🐎Various

Amir attends local and pure Arabian camels race

صاحب السمو يشهد ختام السباق المحلي السادس للهجن

QNA
Amir H H Sheikh Tamim bin Hamad Al Thani attended part of the end of the sixth local and pure Arabian camels race, held yesterday afternoon at Al Shahaniya racetrack, as part the 2018-2019 season.

The competition was attended by a number of Their Excellencies Sheikhs, tribesmen and a large audience of camel lovers.

شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جانباً من منافسات سن الحيل والزمول في ختام منافسات السباق المحلي السادس للهجن العربية الأصيلة، ضمن موسم 2018 -2019، التي أقيمت بمضمار الشيحانية عصر أمس. حضر المنافسات عدد من أصحاب السعادة الشيوخ، وأبناء القبائل، وجمهور غفير من محبي رياضة الهجن. وقدمت هجن الشحانية فصلاً جديداً من الإبداع والإمتاع، وسيطرت أجواء المتعة والندية على منافسات الفترة المسائية لليوم الختامي للسباق الذي يسبق مباشرة مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني «طيب الله ثراه»، والذي تنطلق فعالياته في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

قاد المضمر الشاب جابر بن سالم بن فاران المري «المغيرة» لهجن الشحانية، للسيطرة على ناموس أقوى أشواط الأمسية التراثية للشوط الرئيسي للحيل.

«شباب» يقدم عرضاً قوياً

وفي الشوط الثاني الرئيسي للزمول تألق «شباب» بشعار هجن الشحانية، تحت قيادة المضمر الذهبي سالم بن فاران المري، ليغرد بناموس الشوط القوي، بعدما قطع رحلة السباق في توقيت زمني قدره 13:16:56 دقيقة.

أما أفضل توقيتات هذه الأمسية فحققته «مدركة» لهجن الشحانية، بقيادة المضمر جابر بن سالم بن فاران المري، والتي اقتنصت ناموس الشوط السابع، بتوقيت زمني قدره 12:40:88 دقيقة.

وفي الفترة الصباحية التي شهدت إقامة 12 شوطاً لهجن الأشواط العامة من نقطة الــ 8 كم، تفوقت «شوده» على أقرانها في واحد من أقوى أشواط الحيل، لتنفرد بالصدارة، وتهدي مالكها محمد كردي طالب المنخس الناموس، بتوقيت زمني قدره 12:57:22 دقيقة.

وكان نصيب الأسد في ناموس الزمول الرئيسي مع عزبة حمد سالم علي العطر محمد التي قدمت «مصيحان» على القمة ليسجل 13:17:36 دقيقة.

الفترة المسائية حيل

سيطرت هجن الشحانية على جميع الأشواط الثلاثة عشر التي شهدتها الفترة المسائية سواء على صعيد الحيل أو الزمول.

وقد تمكنت كل من «المغيرة» و»رسالة» و»العجلة» و»مدركة» و»ندو» و»بوابة» و»ولجات» و»غاية» من الفوز بأشواط الحيل، وكلها ملك هجن الشحانية.

الزمول

وبالنسبة للأشواط الخمسة للزمول، فقد حسمتها هجن الشحانية أيضًا عن طريق كل من «شباب» و«لفان» و«منصف» و«مناور» و«عتيم».;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X