👮‍♂️ Government

NTC partners with Cox & Kings India for tourism campaign

«مجلس السياحة» يعقد شراكة مع «كوكس أند كينغز»

Doha: Qatar is now being promoted by Cox & Kings India as the group’s new preferred destination.

The marketing and promotion campaign comes as part of a strategic partnership with National Tourism Council (NTC) aimed at boosting the destination’s profile to attract luxury, business and independent travellers to visit Qatar.

Rashed Al Qurese, NTC official, commented, “We are pleased to be partnering with Cox & Kings group for the destination’s first-ever integrated campaign in India. Qatar is an easily accessible destination within a few hours from most Indian cities making it attractive for travellers looking for short city getaways or a convenient stopover when heading further West.”

He added, “India is a priority market for us and we look forward to welcoming Indian visitors in Qatar to discover our destination’s authentic experiences all while enjoying our famed Arabian hospitality.”

Established in 1758, Cox & Kings Ltd is headquartered in India and the UK with a global presence across North America, Europe, Asia & Oceania. As part of this campaign, it is offering Indian travellers itineraries to tourism hotspots and activities that explore both the traditional and contemporary sides of Qatar.

Karan Anand, Head of Relationships at Cox & Kings commented, “Qatar has a lot to offer and NTC has been very proactive in promoting the destination. Initiatives such as free entry visas for Indians will encourage more people to travel to Qatar in large numbers.

Direct air connectivity from metropolises and secondary cities to the destination is an added advantage and we will focus on these markets to boost numbers to the destination.’’

As part of the campaign’s focus on trade – and coinciding with the Group’s 260th anniversary celebrations – 260 travel agents came to Qatar to attend Cox & Kings’ five-day Travel Agent Training Camp.

At the camp, tourism professionals had an opportunity to experience first-hand the unique experiences Qatar has to offer. Following this mega trip, numerous initiatives will be rolled out over the coming 12 months including a Golf Tournament in Doha, a Master Chef travel series, as well as other training and incentives programmes.

قام المجلس الوطني للسياحة بتعزيز جهوده الترويجية وتعزيز مكانة قطر باعتبارها وجهة سياحية مفضلة للزوار الهنود، من خلال الشراكة التي عقدها المجلس مؤخراً مع شركة «كوكس أند كينغز»، إحدى أقدم الشركات السياحية في العالم. وتشمل الشراكة إطلاق حملة ترويجية وتسويقية مشتركة في السوق الهندي تستهدف المسافرين القادمين من الهند، سواء أكانوا زواراً بغرض الأعمال أم للرفاهية أم مسافرين عبر قطر وإليها.

وقد علَّق السيد راشد القريصي من المجلس الوطني للسياحة، قائلاً: «يسرّنا أن تجمعنا هذه الشراكة مع مجموعة (كوكس أند كينغز) في أول حملة متكاملة ندشنها في الهند. إن قطر وجهة يسهل الوصول إليها من الهند، ولا يفصلها عن معظم المدن الهندية سوى بضع ساعات، مما يعزز من جاذبيتها لدى المسافرين الذين يبحثون عن زيارات قصيرة أو يبحثون عن محطة توقّف ملائمة وهم في طريقهم غرباً».

وأضاف: «إن الهند من الأسواق ذات الأولوية لدينا، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالزوار القادمين من الهند لاستكشاف وخوض التجارب السياحية الأصيلة التي توفرها قطر، وفي الوقت نفسه الاستمتاع بكرم الضيافة العربية المعروفة».

وتأسست «كوكس أند كينغز» في عام 1758، ويقع مقرها الرئيسي في الهند والمملكة المتحدة، كما أنها تحظى بوجود عالمي في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا وأوقيانوسيا. وفي إطار هذه الحملة، تقدّم الشركة للمسافرين في الهند برامج رحلات إلى المعالم والمزارات السياحية الجاذبة وتعرّفهم بالمزايا والعروض السياحية التي تتميز بها قطر والتي تعكس امتزاج التراث والثقافة القطرية بالمدنية الحديثة المواكبة للعصر.

أما السيد كاران أناند، رئيس إدارة العلاقات في «كوكس أند كينغز»، فعلَّق قائلاً: «إن قطر لديها الكثير الذي يمكنها أن تقدّمه، وقد رأينا المجلس الوطني للسياحة يعمل بشكل إيجابي للغاية من أجل تعزيز مكانة الوجهة. ولا شكّ أن مبادرات مثل إعفاء المواطنين الهنود من تأشيرة الدخول إلى قطر سوف يشجع المزيد من الأشخاص على السفر إلى قطر وبأعداد كبيرة».

كما أن الربط الجوي المباشر بين المدن الكبرى والمدن الثانوية في الهند وبين قطر يمثّل ميزة إضافية، وسوف نركز على هذه الأسواق لتعزيز أعداد الزوار الذين يقصدون الوجهة. وأضاف: «لقد أطلقت قطر العديد من المنتجات السياحية الجديدة، وقد تعرّف عليها موظفونا مباشرة حتى يمكنهم الترويج للوجهة في السوق الهندي».

وتعمل الحملة التسويقية بشكل متكامل؛ حيث تستهدف الوصول إلى الزوار المحتملين عبر أكثر من وسيلة تسويقية، والاستعانة بوسائل الإعلام الرقمية والتقليدية ووكالات السفر والسياحة، بالإضافة إلى إنشاء صفحة خاصة على الموقع الإلكتروني لـ «كوكس أند كينغز». كما ستقوم الشركة بأنشطة تسويقية استباقية وفعاليات ترويجية عبر حملات رقمية في المدن المستهدفة وإطلاق الإعلانات في وسائل الإعلام المحلية.

وفي إطار الاهتمام الذي توليه الحملة للقطاع السياحي، وبالتزامن مع احتفال مجموعة «كوكس أند كينغز» بالذكرى الـ 260 لتأسيسها، قام 260 وكيلاً من وكلاء السفر بزيارة قطر؛ حيث شاركوا في برنامج تدريبي ضمَّ وكلاء السفر على مدى 5 أيام.

وخلال البرنامج أتيحت الفرصة لهم أن يتعرفوا بشكل مباشر على التجارب السياحية الفريدة التي يمكن أن تقدمها قطر لزوارها. ويتبع هذه الزيارة التعريفية إطلاق العديد من المبادرات على مدار الاثني عشر شهراً المقبلة، بما في ذلك إقامة بطولة جولف في الدوحة، وسلسلة السفر في برنامج ماستر شيف، بالإضافة إلى برامج تدريبية وعناصر تحفيزية أخرى.

والجدير بالذكر، أن هناك 176 رحلة طيران أسبوعية تربط ما بين المدن الهندية والدوحة، والتي تسيّرها الخطوط الجوية القطرية وشركات طيران هندية أخرى، مثل طيران «إنديجو» وطيران «جت أيرويز» وطيران «أير إنديا إكسبرس».

ومنذ يناير من هذا العام، استقبلت قطر أكثر من 335 ألف زائر هندي، بزيادة نسبتها 25 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X