⚽ QSL

Bounedjah sets QSL goal record as Naji saves Al Duhail blushes

رباعية سداوية في مرمى الشحانية والدحيل يخرج من لقاء الملك القطراوي بنقطة

Doha: Algerian striker Baghdad Bounedjah scored twice to take his personal tally to 28 goals and became the QNB Stars League’s (QSL) all-time top scorer in a single season as Al Sadd defeated Al Shahania 4-1 yesterday.

In their round-16 match which took place at the Al Arabi Stadium, Qatar international Hassan Al Haydous (23rd and 90+1 minutes) and ace Bounedjah (50th and 76th minutes) scored for Al Sadd, while Luciano Vazquez found Al Shahania’s consolation goal in the 42nd minute.

Bounedjah surpassed Brazilian striker Clemerson Soares’ record of 27 goals set in the 2007-08 season for Al Gharafa.

Al Sadd are now on 35 points, one less than champions Al Duhail, who drew 1-1 with Qatar SC in the day’s earlier kick-off.

The Wolves are also level with Al Duhail in the number of victories so far this season (11).

Al Shahania remained on 16 points.

As expected, Al Sadd dominated possession and scripted more opportunities, substantiated by 63 per cent of ball possession by them at half-time. Interestingly, they maintained the same percentage at the end of the game.

After Al Shahania’s Kesse Amanguoa was thwarted by Al Sadd goalkeeper Saad Al Dossari, Bounedjah missed a sitter, with rival goalkeeper Amer Al Amri parrying the ball with his leg.

Al Haydous opened the scoring by slotting home a rebound after Akram Afif attempted first at the goal.

Al Shahania were in no mood to relent, even though they had to play second fiddle to their formidable opponents in the second half, and drew parity as Luciano sent in the ball off a cross from the left by Kesse.

Al Sadd fired in three more goals after resumption, with Bounedjah being on target twice, to surpass upstage Clemerson, and Al Haydous one more time.

Earlier, Murad Naji equalised in the 75th minute to save Al Duhail as Qatar SC and the table toppers shared points in a 1-1 draw.

At Al Duhail Stadium, Osama Omari put Qatar SC ahead in the 22nd minute, a lead that was neutralised by Naji. Both goals came off free-kicks.

Al Duhail took their points tally to 36 and Qatar SC 15.

It was the third time that holders Al Duhail were dropping points this season. Nevertheless, they maintained their unbeaten run, the only team to do so.

Cameroonian star Samuel Eto’o returned to the Qatar SC fold and that strengthened their attack, with Osama and Hussein Ali contributing to the team’s cause. Al Duhail continued to miss South Korean midfielder Nam Tae-Hee, who got injured while doing duty for his country during the last international break.

Qatar SC matched Al Duhail ball by ball and even shocked the hosts by taking the lead.

Goalkeeper Khalifa Aboobacker completely misjudged the flight of the ball after Osama took the free-kick from the left. Neither did the defenders do anything about it. The free-kick was awarded when Al Duhail defender Naji ‘handled’ the ball.

Al Duhail created more chances, but nothing too strong that could give them a goal. Paolo Edmilson tried to split open the Qatar SC defence. So did Yousef El Arabi and Almoez Ali. All in vain.

The closest Al Duhail came to scoring in the first half was when Ali Afif sent a first-time volley over the bar off a cross by Edmilson from the right.

A Duhail started the second half by replacing Luis Martin with Under-23 player Hazem Ahmed.

Hazem immediately made his mark by moving forward and that resulted in a collision involving him and Qatar SC goalkeeper Jassim Al Hail.

Naji then came up with a long-ranger that went just wide on the hour mark. However, the right-back was not to be denied as he struck the equaliser for Al Duhail.

Indeed, Naji made amends for the offence he committed that led to Qatar SC’s goal in similar fashion as he sent in a free-kick past the outstretched hands of Al Hail.

Al Duhail intensified their efforts as the game wore on, but could not find the winner.

قلّص فريق السد الفارق بينه وبين الدحيل متصدر دوري نجوم «QNB»، عقب تغلّبه أمس على الشحانية بنتيجة 4-1، في لقاء جمع بينهما على ملعب نادي العربي ضمن الأسبوع الـ 15. وتقلّص الفارق بين السد والدحيل، عقب فوز الأول وتعادل الثاني أمس، إلى نقطة واحدة، وازدادت المواجهة التي ستجمع بينهما الثلاثاء المقبل حماساً وتشويقاً وأهمية في تحديد متصدر المسابقة قبل فترة التوقف.

أمس، سجل أهداف السد

بونجاح والهيدوس (هدفين لكل)، في حين سجل هدف الشحانية لوتشانو.

وشهدت المباراة عودة الإسباني تشافي، بعد غياب دام شهراً بسبب الإصابة التي تلقّاها في مباراة السيلية، فيما تعرّض قلب دفاع الشحانية ألفارو إلى إصابة أجبرته على الخروج.

وأسفرت البداية القوية للسد عن تسجيل هدف في الدقيقة 23 عبر حسن الهيدوس من كرة مرتدة من الحارس عامر

العمري، بعد تصويبة أولى قوية من أكرم عفيف من خارج منطقة الجزاء.

وفي المقابل، لعب الشحانية بطريقة الهجمات السريعة المعاكسة، وظل يبحث عن فرصة التسجيل الحقيقية من خلال انتقالات سريعة للكرة عبر كيسي أمنجوا ورامين، قبل أن ينجح لوتشانو في إدراك التعادل في الدقيقة 42 بحركة فنية عالية وتصويبة من داخل منطقة الجزاء.

وأجرى السد منذ مطلع الشوط الثاني أول تغييراته، ودخل تشافي بدلاً من أحمد سيار؛ مما منح دفعاً هجومياً عالياً للفريق، وساعد على تسجيل هدفين في الدقيقتين 50 و76 عبر بغداد بونجاح من هجمتين منسقتين وتبادل للكرة بينه وبين بيدرو في الهدف الأول، وبينه وبين أكرم عفيف في الهدف الثاني، قبل أن يضيف الهيدوس هدفاً رابعاً في الدقائق الأخيرة.

وتأثر الشحانية بالخروج الاضطراري لألفارو بعد تعرّضه للإصابة، وافتقد الحلول الهجومية والدفاعية على امتداد الشوط، وقبل خلالهما هدفين دون أن ينجح في صنع فرص تسجيل حقيقية، لتنتهي المباراة بخسارته بنتيجة 4-1.

قلّص فريق السد الفارق بينه وبين الدحيل متصدر دوري نجوم «QNB»، عقب تغلّبه أمس على الشحانية بنتيجة 4-1، في لقاء جمع بينهما على ملعب نادي العربي ضمن الأسبوع الـ 15. وتقلّص الفارق بين السد والدحيل، عقب فوز الأول وتعادل الثاني أمس، إلى نقطة واحدة، وازدادت المواجهة التي ستجمع بينهما الثلاثاء المقبل حماساً وتشويقاً وأهمية في تحديد متصدر المسابقة قبل فترة التوقف.

السد

سعد الشيب – بيدرو ميجويل – أحمد سيار (تشافي) – جونغ (سالم الهاجري) – حسن الهيدوس – بغداد بونجاح – غابي – طارق سلمان – بوعلام خوخي – ياسر أبوبكر (حامد إسماعيل) – أكرم عفيف

الشحانية

عامر العمري – ألفارو بيريز (سلطان الكواري) – مصطفى جلال – أمانجوا – كلاوديو لوتشيانو – رضا نجفي – عبدالله اليزيدي – سعد الصوان – رامين – يونس يعقوب – يوسف هاني (عبدالحميد الديري)

مورسيا راضٍ عن الأداء

فيريرا يطلب تأجيل مباراة الدحيل

طلب فيريرا من اتحاد كرة القدم تأجيل المواجهة المقبلة لفريقه مع الدحيل من الثلاثاء إلى الأربعاء؛ لمنح راحة إضافية للاعبي الفريقين؛ الذين قال إنهم يشكلون العمود الفقري للمنتخبات القطرية.

ونوه بقدرات بونجاح، وقال إنه من أفضل المهاجمين الذين عرفهم في مسيرته الرياضية. وحول المباراة، قال البرتغالي في المؤتمر الصحافي: «لعبنا تحت الضغط بعد أن عرفنا نتيجة لقاء الدحيل وقطر، وظهرت عصبية على اللاعبين في نهاية الشوط الأول، ولكننا نجحنا عقب ذلك في التحكم على مجريات اللقاء، وأنا سعيد بتواصل النتائج العريضة لفريقي».

وبيّن أن مستوى الدوري قد نزل بتقليص الفرق المشاركة إلى 12 فريقاً، وقال إن المنافسة كانت أفضل بمشاركة 14 فريقاً.

من جهته، أعرب الإسباني مورسيا -مدرب الشحانية- عن سعادته بالمستويات التي قدّمها فريقه، رغم الخسارة بنتيجة عريضة. وقال إن على فريقه أن يواصل العمل في الفترة المقبلة. وأوضح أن مجريات المباراة تغيّرت بعد تسجيل السد الهدف الثالث وحسم اللقاء، وقال إن فريقه كان قادراً على إدراك التعادل مرة أخرى حين كانت النتيجة 2-1. وأضاف: «الخسارة لن تحبطنا، وأنا متفائل بمستقبل الفريق، ولعبنا حوالي 75 دقيقة بندية كبيرة مع السد القوي».

بونجاح «سبيشال وان» الدوري القطري

سجل الجزائري بغداد بونجاح -مهاجم الفريق الكروي الأول بنادي السد- اسمه بحروف من ذهب في السجلات التاريخية للكرة القطرية، بعدما أحرز هدفه الـ 28 هذا الموسم، ليصبح أفضل هداف في موسم واحد منذ انطلاق البطولة حتى الآن. وأحرز بونجاح هدفين في مرمى فريق الشحانية ساهما في فوز فريقه 4-1، ليحطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم البرازيلي كليمرسون مهاجم الغرافة السابق برصيد 27 هدفاً في موسم 2007-2008، والذي ظل صامداً على مدار 11 موسماً متتالياً.;

الدحيل يخرج من لقاء الملك القطراوي بنقطة

واصل فريق الدحيل نزيف النقاط ووقع في فخ التعادل الثاني على التوالي مع نادي قطر بهدف لكل في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، بملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في الجولة 15 من الدوري.. تقدم نادي قطر بهدف السبق عن طريق أسامة أومري في الدقيقة 22 من المباراة، فيما أدرك التعادل للدحيل مراد ناجي في الدقيقة 75، ليرتفع الدحيل للنقطة 36، بينما وصل قطر للنقطة 15.

وأجبر نادي قطر فريق الدحيل على الاندفاع الهجومي، بعد أن ركن للدفاع، واعتمد على المرتدات التي أسفرت عن هدف للفريق في الدقيقة 22 من ركلة حرة مباشرة، نفذها أسامة أومري، أخطأ في تقديرها خليفة أبوبكر حارس الدحيل، وولجت الشباك هدفاً أربك حسابات الدحيل، ودفعت به للهجوم المباشر، ولكن الفريق وقع في شبكة الملك الدفاعية التي أبطلت مفعول هجوم الدحيل الذي عانى كثيراً في الوصول لمرمى جاسم الهيل في الوقت الذي لعب فيه قطر واحدة من أقوى مبارياته، وكاد حسين علي يضيف هدفاً ثانياً لقطر مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى بتقدم القطراوي.

هدف التعديل

ولم ينجح الدحيل في الوصول لمرمى قطر، إلا في الدقيقة 75 من ركلة حرة ثابتة على رأس منطقة الجزاء، أرسلها للشباك مباشرة، لينجو الفريق من الخسارة، ويحاول بعدها الوصول للمرمى، ولكن دفاع قطر كان بالمرصاد للمحاولات في الوقت الذي افتقد فيه هجوم الدحيل ذاكرة التهديف خصوصاً الثلاثي معز علي ويوسف العربي وأدميلسون سلفا، لتأتي صافرة النهاية، معلنة عن تعادل بطعم الفوز للقطراوي. أدار المباراة طاقم دولي بقيادة خميس المري، الذي أحكم قبضته على المباراة، وأظهر البطاقة الصفراء 4 مرات بواقع مرتين لكل فريق.

التشكيلة الأساسية

الدحيل

خليفة أبوبكر في حراسة المرمى، ومحمد موسى، ولوكاس منديز، ومراد ناجي، وعلي عفيف، وعاصم مادبو، وكريم بوضياف، ولويس مارتن «حازم شحاتة»، والمعز علي، وأدميلسون سلفا، ويوسف العربي.

قطر

جاسم الهيل في حراسة المرمى، ورامي فائز «خالد محمودي»، وعبدالعزيز خالد، ومحمد الجابري، وساندرو فيريرا دودو، وأحمد معين، وفضل عمر، وحسين علي، وعمر العمادي، وأسامة أومري، وصمويل إيتو «علي عوض».

باتيستا وصف التعادل بطعم الخسارة

معلول: غياب الحلول في الدكة حرمنا من الفوز

عزا نبيل معلول -مدرب الدحيل- تعادل فريقه أمام قطر إلى قلة الحلول المتوافرة للفريق في دكة الاحتياط. وقال المدرب إن الدحيل لعب مباراة جيدة، ولكن سيطرته على الكرة كانت سلبية بسبب التكتل الدفاعي الكامل لنادي قطر، خصوصاً وأن الفريق يدافع بـ 10 لاعبين، ولكنه سيعمل على تجهيز الفريق لمواجهة نادي السد في ظل تقارب فترة اللعب. من جانبه، قال سيرخيو باتيستا -مدرب نادي قطر- إن تعادل فريقه جاء بطعم الخسارة؛ نظراً لتقدّمه في المباراة وتحكّمه في النتيجة. مشيراً إلى أن فريقه تطوّر كثيراً نتيجة العمل، وقدّم مستوى فنياً كبيراً أمام حامل اللقب في الجانب التكتيكي للمباراة. وأكد المدرب أن أمامه 7 مباريات سيقاتل على نقاطها، ويثق في قدرات لاعبي فريقه.;

Bounedjah sets QSL goal record as Naji saves Al Duhail blushes

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X