😎 LifeStyle

Military units’ participation to be 3-fold at National Day parade

عروض عسكرية مهيبة عصر غدٍ في اليوم الوطني

Doha: Qatar will celebrate tomorrow the largest national parade at the Corniche on the occasion of Qatar National Day celebrations.

All units of armed forces such as land forces, air force and naval force, the Air Defense Force, the internal security forces (Lakhwiya), the Amiri Guard and the security departments of the Ministry of Interior and all the military colleges affiliated to the Ministry of Defence and the Interior are participating in the national parade.

Major-General Salem Fahad. Mohammed Al Ahbabi, Commander of the Military Parade Center and the General Co-ordinator of the military parade said in a press statement that the armed forces have completed their training exercises for a period of one month, stressing that the participation of military units will be threefold compared to the last year.

Al Ahbabi said that a large number of new armoured vehicles, and defensive weapons will participate in the military show. He stressed that 90 percent of the weapons that will be seen by citizens in the national march tomorrow is new.

“All the soldiers involved in the march are highly trained, and this year’s show will take a longer time of one hour and 17 minutes compared to last year’s 45 to 50 minutes only,” he said.

تشهد البلاد عند الساعة الثانية و45 دقيقة من ظهر غدٍ الثلاثاء في منطقة الكورنيش أكبر مسير وطني غير مسبوق بمناسبة اليوم الوطني الذي يصادف الثامن عشر من كل عام.. وتشارك في المسير الوطني جميع وحدات قواتنا المسلحة البرية والجوية والبحرية وقوة الدفاع الجوي وقوة الأمن الداخلي “لخويا” والحرس الأميري والإدارات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية وجميع الكليات العسكرية بالبلاد.

وقال اللواء الركن سالم فهد الحبابي قائد مركز العروض العسكرية والمنسق العام للمسير الوطني في تصريحات صحفية: إن القوات المسلحة أكملت تدريباتها للعروض العسكرية خلال شهر كامل حتى يتم المسير وفق الطريقة التي تتطلع إليها القيادة الرشيدة وتتناسب مع عظمة المناسبة الوطنية الكبيرة.

وأكد أن الوحدات العسكرية التي سوف تشارك في المسير الوطني يوم غد تعادل “3” أضعاف القوات التي كانت شاركت في المسير الوطني العام الماضي

وقال في هذه الأثناء: “إننا في مركز العروض العسكرية أطلقنا العام الماضي على القوات المشاركة وصف “السيل الجارف” نظرا لكبر عدد القوات المشاركة، بينما نطلق العام الجاري على عدد القوات المشاركة وصف “الطوفان” بالنظر الى العدد الكبير للقوات المشاركة وبالنظر الى حجم الآليات والمعدات العسكرية المتقدمة التي ستمر من أمام المنصة.

90 بالمائة أسلحة جديدة

وقال اللواء الركن الحبابي: إن عددا كبيرا من الآليات والمدرعات والأسلحة الدفاعية الجديدة تماما الخاصة بكل وحدة عسكرية كل في مجال اختصاصها ستشارك في العروض العسكرية، حيث ستضفي زخما غير مسبوق.

وأكد أن 90 بالمائة من الأسلحة التي سوف يراها المواطنون في المسير الوطني غدا جديدة ولن يرى المشاهدون آليات قديمة سبق أن شاركت في المسير إلا نادرا وهي ما زالت أسلحة فعالة وعاملة.. وقال في هذه الأثناء إن العروض العسكرية سوف تكون مهيبة تليق بسمعة قطر ومقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى والذي وجه سعادة نائب رئيس الوزراء وزيرالدولة لشؤون الدفاع بأن تكون العروض العسكرية مميزة هذا العام.. وقال اللواء الركن الحبابي: “إننا في مركز العروض العسكرية لبينا النداء وتمكنا من تدريب وتنسيق كافة القوات التي سيراها المواطنون اليوم في المسير الوطني.

وذكر قائد مركز العروض العسكرية أن وحدات وتشكيلات عسكرية جديدة انضمت للخدمة العسكرية بالبلاد ستكون ضمن العروض العسكرية، الأمر الذي يظهر العروض بطريقة مبهرة ومختلفة عن ما كانت تظهر به في العام الماضي والأعوام السابقة.

وبشأن إن كانت هناك كتائب جديدة ستشارك بالمسير الوطني لأول مرة، قال: “إن قوة إسناد القيادة العامة من القوات الجديدة التي ستشارك في المسير.

وأَضاف: “إن جميع الجنود المشاركين في المسير هم جنود مقاتلون من الدرجة الأولى مدربون تدريبا عاليا وبجانب ذلك تم توصيلهم لدرجة عالية من الاحتراف في العروض العسكرية خلال مدة شهر واحد.

ووصف قائد مركز العروض مشاركة قوات الحرس الأميري وقوات لخويا والإدارات الأمنية المختلفة بوزارة الداخلية بأنها ستكون مميزة كعادتهم كل عام.. وقال: إن جميع الكليات العسكرية بالدولة من بينها كلية أحمد بن محمد العسكرية وكلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية الجوية والأكاديمية البحرية وهذه الأخيرة ستشارك للمرة الأولى.

ترتيب الطابور

وقال اللواء الركن الحبابي إن طابور العرض العسكري يبدأ بالمرور من أمام المنصة بحمل علم حضرة صاحب السمو الأمير المفدى ويليه دخول العلم الكبير محمولا من قبل مجندي كلية أحمد بن محمد العسكرية ثم تمر من بعده الوحدات العسكرية بتسلسلها القيادي المعروف البرية والجوية والبحرية وقوة الدفاع الجوي وسلاح الحدود وسلاح الموسيقى وكل وحدة من هذه الوحدات يتقدمها علمها.

ولفت في هذه الأثناء إلى أن بعض الوحدات شاركت بـ 5 أو 6 كتل عسكرية إذ إن كل كتلة تعادل كتيبة من حيث عدد الجنود وأكد في هذه الأثناء أن مجموع الكتل العسكرية التي تشكل المسير الوطني تفوق الـ 35 كتلة عسكرية جميعها تمر من أمام المنصة، حيث ستستغرق زمنا أطول يبلغ ساعة و17 دقيقة بالمقارنة مع مدة العروض العسكرية العام الماضي والتي كانت بلغت بين الـ 45 الى 50 دقيقة.

ولفت الى أنه تم التنسيق مع جهات الاختصاص حتى يكون تصوير العروض العسكرية بشكل احترافي مختلف تماما عن التصوير الذي كان يتم للعروض العسكرية في الأعوام الماضية، الأمر الذي يمكن المشاهدين من رؤية تغطية متميزة ومثيرة للعروض العسكرية حتى ولو كانوا بعيدين عن كورنيش الدوحة.

عروض جوية مبهرة

وأكد اللواء الركن سالم أن احتفالات هذا العام ستشهد عروضاً جوية مثيرة ومميزة نظراً لمشاركة طيران عسكري جديد، مبيناً أن العروض الجوية ستبدأ فور انتهاء إطلاق المدفعية عند منطقة الكورنيش.. ووصف العروض الجوية بأنها ستكون مبهرة لمشاركة طائرات عسكرية جديدة ذات كفاءة عالية ومقدرات قتالية فائقة حصلت عليها قطر حديثاً لتعزيز مقدرات قواتنا الجوية.

وتفصيلاً للعروض الجوية قال: “إن طائرات الأباتشي الهليكوبتر والرافال والتايفون وطائرات إف 15 ويورو فايتر وطائرات “سي 130 وسي 117” ستشارك كطائرات نقل إستراتيجي وتكتيكي، كما ستشارك في العروض طائرات كلية الزعيم محمد بن عبدالله العطية بجانب أنواع أخرى من الطيران.

وذكر قائد مركز العروض العسكرية أن منتسبي الخدمة الوطنية سيشاركون في العروض العسكرية، من بينهم مجندون تحت التدريب انضموا حديثا للخدمة الوطنية هذا العام.

ووصف اللواء الركن الحبابي العروض البحرية بأنها هي الأخرى سوف تكون مميزة وشيقة، مبينا أن هناك زوارق حربية جديدة كبيرة ترسو في الميناء سوف يتم التقاط صور لها، حيث ستظهر على شاشات العرض، كما أن هناك زوارق بحرية جديدة لحماية السواحل والمياه الاقتصادية بالدولة ستشارك من مواقعها.

موسيقى زائرة

وقال إن فرقاً موسيقية عسكرية على مستويات عالية من تركيا وإيطاليا والأردن سوف تشارك في الاحتفالات على الكورنيش إلا أن هذه الفرق الموسيقية ستمر من أمام المنصة قبل بدء الطابور العسكري ووصول حضرة صاحب السمو الأمير المفدى.. وذكر أن هذه الفرق العسكرية الزائرة ستقدم عروضاً في منطقة درب الساعي وكتارا وسوق واقف.. ولفت إلى أن مشاركة الفرق العسكرية من الدول الصديقة والشقيقة ستكون سنوية في إطار التعاون بين القوات المسلحة القطرية والقوات الأخرى.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X