👮‍♂️ Government

Police College enters Guinness Book with football model

لوحة “الوعد 2022” أكبر لوحة من نوعها تدخل موسوعة غينس للأرقام القياسية

The Police College yesterday entered the Guinness Book of World Records by creating a football model ‘See You in 2022’ that symbolises the 2022 FIFA World Cup Qatar with the participation of 10,371 citizens and residents painting 33,600 wooden pieces of mosaic.

The unveiling of the model was attended by the Director-General of the Public Security, Staff Major General Saad bin Jassim Al Khulaifi; Director-General of the Police College, Brigadier Mohammed Abdullah Al Muhana Al Marri; the Secretary-General of the Supreme Committee for Delivery & Legacy, Hassan Al Thawadi, and representative from the Guinness Book, Paulina Sabenskaya at Darb Al Saai.

Paulina Sabenskaya, representative the Guinness Book of Records, announced the final number of participants in this work, which reached 10,371 participants in the colouring and installation of 33,600 wooden pieces of mosaic to enter the Guinness Book of Records in the name of the State of Qatar.

She also added that the previous number was only about 3,600 (in Australia), but Qatar has broken this number to reach more than 10,000 participants.

“I congratulate the Police College youth who have worked on this model to break the Guinness Book of World Records and who have provided us with an important thing and wish them more success in the coming years,” Staff Major General Saad bin Jassim Al Khulaifi said.

Responding to a question about Qatar’s security preparation to host the World Cup 2022, Al Khulaifi said: “The security preparations for the 2022 World Cup are 90 percent complete. The preparations were already ready and what was missing was the addition of some equipment only. All coordination and training are in place. We hope to be successful and host a distinguished world cup.”

Director-General of the Police College, Brigadier Dr. Mohammed Abdullah Al Muhana Al Marri said: “The Police College participated for the third year in a row in Darb Al Saai’s activities. This reflects the community’s role in serving the citizens and residents.”

“For the second time, the State of Qatar enters the Guinness Book through the ‘See You in 2022’ art painting. And as Amir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani said (in the name of all Arabs, Qatar welcomes all the world to the 2022 World Cup).”

Dr. Al Muhana added that the College received at its pavilion in Darb Al Saai the Excellencies the Sheikhs, Ministers and senior officials from inside and outside the country, as well as diplomats from the accredited embassies in the country, praising the participation of the senior visitors in the installation of the art painting together with the citizens and residents in order to raise the name of Qatar in all forums.

Major Fahad Saeed Al Subaie, Director of Training Department said: “The idea of accomplishing this work came from the moment when Amir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani received the football at the end of the 2018 World Cup Russia and welcomed the world to attend the 2022 World Cup.”

Last year, the Police College entered Guinness World Records by the launching ‘Dignity Image’, portrait of H H the Amir, with the participation of 13,824 persons colouring it.

By Sidi Mohamed | The Peninsula

دشن سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام مساء اليوم، الأربعاء، اكبر لوحة في العالم من الموزايك من القطع الخشبية الملونة بعنوان (الوعد 2022) والتي ترمز لاستقبال قطر لبطولة كأس العالم المقبلة، جرى ذلك في جناح كلية الشرطة بدرب الساعي وسط حضور جماهيري كبير من المواطنين والمقيمين من مختلف الفئات العمرية .

حيث أعلنت السيدة بولينا سابنسكايا المحكمة من غينس للأرقام القياسية عن الرقم النهائي لأعداد المشاركين في إنجاز هذا العمل والذي وصل إلى ( 10371) مشارك في تلوين وتركيب ( 33,600) قطعة خشبية من الموزايك لتدخل اللوحة موسوعة غينس للأرقام القياسية بإسم دولة قطر .

وبهذه المناسبة قال العميد الدكتور/ محمد عبد الله المحنا المري مدير عام كلية الشرطة : شاركت كلية الشرطة للسنة الثالثة على التوالي في فعاليات درب الساعي، وهذا يعكس ما تقوم به الكلية من دور مجتمعي و خدمي تجاه المجتمع بمختلف فئاته مواطنين ومقيمين، كما تعكس المشاركة المشاعر الوطنية التي تتحلى بها كلية الشرطة بكافة منتسبيهاخدمة لهذا الوطن المعطاء. وأضاف ان هذا العام و للمرة الثانية تُدخل دولة قطر في موسوعة غينيس من خلال اللوحة الفنية ” الوعد 2022″ ، وكما قال سمو الامير ( بإسم كل العرب قطر ترحب بكل العالم في كأس العالم 2022 ). واضاف العميد الدكتور/ المحنا إن الكلية استقبلت بمقرها في درب الساعي أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين من داخل البلاد وخارجها، بجانب الدبلوماسين في السفارات المعتمدة بالدولة، مشيداً بمشاركة كبار الزوار في تركيب اللوحة الفنية جنباً إلى جنب مع المواطنين والمقيمين من أجل رفع اسم قطر عالياً في كل المحافل.منوهاً إلى أن جناح الكلية تضمن هذا العام تدريبات خاصة بالمشاة والموانع، ومسرحاً للجريمة وكثير من الفعاليات الرياضية والامنية لخدمة هذا الوطن.

و أوضح الرائد فهد سعيد السبيعي مدير إدارة التدريب بكلية الشرطة بأن فكرة انجاز هذا العمل قد جاءت من لحظة تسلم سيدي سمو امير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لكرة القدم في نهاية بطولة كأس العالم 2018 م في روسيا ، وترحيبه بالعالم لحضور بطولة 2022 كأس العالم المقبلة بقطر ، واضاف الرائد السبيعي : لذا فقد آثرنا أن تترجم العبارة التي قالها سمو امير البلاد المفدى في عمل غير مسبوق يخلده التاريخ ، ومن هنا جاء التفكير في صنع مجسم عملاق لكرة قدم يزين بلوحة من الموزايك تحمل عبارة ( الوعد 2022 ) باللغتين العربية والإنجليزية ، والفوز بدخول اللوحة لموسوعة غينس للأرقام القياسية وكسر الرقم العالمي المسجل لمثل هذا العمل ، مشيراً إلى أن أكبر لوحة من الموزايك مكونة من قطع الخشب الملونة كانت قد سجلت في استراليا وشارك في تلوينها ( 3680) مشارك ، ولكسر ذلك الرقم لابد من عمل لوحة يشارك فيها عدد أكبر ، واضاف قائلاً : وقد وضعنا انفسنا امام هذا التحدي تعززنا الثقة بالمواطنين والمقيمين على تراب هذه الأرض الطيبة الذين يسارعون انطلاقاً من حبهم لقطر في انجاز كل ما من شأنه تحقيق الرفعة والسمو لهذا البلد المعطاء الذي يحتضنهم بكل حب . وقد كان ظننا في محله إذ توافدت إلى مقر جناح كلية الشرطة بدرب الساعي أعداد غفيرة من المواطنين والمقيمين من مختلف الأعمار للمشاركة في عمل اللوحة ، واستطعنا خلال اربعة ايام كسر الرقم بينما كان توقعنا أن نصل إلى الرقم المطلوب خلال ستة ايام او اكثر . وشكر الرائد السبيعي كل من شارك في رسم اللوحة ووضع بصمته عليها .

ومن بين اهداف هذا العمل الكبير إثراء فعاليات اليوم الوطني ، إلى جانب كسر الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة غينس وتسجيل ذلك بإسم دولة قطر، وأن من الأهداف ايضاً تأكيد الترحيب بالعالم لزيارة قطر وإثراء المحتوى الخاص بكأس العالم 2022 ، كما ان مشاركة الجماهير في تلوين اللوحة اتاحت لهم الفرصة في التعبير عن حبهم لقطر.

كما عبرت السيدة بولينا سابنسكايا المحكمة من غينس للأرقام القياسية عن اعجابها الشديد بإنجاز اكبر لوحة موزاييك في العالم مكونة من قطع خشبية ملونة ، وقالت بأن قطر استطاعت ان تكسر الرقم القياسي المسجل في استراليا وهو ( 3680 ) مشارك في رسم لوحة مشابهة ، معلنة بذلك وبشكل رسمي تسجيل الرقم القياسي العالمي الجديد لأكبر لوحة في العالم مكونة من القطع الموزايك الخشبية الملونة وهو ( 10371 ) مشارك بإسم دولة قطر .

إلى ذلك يذكر أن وزارة الداخلية ممثلة بكلية الشرطة كانت قد سجلت في العام الماضي رقماً قياسياً عالمياً من خلال مشاركة المواطنين والمقيمين في تلوين أكبر لوحة فنية في العالم ( لوحة العز ) وهي لوحة تحمل صورة سمو امير البلاد المفدى الشيخ / تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله ، حيث وصل عدد المشاركين في رسم تلك اللوحة ( 13824 ) مشارك متجاوزين الرقم القياسي العالمي المسجل حينذاك في الولايات المتحدة الامريكية حيث كان الرقم الذي سجل لعدد المشاركين في رسم لوحه هو ( 2643 ) مشارك ، فكسرت قطر ذلك الرقم بزيادة تفوق ال( 11000 ) مشارك.

Police College enters Guinness Book with football model Police College enters Guinness Book with football model

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X