👮‍♂️ Government

Joint Special Forces enter Guinness World Records in parachute jumping

قائد القوات الخاصة المشتركة يتسلّم شهادة «جينيس للأرقام القياسية»

In a historic achievement, the parachute jumping team of the Joint Special Forces has entered the Guinness World Records by breaking the record for the largest parachute formation at night.

The feat was certified by the Guinness authorities after the relevant bodies, including the World Air Sports Federation confirmed that all necessary conditions were met. The team entered the Guinness Records on December 12.

The team, which includes 25 paratroopers, has had several achievements in 2018, including winning nine gold, seven silver and four bronze medals in various competitions. Major General Hamad bin Abdullah al-Fetais al-Marri, Commander of the Joint Special Forces, received the Guinness emblem and certificate for the achievement at Darb Al Saai during the ongoing Qatar National Day celebrations, the Directorate of Defence Communication, Ministry of Defence, said in a statement. “We do not wait for the opportunity but make it.

We raised the flag of Qatar higher when we won medals and entered the Guinness World Records to continue the success story, affirming that Qatar will remain free,” he said.

تسلّم سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة، شعار وشهادة «جينيس» للأرقام القياسية لأكبر تشكيل تشابك بالمظلات ليلاً في العالم، من ممثلي موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية بدرب الساعي، الأحد الماضي، بعد تقديم المنتخب القطري للقفز المظلي بالقوات الخاصة المشتركة مجموعة من العروض الباهرة في سماء درب الساعي، حيث قدّم المظليون أكبر تشكيل تشابك بالمظلات بـ 25 قافزاً مظلياً، والذي سجل في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI)، ودخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

قدم صقور المنتخب للقفز المظلي عدة تشكيلات مختلفة وهي: تشكيل «25 وي الدايموند» شكل الماسة الذي يتكون من 25 قافز تشابك بالمظلات، حيث تم الخروج على ارتفاع 10 آلاف قدم وتم التشكيل على ارتفاع 5500 قدم يحمل شرائط بألوان علم دولة قطر، وعلى ارتفاع 5 آلاف قدم تخرج القنابل الدخانية التي يحملها كل قافز هو في طرف التشكيل لتلون السماء باللون الأبيض والعنابي، وعلى ارتفاع 4500 قدم تخرج الألعاب النارية التي يحملها كل قافز من هو على طرف التشكيل، ويتم فصل تشابك بالمظلات على ارتفاع 3 آلاف قدم، ومن ثم تتم عملية التتابع والنزول بشكل منظم يسمى الثعبان، للحفاظ على سلامة القافز وتسهيل عملية النزول.

ومن العروض التي قدمها المنتخب المظلي «دون بلين قنابل دخانية»:

ويتكون من شخصين مع معدات العرض وهي حقيبة دخانية مع حبل متصل وجهاز الدخان والقفز من ارتفاع 5000 قدم والوصول إلى ارتفاع 3000 قدم، يتم تحديد موقع العرض وتشغيل الدخان والنزول لأداء العرض ومدته تتراوح بين دقيقة ونصف إلى دقيقتين والفصل من ارتفاع 500 قدم، ليتم النزول بسلام إلى العوامة المخصصة للنزول.

يتكون من شخصين مع معدات العرض وهي حقيبة تحتوي على علم قطر حجم 1180 قدماً وجهاز تشغيل الدخان، مثبت على أسفل الساق والقفز من ارتفاع 5000 قدم والوصول إلى 3000 قدم ومدة العرض من دقيقة ونصف إلى دقيقتين.

يتم العرض على الارتفاع من 5000 قدم وعدد القافزين 2 ولكل شخص معداته وبعد خروجهما من الطائرة يقومان بالتشابك بالمظلات.

حقق فريق القفز المظلي التابع للقوات الخاصة المشتركة، إنجازاً تاريخياً بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

اللواء ركن حمد المري: الإنجاز يكمل سلسلة النجاحات والأرقام القياسية

صرح سعادة اللواء ركن حمد بن عبدالله الفطيس المري، قائد القوات الخاصة المشتركة، قائلاً: «بالنيابة عن القوات الخاصة المشتركة، وبالأصالة عن نفسي، أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وإلى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، حفظهم الله ورعاهم، وإلى الشعب القطري، والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، بمناسبة اليوم الوطني، ويسعدني أن أشارككم جميعاً إنجاز مظليي القوات الخاصة المشتركة، ودخولهم في موسوعة جينيس العالمية في أكبر تشكيل تشابك ليلي، وهذا الإنجاز يأتي مكملاً لسلسلة من النجاحات والأرقام القياسية المتتالية على مدار العامين الماضيين، فقد رفعنا راية «الأدعم» حين تقلدنا ميداليات المراكز الأولى في عدة دول حول العالم، وسنظل بإنجازاتنا نرفع راية قطر خفّاقة شامخة مؤكدين «قطر ستبقى حرة».

20 ميدالية إنجازات للفريق في 2018

حقق فريق مظليي القوات الخاصة المشتركة العديد من الإنجازات خلال عام 2018، حيث حصل على 20 ميدالية ملوّنة (9 ميداليات ذهبية، و7 ميداليات فضية، و4 ميداليات برونزية). وهذا الفريق يتكون من 4 فرق، هي: فريق التماسك الرباعي/ الثماني، وفريق التشابك بالمظلات، وفريق دقة الوصول إلى الهدف، وفريق طياري البراموتور.

يشارك هذا الفريق باسم منتخب قطر في البطولات الإقليمية والقارية والعالمية، منها على سبيل المثال:

– الأول في البطولة العربية الأولى للرياضات الجوية في المملكة المغربية بمشاركة 12 دولة عربية لفريق التماسك الرباعي.

– الأول في بطولة آسيا للنفق الهوائي في جمهورية الصين الشعبية وتسجيل رقم قياسي آسيوي باسم قطر (43 نقطة في 35 ثانية).

– الأول في بطولة العالم في أستراليا بمشاركة 27 دولة لفريق التشابك بالمظلات وتسجيل 3 أرقام قياسية في هذه البطولة (رقم قياسي لفريق التماسك الرباعي: 53 نقطة في 35 ثانية، ورقم قياسي لفريق التشابك بالمظلات: 33 نقطة في 60 ثانية، ورقم قياسي لفريق التماسك الثماني: 23 نقطة في 50 ثانية). – العروض الجوية التي يقدّمها هذا الفريق تُصنّف الأفضل على مستوى العالم (عروض نهارية/ ليلية).

النقيب السليطي:

سنعمل دائماً على عروض جوية غير مسبوقة

قال النقيب محمد يوسف السليطي، مساعد قائد كتيبة المظليين وعضو منتخب القفز المظلي: «أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولجميع المواطنين والمقيمين على أرض هذه البلاد، سائلين الله عز وجل أن يديم الأمن والأمان، وسنعمل دائماً على عروض جوية غير مسبوقة لأسود تميم أبطال منتخب القوات الخاصة المشتركة للقفز بالمظلات».

النقيب العذبة: خطط متناهية الدقة لاقتناص المراكز الأولى دائماً

قال النقيب عبدالله حمد العذبة، قائد كتيبة المظليين، وعضو منتخب القفز المظلي، إن أفراد منتخب القوات الخاصة المشتركة للقفز بالمظلات يخوضون معسكرات خارجية، استعداداً لتمثيل الدولة في البطولات القارية والعالمية، حيث نعمل وفق خطط متناهية الدقة لاقتناص المراكز الأولى في المشاركات الدولية، ورفع اسم قطر خفاقاً عالياً.

وحول التشكيل الذي دخل موسوعة جينيس أضاف: تم التدريب على هذا التشكيل من بداية العام الحالي، وهو عبارة عن شكل الماسة، وتم تسجيل هذا التشكيل بحضور 3 حكام دوليين، 2 من الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI)، وحكم دولي وطني من قطر وهو محمد الهاجري.

وتابع العذبة: نهدي هذا الإنجاز إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، وإلى سعادة اللواء الركن حمد بن عبدالله الفطيس المري قائد القوات الخاصة المشتركة، ونعدهم بالجديد والأفضل كل عام إن شاء الله.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X