additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

QRCS carries out 178 cataract surgeries in Sudan

إجراء 178 عملية مياه بيضاء.. وعلاج 2312 مريض عيون في شمال كردفان

QNA

DOHA: The medical convoy sent by the Qatar Red Crescent Society (QRCS) to Sudan in cooperation with Hamad Medical Corporation have performed 178 eye cataract procedures and examined more than 2,000 patients in the northern Kordofan state of western Sudan.

The patients and their families were satisfied with the service provided and expressed their thanks to the State of Qatar, QRCS and its partners in Sudan for their efforts. Ending its mission on November 1a7, the convoy is providing its services in the eye hospital in El Obeid and is accepting patients from neighbouring towns.

The convoy aims to examine and treat 4,000 patients and undergo 500 eye cataract procedures.

تواصل القافلة الطبية، التي أرسلها الهلال الأحمر القطري إلى السودان بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية، أنشطتها الخيرية، من خلال فحص مرضى العيون، وتوزيع الأدوية والنظارات الطبية عليهم، وإجراء العمليات الجراحية لمرضى المياه البيضاء منهم، حيث تم حتى نهاية اليوم الرابع من القافلة فحص إجمالي 2312 حالة، وإجراء 178 عملية لنزع المياه البيضاء.

وقد نالت الخدمات الطبية التي يقدمها الأطباء المشاركون في القافلة، استحسان جميع المستفيدين من المرضى وذويهم، الذين لهجت ألسنتهم بالشكر والثناء لدولة قطر وقيادتها، والهلال الأحمر القطري وشركائه، كالهلال الأحمر السوداني، ووزارة الصحة، والصندوق القومي للتأمين الصحي بولاية شمال كردفان.

وتقدم القافلة الطبية خدماتها الطبية يومياً في مستشفى العيون بمدينة الأبيِّض منذ الصباح الباكر وحتى ساعات متأخرة من الليل، وسط إقبال كبير من المرضى الذين يحضرون من عدة مناطق بولاية شمال كردفان والولايات المجاورة. ومن المقرر أن تستمر وتيرة علاج أمراض العيون ومكافحة العمى بمعدل متسارع حتى نهاية المشروع بتاريخ 17 نوفمبر الحالي، حيث تستهدف القافلة فحص وعلاج 4000 مريض، وإجراء 500 عملية مياه بيضاء.

يأتي هذا المشروع ضمن برنامج القوافل الطبية، الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري في السودان، ويتضمن قافلة طبية لعلاج اللاجئين من جنوب السودان بولاية النيل الأبيض نهاية العام الحالي، وقافلة أخرى لعلاج الشفة الأرنبية والناسور البولي بولاية جنوب دارفور، مطلع العام المقبل.

وتحرص البعثة التمثيلية للهلال الأحمر القطري في السودان على التنسيق التام مع السلطات المحلية متمثلة في وزارة الصحة السودانية، وكذلك مع الهلال الأحمر السوداني، في ظل التعاون المثمر بين الجانبين في تنفيذ العديد من المشروعات الإنسانية لخدمة الأشقاء السودانيين في قطاعات الرعاية الصحية، والمياه والإصحاح، والتعليم، والأمن الغذائي، ودعم سبل كسب العيش، والإغاثة الطارئة، وتعزيز السلم والوئام الاجتماعي.

ولا يزال التعاون جارياً بين الهلالين القطري والسوداني في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية بتمويل من صندوق قطر للتنمية، تتضمن إنشاء المجمعات الخدمية ومحطات المياه التي تعمل بالطاقة الشمسية، وتطوير وتأهيل المستشفيات، ودعم قرى العودة الطوعية، ومكافحة الأمراض الانتقالية، مما يساعد على تحقيق التنمية والاستقرار المجتمعي، تحت مظلة وثيقة الدوحة للسلام وإعادة الإعمار في دارفور.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button