additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👩🏽‍💻 Projects

71% of reclamation and rehabilitation project of Al Karaana Lagoon complete

«أشغال»: اكتمال %71 من استصلاح أراضي بحيرة الكرعانة

QNA
Doha: Seventy-one percent of the reclamation and rehabilitation project of Al Karaana Lagoon is over and the is scheduled to be completed in Q3, 2020.

President of the Public Works Authority (Ashghal) Saad bin Ahmad Al Muhannadi, said during a site visit to the project on Sunday, December 2, that the completion of this project would benefit the efforts made by the authority to increase green areas in the country, and to enhance sustainability and protect the environment. This will reduce the effects of the environmental and health risks that such wastes and pollutants may leave.

Drainage Networks Projects Department Manager at Ashghal Khalid Al Kayareen, stated that the implementation of the project is proceeding at a rapid pace, and includes the implementation of the reclamation and beautification works on a vast area, and artificial lagoons that will form a habitat for wildlife for birds and fish.

The project aims to reclaim and rehabilitate the site to avoid health risks to the surrounding environment and to re-establish a natural habitat for wildlife and migratory birds in Qatar. This will be through the construction of evaporation lagoons, artificial lagoons, mobile thermal drying unit and other facilities being constructed through the project.

The main challenges facing the implementation of the project are to manage and treat contaminated residue while receiving liquid industrial waste in the same location on one hand and on the other hand create a beautiful natural environment for wildlife in Qatar.

أعلنت هيئة الأشغال العامة «أشغال»، أن نسبة الإنجاز في مشروع استصلاح وإعادة تأهيل الأراضي في بحيرة الكرعانة بلغت 71 %، ومن المقرر أن يكتمل المشروع في الربع الثالث من عام 2020. وأشار سعادة الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة «أشغال»، خلال زيارة تفقدية قام بها إلى المشروع مؤخراً، إلى أن الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع سيصبّ في الجهود التي تبذلها الهيئة لتوسيع الرقعة الخضراء في البلاد، وتعزيز الاستدامة وحماية البيئة، كما أنه سيحدّ من المخاطر والآثار البيئية والصحية التي قد تتركها المخلفات والملوّثات.

من جانبه، أعرب المهندس خالد الخيارين مدير إدارة مشاريع شبكات الصرف الصحي في الهيئة، أن تنفيذ المشروع يسير بوتيرة سريعة، ويتضمن تنفيذ أعمال الاستصلاح والتجميل على مساحات واسعة وبحيرات اصطناعية، ستكون فيما بعد موطناً للحياة البرية للطيور والأسماك، فيما يهدف المشروع إلى استصلاح وإعادة تأهيل الموقع لتلافي المخاطر الصحية على البيئة المحيطة، وإعادة إنشاء بيئة طبيعية للحياة البرية والطيور المهاجرة في قطر، من خلال إنشاء أحواض تبخير وبحيرات صناعية، ووحدة تجفيف حراري متنقلة وغيرها من المنشآت التي يتم بناؤها ضمن أعمال المشروع. ويضم المشروع عدة منشآت من بينها أحواض التبخير، حيث تم إنشاء حوضين مؤقتين لتبخير الصرف الصناعي، ويتميزان بأنهما محميان بغشاء من البولي إيثيلين عالي الكثافة بمساحة تبخر تبلغ 370 ألف متر مربع، و1 مليون و200 ألف متر مكعب من سعة تخزين المخلفات السائلة، مع وحدات لفصل الزيت، وتم تشغيلهما بالفعل.

ويجري إنشاء 3 بحيرات مساحتها 730 ألف متر مربع، تهدف إلى تبخير مليونين و200 ألف متر مكعب في العام الواحد من مياه الصرف الصحي المعالجة الواردة من محطة المعالجة المجاورة وهي «محطة معالجة الكرعانة»، حيث ستشكّل هذه البحيرات الصناعية فيما بعد موطناً للحياة البرية للطيور والأسماك.

كما يجري تنفيذ مدفن أرضي للنفايات مساحته 60 ألف متر مربع مبطن بغشاء من البولي إيثيلين عالي الكثافة، تم تصميمه لاستقبال واحتواء الرواسب الملوّثة الصلبة.

وتم توريد وحدة التجفيف الحراري المتنقلة من دولة هولندا، خصيصاً لمعالجة التربة عالية التلوث، بحيث تقوم الوحدة بعملية تسخين التربة الملوثة عند 400 درجة مئوية، لمعالجة حوالي 40 ألف طن من الحمأة خلال فترة 5 أشهر، وذلك لتقليل محتوى الهيدروكربون من الرواسب ثم يتم التخلص من التربة المعالجة في مدفن النفايات الذي تم تخصيصه لهذا الغرض، وبعد إزالة التلوث سيتم تنفيذ أعمال التجميل والتشجير على الموقع بالكامل، لإعادة إنشاء بيئة طبيعية للحياة البرية.

واستُخدمت بحيرة الكرعانة، التي تقع على بعد 60 كم جنوب غرب الدوحة، منذ عام 2006، في استقبال المخلفات الصناعية السائلة التي يتم تفريغها بواسطة تناكر الصرف، وفي عام 2016 بدأت أيضاً باستقبال مياه الصرف الصحي المعالجة الناتجة من محطة معالجة الكرعانة.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button