوى البرونزي أعلن فيها عن حصول هذا البرنامج على اعتماد المعهد البريطاني للقيادة والادارة ليصبح برنامج المستوى البرونزي برنامجا معتمدا دوليا .

وقال أننا نحتفل اليوم بتخريج أول مجموعة من ضباط أمن منشآت البطولة في المستوى البرونزي والذي يستهدف 400 ضابط من وزارة الداخلية وقوة لخويا والقوات المسلحة موضحا أن المشاركين في البرنامج حصلوا على تدريبات متكاملة في تنمية المهارات القيادية وحفظ النظام العام والاحداث الرياضية الكبرى وتأمين الملاعب وحقوق الانسان والتعامل مع وسائل الاعلام وكان من متطلبات البرنامج القيام بتمارين ومشاركات محلية ودولية .

واكد على أن العمل الأمني بشكل عام هو رسالة سامية لها قيمتها في ارساء معايير التقدم وتفعيل اليات التقدم ورخاء الشعوب حاثا الخريجين على متابعة مسيرة التعلم وكسب الخبرات من خلال المشاركة الفعالة في برنامج التطوير المستمر الذي يضمن المحافظة على مهاراتهم التي اكتسبوها ويساهم في تنميتها وصولا لانعقاد البطولة عام 2022 .

كما القي الرائد/ نواف العتيبي كلمة الخرجين عبر فيها نيابة عن المشاركين في البرنامج عن الامتنان والفخر لما وصل اليه المشاركون من تخريج المرحلة الاولي من قيادات تأمين مونديال كأس العالم 2022 وقال : تلقينا الكثير من العلوم والمعارف من مهارات في هذا المجال معتمدين على قدراتنا في القيام بمختلف المهام الموكلة والتي قد تسند الينا، كما تم مراعاة التطبيقات العملية خلال البرنامج حيث شاركنا في الأحداث الرياضية المختلفة وقمنا بزيارات خارجية لمختلف الدول المتقدمة في هذا المجال بهدف التعلم والاستفادة .

وقدم الشكر إلي كافة القيادات التي شاركت وتشارك في البرنامج ولوحدة التدريب والتأهيل باللجنة الأمنية لما قدمته من وقت وجهد لأهداف الدورات التدريبية المختلفة واختيار أفضل الكليات والمعاهد في هذا المجال .

ثم تم عرض فيلم يوثق مراحل التدريب والمختلفة التي اشتملت على جانب نظري وجانب تدريبات عملية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X