😎 LifeStyle

Guinness world record attempt for largest parachute formations at Darb Al Saai

منتخب القفز المظلي بالقوات الخاصة المشتركة يدخل موسوعة «جينيس»

Doha: A Guinness world record attempt for the largest parachute formation will be attempted at the Darb Al Saai tomorrow.

The attempt by the Joint Special Forces Paratroopers of the Ministry of Defense will be at 5pm. This announcement was made by the Ministry of Defense on its social media account.

The Ministry of Defence is participating in the Darb Al Saai for the second time and got the biggest pavilion this year, which is hosting several activities and showcasing many military equipment.

The objective of the pavilion is to apprise visitors of the role the Ministry is playing in defending the country, and to show its latest equipment.

The pavilion also includes educational and awareness programs for children as well as practical exercises on self-defence, in addition to the exercises of barriers and descent from high buildings, fitness exercises, laser fighting exercises and other activities.

There are many computers and programmes in the pavilion to teach children how to command warships, aircraft and encourage critical thinking.

يقدّم منتخب قطر للقفز المظلي بالقوات الخاصة المشتركة عروضاً باهرة ومميزة بدرب الساعي، على هامش فعاليات اليوم الوطني، ابتداء من الساعة الرابعة عصر اليوم، حيث يعرض أكبر تشكيل تشابك بالمظلات بـ 25 قافزاً مظلياً، والذي سُجل في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية (FAI)، ودخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية، حيث يحضر بالدوحة مندوب من موسوعة «جينيس» سيقوم بتسليم الشهادة، مساء اليوم، في درب الساعي.

يقدم صقور المنتخب اليوم عدة تشكيلات مختلفة، وهي: تشكيل «25 وي الدايموند» (شكل الماسة) الذي يتكون من 25 قافزاً (تشابك بالمظلات)، ويكون الخروج على ارتفاع 10 آلاف قدم، ويتم هذا التشكيل على ارتفاع 5500 قدم، يحمل شرائط بألوان علم دولة قطر، على ارتفاع 5 آلاف قدم، وتخرج القنابل الدخانية التي يحملها كل قافز في طرف التشكيل لتلون السماء باللون الأبيض والعنابي، وعلى ارتفاع 4500 قدم تخرج الألعاب النارية التي يحملها كل قافز بطرف التشكيل، ويتم فصل تشابك بالمظلات على ارتفاع 3 آلاف قدم، ومن ثم تتم عملية التتابع والنزول بشكل منظم تسمى «الثعبان»، للحفاظ على سلامة القافز، وتسهيل عملية النزول.

دون بلين قنابل دخانية

يتكون من شخصين مع معدات العرض، وهي حقيبة دخانية مع حبل متصل وجهاز الدخان، يتم القفز من ارتفاع 5000 قدم، وعند الوصول إلى ارتفاع 3000 قدم، يتم تحديد موقع العرض، وتشغيل الدخان والنزول لأداء العرض، ومدته تتراوح بين دقيقة ونصف إلى دقيقتين، والفصل من ارتفاع 500 قدم، ليتم النزول بسلام إلى العوامة المخصصة للنزول.

دون بلين العلم

يتكون من شخصين مع معدات العرض، وهي حقيبة تحتوي على علم قطر حجم 1180 قدماً، وجهاز تشغيل الدخان مثبت على أسفل الساق، ويكون القفز من ارتفاع 5000 قدم، والوصول إلى 3000 قدم، ومدة العرض من دقيقة ونصف إلى دقيقتين.

كنبي ورز

يتم العرض على ارتفاع من 5000 قدم، وعدد القافزين 2، ولكل شخص معداته، وبعد خروجهما من الطائرة يقومان بالتشابك بالمظلات. وسوف تكون العروض اليوم «بدرب الساعي»، وغدا بـ «كتارا»، ويوم الثلاثاء بالعرض العسكري على الكورنيش، ويوم الأربعاء بـ «كتارا».

Guinness world record attempt for largest parachute formations at Darb Al Saai

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X