additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle

Two meteor showers to be on Qatar sky this month

شهب الثوريات والأسديات تسطع في سماء قطر خلال نوفمبر الجاري

DOHA: During in November every year the residents of Northern Hemisphere including Qatar residents have a good chance to see and observe two meteor showers “Taurid & Leonid” at different times along in November, Qatar Calendar House (QCH) said.

Astronomer expert at (QCH) Dr. Beshir Marzouk said the Taurid meteor shower will be the first meteor shower to be seen over Qatar sky during November; where it usually active during in November every year, while it will arrive its peak from the evening of today (Monday) till dawn of Tuesday. Moreover, the average rate of showers flow will be 12 Taurid meteors per hour according to astronomer experts on meteors shower observations.

Generally, the meteor shower observation does not need astronomical telescopes, so Qatar residents and all countries of all Northern Hemisphere residents can see Taurid meteor showers with naked eye from places without light and environment pollution (pure sky).

People need to looking to western horizon of sky from the evening of Monday (today) till dawn of Tuesday, besides that they can take a nice photo for Taurid meteor shower by using recent digital cameras, but they must increase an exposure time of camera when taking a photo to can get best photos for Taurid meteor shower, Dr. Beshir Marzouk added.

أعلنت دار التقويم القطري أن سكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية بمن فيهم سكان دولة قطر سيكونون على موعد مع رؤية ورصد اثنتين من زخات الشهب الثوريات و الأسديات خلال شهر نوفمبر الجاري، في حين أن كلًا منهما ستصل ذروتها في أوقات مختلفة خلال هذا الشهر.

وذكر الدكتور بشير مرزوق الخبير الفلكي بدار التقويم القطري أن زخة الشهب الأولى تسمى بشهب الثوريات، وستصل ذروتها من مساء الاثنين 4 من شهر ربيع الأول 1440هـ، الموافق 12 من نوفمبر 2018م، وستمتد حتى بزوغ فجر الثلاثاء 13من نوفمبر 2018م.

ومما يميز رصد زخات الشهب أن رصدها لا يحتاج سوى مكان بعيد عن التلوث البيئي والضوئي، ولذا سيتمكن سكان دولة قطر من متابعة ورؤية زخة شهب الثوريات دون الحاجة إلى أجهزة أو تليسكوبات فلكية، إذ يمكنهم رؤيتها ورصدها بالعين المجردة عندما تصل إلى ذروتها، وذلك بالنظر باتجاه الأفق الشرقي لسماء دولة قطر عند الساعة العاشرة من مساء الاثنين، ويمكن استخدام الكاميرات الرقمية الحديثة للحصول على صور لزخة شهب الثوريات، مع الأخذ في الاعتبار زيادة زمن التعريض أثناء التصوير للحصول على صور مميزة لها.

وأشار مرزوق إلى أن مذنب إنك هو مصدر حدوث زخة شهب الثوريات، وذلك عندما تتحرك الأرض في مدارها حول الشمس وتمر بالقرب من حبيبات الغبار التي يُخلِّفها المُذَنَّب خلال شهر نوفمبر من كل عام، فتتقاطع تلك الحبيبات مع الغلاف الجوي الأرضي، وتحدث وميضًا يرى في السماء، مع العلم أن ظاهرة الشهب بصفة عامة تحدث نتيجة مرور الأرض بالقرب من المخلَّفات الدقيقة وحبيبات الغبار التي تُخلِّفها جُسيمات المُذَنَّبَات، وسوف يكون معدل سقوط شهب الثوريات في السماء عندما تصل ذروتها حوالي 12 شهابًا في الساعة، بحسب تقدير خبراء الفلك المتخصصين في رصد الشهب.

وأضاف الدكتور بشير مرزوق أن سكان دولة قطر سيمكنهم رصد ورؤية زخة الشهب الثانية شهب الأسديات خلال الشهر الجاري، حيث إنها ستصل ذروتها من مساء يوم السبت 9 من شهر ربيع الأول 1440هـ، الموافق 17 من نوفمبر 2018م ، وحتى بزوغ فجر الأحد 18 من نوفمبر 2018م.

يُذكر أن مذنب تمبل تتل هو مصدر حدوث زخة شهب الأسديات، في حين أن معدل سقوطها في السماء عندما تصل ذروتها سيكون حوالي 40 شهابًا في الساعة، بحسب تقدير خبراء الفلك المتخصصين في رصد الشهب.

جدير بالذكر أن رصد زختي شهب الثوريات والأسديات سيحظى بفرصة رائعة هذا العام، وذلك لأن القمر لن يكون موجودًا في السماء وقت وصول كل منهما إلى ذروتها، مما يجعل السماء أكثر ظلمة وخاصة عند منتصف الليل.

ويجب الأخذ في الاعتبار أن أفضل الأماكن لمشاهدة زختي شهب الثوريات والأسديات هي الأماكن الأكثر إظلامًا، وهي تبعد عن المناطق السكنية التي تحوي ملوثات ضوئية وبيئية قد تعيق رؤية الشهب، بينما تعتبر أفضل الأوقات لرؤية زختي شهب الثوريات والأسديات قبيل منتصف الليل وحتى بزوغ فجر اليوم التالي.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button