👮‍♂️ Government

Hamad International Airport voted ‘Best Airport in Middle East’

مطار حمد الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط في استطلاع مجلة “جلوبال ترافلر” الأميركية

Doha: Hamad International Airport (HIA) has been voted as the “Best Airport in the Middle East” at the 15th Annual Global Traveler’s GT Tested Reader Survey Awards in Los Angeles. The award recognises outstanding performance and customer service displayed by airports across the world.

HIA’s VP of Commercial and Marketing, Abdulaziz Al Mass, accepted the award during the gala reception in Beverly Hills.

Commenting on the award, Eng. Badr Mohammed Al Meer, Chief Operating Officer at HIA, stated: “It is truly an honour to be awarded the “Best Airport in the Middle East” award by Global Traveler for the second consecutive year. Since our opening, we have displayed an unwavering commitment to providing the best passenger experience and customer service excellence, which is increasingly being recognized by the international community. We thank Global Traveler for this outstanding recognition, and our passengers for their continued support and confidence in HIA.”

HIA continues to redefine the passenger experience through comfort, convenience and leisure, with state-of-the-art infrastructure and facilities all housed within one its expansive terminal. HIA recently started offering on-the-go spa services for departing or transferring passengers at the airport with ‘Be Relax’, an international well-being and beauty service provider specialized in airports. Located in the North Node of the airport terminal, near concourses D and E, ‘Be Relax’ provides passengers with massage services, manicures, pedicures, and shower facilities in a calm and serene environment away from the airport hustle. The airport also has the Vitality wellness spa with a range of spa treatments and facilities.

The airport will also be launching an upgraded version of the HIA Qatar mobile app soon, a state-of-the-art iBeacon enabled app that enables HIA customers to access everything airport-related at the tips of their fingers.

By simply searching “coffee” or “handbag”, the app offers a list of all outlets offering the products of interest along with a turn-by-turn navigation to reach the destination.

حصد مطار حمد الدولي للسنة الثانية على التوالي جائزة “أفضل مطار في الشرق الأوسط” في حفل جوائز استطلاع الرأي السنوي الخامس عشر لقراء مجلة “جلوبال ترافلر” الأمريكية المرموقة، حيث تصدَّر نتائج استطلاع الرأي وحل في المركز الأول كأفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط. وتُكرِّم الجائزة مطارات العالم التي تحقق مستوياتٍ عالية من الكفاءة والأداء وخدمة العملاء.

وقد تسلَّم السيد عبد العزيز الماس، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية والتسويق في مطار حمد الدولي، الجائزة خلال حفل أُقيم في فندق “ذا بننسيولا” في بيفرلي هيلز الأمريكية في الـ 12 من ديسمبر الجاري . وتحظى جوائز جلوبال ترافلر بمكانة مرموقة باعتبارها تمثل انعكاساً نزيهاً لصناعة السفر والسياحة عبر استطلاعات الرأي المفتوحة التي تجريها بين قرائها، وقد مُنحت الجائزة لمطار حمد الدولي تقديراً لنجاحه في تقديم أرقى الخدمات إلى مسافريه.

وبهذه المناسبة قال السيد المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي : “إنه شرفٌ كبير أن يفوز مطار حمد الدولي بجائزة جلوبال ترفلر كأفضل مطار في الشرق الأوسط. لقد أظهرنا منذ افتتاح المطار التزاماً راسخاً بأن نقدم تجربة سفر رائعة وخدمة ممتازة لمسافرينا، وهو أمر أصبح يحظى بتقدير متزايد من قبل صناعة السفر والسياحة حول العالم. ونحن نشكر جلوبال ترافلر على هذا التقدير الكبير، كما نشكر مسافرينا على دعمهم المستمر وثقتهم الدائمة في مطار حمد الدولي.”

وقال السيد فرانسز جالاجر، الناشر والرئيس التنفيذي في جلوبال ترافلر: “نهنئ مطار حمد الدولي على فوزه للمرة الثانية في جوائز جلوبال ترافلر لاستطلاع رأي القراء. وبمناسبة مرور 15 عاماً على بدء هذا الاستطلاع السنوي، فإننا نود أن نشكر العديد من الجهات التي فازت معنا أكثر من مرة، ومنها مطار حمد الدولي الذي فاز ضمن فئته لسنتين على التوالي، مما يؤكد على مكانته البارزة كمطار مفضَّل للمسافرين و بوابة للعالم لما يقدمه من وسائل الراحة ومنافذ التسوق وأماكن تناول الطعام.”

ويواصل مطار حمد الدولي جهوده الرامية للارتقاء بتجربة مسافريه من خلال ما يوفره لهم من سبل الراحة والسلاسة والترفيه بفضل بنيته التحتية ومرافقه ذات المواصفات العالمية. وقد باشر مطار حمد الدولي مؤخراً بتقديم خدمات المنتجعات الصحية والاستجمام للمسافرين المغادرين أو العابرين وذلك من خلال “بي ريلاكس”، وهي علامة رائدة في توفير خدمات الصحة والجمال في المطارات , حيث توفر “بي ريلاكس” الواقعة في الجزء الشمالي من المطار، بالقرب من الممرين D وE مرافق للاستحمام و خدمات التدليك والعناية بأظافر اليدين والعناية بالقدمين وسط أجواء مفعمة بالسكينة والهدوء بعيداً عن صخب السفر عبر المطارات. ويتضمن المطار أيضاً مركز “فايتالتي” للصحة واللياقة البدنية والذي يضم مسبحاً داخلياً ويقدم مجموعة من العلاجات الحيوية المصممة لتلبية احتياجات المسافرين الراغبين في استعادة نشاطهم وحيويتهم أثناء رحلاتهم.

كما يطلق المطار قريباً نسخة محدَّثة من تطبيقه “مطار حمد الدولي” بتنقية “آي بيكون” iBeacon المبتكرة والذي يجعل كل شيء في مطار حمد الدولي في متناول أيدي المسافرين والعملاء منها المجموعة المتنوعة من الخدمات المبتكرة القائمة على التكنولوجيا والتي تعزز من سلاسة تجربة السفر عبر المطار و الخريطة التفاعلية وتحديد المواقع والمعلومات الفورية لرحلات الطيران والمعلومات الخاصة بخدمات المطار ومرافقه ومتاجر التجزئة والعروض الترويجية. فبمجرد البحث عن كلمة ” قهوة” أو كلمة ” حقائب اليد” يقدّم التطبيق للمستخدم قائمة تضم كافة المتاجر التي تقدم المنتجات ذات الصلة متيحاً الوصول إلى المكان المحدد بمساعدة خاصية الإرشاد الصوتي خطوة بخطوة.

ويواصل المطار مسيرته في توفير أفضل تجارب التسوق والرفاهية لمسافريه. ففي الشهر الماضي، أطلق مطار حمد الدولي والسوق الحرة القطرية، وهي شريك التجزئة الحائز على الجوائز، وعطور “كريستيان ديور” منصة “ديور للعطور” في المطار. وتقدم المنصة لعملاء المطار من النساء والرجال أجود أنواع العطور عبر تجربة شراء تغمر فيها المكان أجمل الروائح التي تخاطب العديد من الحواس وشاشات عرض تحيط بالمنصة من مختلف الجهات وتأخذهم في رحلات افتراضية إلى جنوب فرنسا حيث الأماكن التي كانت منبع الإلهام والابتكار ونقطة الانطلاق لعطور ديور.

ومنذ العام 2004، تحظى جلوبال ترافلر وهي مجلة أمريكية شهيرة بشعبية واسعة النطاق بين القراء من مسافري الأعمال والسياح من عشاق الرفاهية حيث تُعرِّفهم بأفضل المطارات وشركات الطيران والفنادق الفاخرة حول العالم. كما تحظى استطلاعات الرأي السنوية التي تجريها المجلة باحترام كبير في أوساط صناعة السفر والسياحة وتمتد كذلك لتشمل السفر على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال وجوائز الأنشطة الترفيهية.

Hamad International Airport voted ‘Best Airport in Middle East’

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X