😎 LifeStyle

Al Khor & Al Dhakhira Municipality opens public parks

افتتاح حديقتي القرمة والخور بلازا ومحمية الشوعة

Doha: As part of the Ministry of Municipality and Environment’s plan to expand public parks, Al Khor and Al Dhakhira Municipality, in cooperation with the Ras Laffan Social Communication Program, opened Tuesday two public parks and a nature reserve in Al Khor area.

Both Al Qurma and Al Khor Plaza have big green landscapes, trees and flowers, a jogging track, solar lighting poles, children’s playgrounds, modern water systems and other facilities and services.

Al Shuaa Nature Reserve has a variety of animals such as Arabian oryx, deer, birds, trees, and flowers of different shapes and types, green landscapes and solar lighting.

قامت بلدية الخور والذخيرة بالتعاون مع برنامج رأس لفان للتواصل الاجتماعي، بافتتاح حديقتين ومحمية أمام الجمهور بمنطقة الخور والذخيرة، حضر الافتتاح عدد من مديري ومسؤولي بلدية الخور والذخيرة، ومسؤولون عن برنامج رأس لفان للتواصل الاجتماعي.

ويأتي افتتاح الحدائق في إطار خطة توسيع الحدائق والمتنزهات العامة الجديدة، بهدف زيادة المساحات الخضراء وأماكن الترفيه للسكان بمنطقة الخور والذخيرة، حيث جرى افتتاح حديقة القرمة، وحديقة الخور بلازا، ومحمية الشوعة، كما يأتي افتتاح هذه المشاريع في إطار حرص البلدية على توفير متنفس لأهالي المنطقة بدعم برنامج رأس لفان للتواصل الاجتماعي.

تقع حديقة القرمة على مساحة كلية 10500 متر مربع، وتحتوي على عناصر زراعية متنوعة، حيث تتكون من مسطح أخضر بمساحة 650 متراً مربعاً، كما تحتوي على أشجار ظل متنوعة، ويوجد بها منطقتان لألعاب الأطفال بمظلات للوقاية من الشمس، كما تم تركيب أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية في الحديقة.

كما جرى تزيين الحديقة بعدد 5000 من الزهور المتنوعة، وتركيب مقاعد للجلوس وممشى لممارسة رياضة المشي، بالإضافة إلى أن الحديقة تقع بإطلالة على شاطئ البحر.

محمية الشوعة

تحتوي محمية الشوعة على مسطحات خضراء بمساحة كلية 13000 متر مربع، وجرت إنارتها بالطاقة الشمسية، وتزويدها بعدد 62 من الأشجار المتنوعة، بالإضافة إلى الحيوانات والطيور الأليفة، وهي 132 رأس بط وأوز، إضافة إلى أنواع المها العربي والغزلان، وعدد 3 من طيور النعام، و3 من الماعز، وعدد 14 طائر سمان، و110 من طيور الحمام.

حديقة الخور بلازا

تقع حديقة الخور بلازا على مساحة 22500 متر مربع، وتتميز بمسطحات خضراء تبلغ مساحتها حوالي 19000 متر مربع، وممشى دائري للحديقة ونافورة مياه قطرها 20م، وتعمل أوتوماتيكياً بأنظمة للمياه.

كما جرت زراعة 12000 من الزهور الموسمية، و8000 من مغطيات تربة و45 شجرة ظل، وتركيب 3 مظلات «يو. بي. في. سي» في الحديقة.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X