💰 Business

QA, QDF welcome tennis champions to Qatar ExxonMobil Open

«القطرية» و«السوق الحرة» ترحبان بالمشاركين في بطولة «إكسون موبيل» للتنس

Doha: Qatar Airways and Qatar Duty Free (QDF) are sponsoring the Qatar ExxonMobil Open 2019 tournament on its 27th edition this year taking place at the Khalifa International Tennis and Squash Complex in Doha, from today till January 5, 2019.

The Qatar ExxonMobil Open 2019 tournament, one of two ATP World Tour events held in the Middle East, hosts many of the world’s best tennis players including world number one Serbian tennis player, Novak Djokovic.

Qatar Airways Senior Vice-President Marketing and Corporate Communications, Salam Al Shawa, said: “Qatar Airways is thrilled to bring the world’s top tennis players to Qatar to compete at the state-of-the-art Khalifa International Tennis & Squash complex. Being the Official Airline Sponsor of the world renowned Qatar ExxonMobil Open 2019 tournament is a major highlight on Qatar’s sporting calendar and marks a great beginning to the start of the new year.

“We continue to support the emergence of sports in Qatar and being the bridge to welcome world champions to our country. Our longstanding sponsorship of the Qatar ExxonMobil Open tournaments each year shows our commitment to the Qatar 2030 vision to become a global sports destination. We look forward to showcasing our world-class hospitality and wish all the players the best of luck.”

Qatar Duty Free Vice-President Operations, Thabet Musleh, said: “Qatar Duty Free is once again proud to sponsor the Qatar ExxonMobil Open 2019 tournament. Sport brings people together and we are delighted to be able to contribute to bringing this significant global sporting event to people around the world. We have participated in the Qatar ExxonMobil Open for more than 10 years and we are committed to supporting the Qatar 2030 vision. We look forward to hosting visitors in our booth at the public village for some entertainment before and after the matches, and to welcoming players and spectators alike through our home and hub Hamad International Airport. We wish them a successful tournament.”

Qatar Airways and Qatar Duty Free will mark their presence at the tournament by hosting special booths, offering visitors a taste of their award-winning services. The Qatar Airways booth will feature an interactive green screen where tennis fans can get their photos printed in virtual backgrounds such as upcoming destinations and on an aircraft. The QDF booth will feature a guessing game accompanied by a photo opportunity, visitors will have to guess the number of branded balls in an acrylic box and share it on social media for a chance to win prizes offered by Qatar Duty Free.

In May 2017, Qatar Airways announced a groundbreaking sponsorship deal with FIFA, which saw the award-winning airline become the Official Partner and Official Airline of FIFA until 2022. The partnership, one of the biggest sporting sponsorships in the world, will give Qatar Airways extensive marketing and branding rights at the 2022 FIFA World Cup Qatar. The agreement also sees Qatar Airways become the Official Airline Partner of the 2019 editions of the FIFA Club World Cup, the FIFA U-20 World Cup, the FIFA U-17 World Cup, the FIFA Beach Soccer World Cup, and the FIFA eWorld Cup.

The airline has an existing sponsorship strategy with premier sporting clubs around the world. Qatar Airways recently revealed multi-year sponsorship agreements with several sports entities, which includes being official airline sponsor of CONMEBOL professional football competitions across South America for the next 4.5 years including the Copa CONMEBOL Libertadores, Copa CONMEBOL Sudamericana and the CONMEBOL Recopa.

In addition to the tennis, Qatar Duty Free has also sponsored the Commercial Bank Golf Masters since 2009 and, this year, extended its sponsorship of this sport to the annual TFWA conference in Cannes which welcomes more than 3,000 duty free and travel retail brands and 500 international exhibitors, reaching over 2,000 key executives from major landlords and duty free retailers.

أعلنت كل من الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية، عن رعايتهما النسخة الـ 27 من بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2019، والتي ستقام على مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش في مدينة الدوحة من 31 ديسمبر 2018 وحتى 5 يناير 2019. وتعد هذه البطولة إحدى الجولات العالمية لرابطة محترفي التنس، التي يستضيف الشرق الأوسط بطولتين منها، حيث تشهد مشاركة مجموعة من أفضل لاعبي التنس العالميين، منهم المصنّف الأول على العالم الصربي نوفاك جوكوفيتش.

قالت السيدة سلام الشوّا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: «يسعدنا في الخطوط الجوية القطرية، نقل أفضل لاعبي التنس في العالم إلى قطر، للمشاركة في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2019 على ملاعب مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش. ويسرّنا المشاركة في هذه البطولة كشريك الطيران الرسمي، حيث تُعدُّ البطولة إحدى الفعاليات البارزة على جدول الفعاليات في قطر، وتعتبر أفضل بداية للعام الجديد».

دعم متواصل

وأضافت السيدة سلام الشوّا: «تسعى الناقلة القطرية بشتى السبل إلى دعم الفعاليات الرياضية في قطر، ونقل أبطال مختلف الرياضات من شتى أنحاء العالم إلى دولة قطر. تؤكد رعايتنا طويلة الأمد لبطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2019 كل عام على التزامنا بتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، التي تنص على جعل دولة قطر وجهة رياضية عالمية. وختاماً، نتطلع إلى استعراض ضيافتنا العالمية أمام جميع الزوّار، ونتمنى لجميع اللاعبين حظاً موفقاً».

من جهته، قال السيد ثابت مصلح، نائب الرئيس للعمليات في السوق الحرة القطرية: «تفتخر السوق الحرة القطرية مرة أخرى بالمشاركة في رعاية بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة للتنس 2019. وفيما تعد الرياضة وسيلة لجمع الشعوب معاً والتقريب بينهم، يسرّنا دعم أفضل الأحداث والبطولات الرياضية في العالم. وقد شملت السوق الحرة القطرية برعايتها لهذه البطولة أكثر من 10 أعوام، حيث ترتكز رعايتنا على المساهمة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، ونتطلع قدماً إلى استضافة الزوّار في جناحنا في القرية العامة، لتمكينهم من الاستمتاع بمجموعة من الفعاليات الترفيهية بعد المباريات، كما نتطلع إلى الترحيب باللاعبين لدى وصولهم مقر عملياتنا مطار حمد الدولي، ونتمنى لهم جميعاً حظاً موفقاً».

فعاليات

وسوف تؤكد كل من الخطوط الجوية القطرية والسوق الحرة القطرية حضورهما في البطولة، من خلال استضافة أجنحة في قرية الرعاة، لتتيح الفرصة أمام محبي التنس لخوض تجربة ضيافتهما الشهيرة والعالمية. وسوف يمكّن جناح الخطوط الجوية القطرية الزوّار من التقاط صور لهم أمام خلفية خضراء؛ يمكن تغييرها إلى خلفية لإحدى الوجهات أو الطائرات، وطباعتها على كرت خاص.

وسوف يشتمل جناح السوق الحرة القطرية على لعبة تخمين والتقاط صور أيضاً، حيث يتعين على الزوّار تخمين عدد كرات التنس التي يظهر عليها شعار السوق الحرة القطرية في صندوق شفاف، ومشاركة النتيجة على قنوات التواصل الاجتماع لفرصة ربح هدايا قيّمة.

وكانت الخطوط الجوية القطرية قد أعلنت، مايو 2017، عن إبرامها لاتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «FIFA»، كي تصبح الشريك والطيران الرسمي للاتحاد حتى عام 2022، ولتحصل الخطوط الجوية القطرية -بفعل هذه الشراكة الرياضية الأكبر من نوعها في العالم- على العديد من الحقوق التسويقية، وحقوق وضع شعارها على اللوحات الإعلانية خلال بطولة كأس العالم قطر 2022. وتشمل قائمة البطولات التي سترعاها الخطوط الجوية القطرية، كلاً من: كأس العالم للأندية 2019، وكأس العالم تحت 20 سنة، وكأس العالم تحت 17 سنة، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية، وكأس العالم التفاعلية.

محفظة رياضية

ولدى الخطوط الجوية القطرية محفظة رياضية عالمية تضم مجموعة من أقوى الفرق على مستوى العالم. وأبرمت الخطوط الجوية القطرية اتفاقية شراكة مع اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، لتصبح بذلك شريك الطيران العالمي الرسمي للاتحاد. وستساهم هذه الاتفاقية -التي تمتد لعدة سنوات- في تعزيز حضور الناقلة الوطنية في قارة أميركا الجنوبية، فيما تأتي ضمن جهودها في رعاية أقوى الفرق والكيانات الرياضية عالمياً. وتنص الشراكة الجديدة على رعاية الخطوط الجوية القطرية لبطولات اتحاد الكونميبول لكرة القدم للمحترفين، التي ستقام في شتى أنحاء أميركا الجنوبية خلال أربعة أعوام ونصف، بما في ذلك كأس كونميبول كوبا ليبرتادوريس، وكأس كونميبول كوبا سود أميركانا، وكأس كونميبول ريكوبا.

من جانبها، ترعى السوق الحرة القطرية العديد من البطولات، بالإضافة إلى بطولات التنس، بما في ذلك بطولة البنك التجاري قطر ماسترز للجولف منذ عام 2009. كما قامت السوق الحرة القطرية بإبرام اتفاقية شراكة لرعاية بطولة الاتحاد الدولي للإعفاء من الضرائب «TFWA» للجولف في مدينة كان الفرنسية. وتقام فعاليات هذه البطولة بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الاتحاد الدولي للإعفاء من الضرائب، الذي سيشهد مشاركة أكثر من 3000 من الأسواق الحرة وعلامات تجزئة السفر، بالإضافة إلى أكثر من 500 عارض، وأكثر من 2000 تجّار التجزئة وأصحاب العلامات التجارية.

وحازت السوق الحرة القطرية على جائزة «أفضل سوق تجزئة في المطارات للعام» خلال حفل توزيع جوائز مجلة «DFNI» لعام 2018. كما فازت الخطوط الجوية القطرية، أبريل الماضي، بجائزة أفضل برنامج سوق حرة على متن الطائرة في الشرق الأوسط وإفريقيا، ضمن حفل توزيع جوائز قرّاء مجلة باكس إنترناشونال، وذلك بفضل الخدمة المميزة التي تقدمها للمسافرين على متن الرحلات، مثل إتاحة مجموعة متنوعة من المنتجات الحصرية، التي يمكنهم شراؤها أثناء الرحلة عبر خدمة السوق الحرة، التي تشغلها السوق الحرة القطرية.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X