📚Education

Qatar Scientific Club begins registration for spring activities

النادي العلمي يفتح باب التسجيل في النشاط الربيعي

QNA
Doha: Qatar Scientific Club (QSC) has started registration for its 2018 spring programme “Learn.. Discover.. Create”.

For the science camp, the club has prepared a dome and new engineering programmes to encourage the participants and motivate them to participate in various scientific activities.

Head of activities at the QSC, Sheikh Ali Salman Al-Thani, said that the role of the club is to spread scientific culture among society and to increase efficiency of participants in different science disciplines.

The activities are divided into two groups and each one lasting for a week.

There will be four age groups starting from the young creative category of 5 to 7 years, then the 8 to 9 years, the youth category from 10 to 12 years and the promising innovator class from 13 to 17 years.

أعلن النادي العلمي القطري عن بدء التسجيل في نشاط الربيع للعام الحالي 2018 والمشاركة في المخيم العلمي الشتوي بعنوان (تعلم ..اكتشف .. ابتكر) ليتوافق مع خطة النشاط التي وضعها النادي بهدف تنمية مواهب المشاركين والمشاركات.

وقال الشيخ علي سلمان آل ثاني رئيس فريق الأنشطة والفعاليات بالنادي العلمي إن النادي كعادته قد استعد لنشاط المخيم الشتوي من خلال تجهيز قبة علمية متطورة وبرامج هندسية جديدة وذلك لتشجيع المشاركين وترغيبهم في الأنشطة العلمية المختلفة.. مبينا دور النادي في نشر الثقافة العلمية بين فئات المجتمع والعمل على زيادة المستوى العلمي والكفاءة العلمية لدى المشاركين في التخصصات المختلفة للفئات العمرية والتركيز على ملء وقت الفراغ بشيء مفيد.

وأشار إلى الأنشطة والبرامج المتنوعة في النشاط الربيعي من خلال العلوم والبرمجيات والقبة العلمية وبرنامج اليد الخضراء والليتل بيتس والروبوت للصغار والتركيبات الهندسية.. وبرنامج امرح ومشروعين تنفيذيين حول الطاقات المتجددة والفاب لاب، بالإضافة إلى برنامج رائد الأعمال الواعد والميكانيكا والبرمجيات وتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد والقبة العلمية التي تعتبر الأحدث من حيث التقنيات والمؤثرات والمعلومات العلمية.

وتم تقسيم الأنشطة والفعاليات إلى مجموعتين كل مجموعة مدتها أسبوع تشمل أربع فئات حيث تم ولأول مرة مشاركة الفئة العمرية من 5 وحتى 7 سنوات، والفئات على النحو التالي.. فئة المبدع الصغير من /5 إلى 7 سنوات/ وفئة البراعم من /8 وحتى 9 سنوات/ وفئة الشباب من /10 إلى 12 سنة/ وفئة المبتكر الواعد من /13 إلى 17 سنة/.

الجدير بالذكر أن النادي العلمي القطري ينظم سنويا فعالية نشاط الربيع بهدف شغل أوقات فراغ الطلاب خلال فترة عطلة منتصف العام بما يعود عليهم بالنفع والفائدة من خلال أسلوب تعليمي يركز على الجانب العملي مع عدم إغفال جانب المتعة والمرح خلال النشاط وذلك انطلاقا من أهدافه الاستراتيجية التي وضعها لتكون معالم على طريق التخطيط والعمل في النادي العلمي القطري والتي تنسجم مع الأهداف الاستراتيجية لوزارة الثقافة والرياضة.

وقد حرص النادي العلمي القطري على أن يقوم بتنظيم وإدارة النشاط الربيعي مجموعة من الشباب القطري المتميز حيث تم تكليف مجموعة من الشباب القطريين المتطوعين بتنظيم وإدارة نشاط الربيع تحت إشراف وتوجيه من مسؤولي النادي العلمي القطري تأكيدا على تحقيق رؤية وزارة الثقافة والرياضة بتمكين الشباب القطري.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
1
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X