additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

QGP and Qatar Biobank sign MoU with Msheireb Museums

متاحف مشيرب تستضيف ندوة عن فوائد البنوك الحيوية وعلوم الجينوم

DOHA: Msheireb Museums, the cultural destination at Msheireb Downtown Doha, hosted an introductory seminar conducted by Qatar Genome Programme and Qatar Biobank.

The seminar was one of a series promised within a memorandum of understanding (MoU) signed recently by Qatar Genome Programme (QGP), Qatar Biobank and Msheireb Museums, to strengthen mutual collaboration through the delivery of events, seminars, scientific tours and lectures on bio banks and genome science.

The seminar intended to raise awareness on the importance and role of bio banks and genome science, and encourage the people of Qatar to register in the program. Held at the education centre at Bin Jelmood House at Msheireb Museums, the seminar was attended by representatives from the three partners and guests. It is an extension to the existing ‘A Journey to the Heart of Life’ exhibition launched last year at the museum.

Each of the planned seminars will provide essential information to introduce people to the role of bio banks and genome sciences, and experts from both entities will participate in the scientific tours and workshops organised in Msheireb Museums for school students in Grade 6 and above.

Dr Asmaa Al Thani, Chair of National Genome Committee, and Deputy Chairperson of Qatar Bio Bank said: “We are pleased to sign this partnership with Msheireb Museums, as it will allow us to educate the community on Genome science, and how we can leverage medical sciences to maintain the health of Qatar’s people and residents, today and in the future.”

“This agreement will enable us to raise awareness on the vital role of Qatar Bio Bank and Qatar Genome Program in developing personalised medicine for each patient”.

Hafiz Ali, Msheireb Museums’ Director said: “Msheireb Museums is proud to partner with two leading organisations which seek to enhance people’s knowledge on such an important topic. We are pleased to host the first seminar which supports Msheireb Museums educational and scientific mission, and feel that the museums provide the perfect environment to promote such a vital topic. In collaboration with national organisations, we will continue to organise events and forums that benefit our community.”

استضافت متاحف مشيرب، الوجهة الثقافية الرائدة في مشيرب قلب الدوحة، ندوة تعريفية لـقطر بيوبنك وبرنامج قطر جينوم تهدف إلى نشر الوعي بأهمية وفوائد البنوك الحيوية وعلوم الجينوم.

واحتضن المركز التعليمي في بيت بن جلمود في متاحف مشيرب، الندوة، التي حضرها مجموعة من المهتمين، وتعتبر امتداداً لمعرض رحلة إلى نواة الحياة في متاحف مشيرب والذي أطلق في العام الماضي.

وتأتي هذه الندوة ضمن مذكرة تفاهم وقعت مؤخرا، بين قطر بيوبنك وبرنامج قطر جينوم ومتاحف مشيرب لتعزيز التعاون بينها، من خلال تنظيم فعاليات مجتمعية، بما في ذلك ندوات وجولات تعليمية حول البنوك الحيوية وعلم الجينوم.

وفي ذات السياق، ستقدم الندوات المعلومات الأساسية المطلوبة لتعريف المشاركين بفوائد البنوك الحيوية وعلوم الجينوم. كما سيشارك الخبراء من قطر بيوبنك وقطر جينوم في سلسلة الجولات التعليمية وورش العمل التي سيتم تنظيمها لطلاب المدارس من الصف السادس وما فوق، ضمن متاحف مشيرب.

وقالت الدكتورة أسماء آل ثاني، رئيس اللجنة الوطنية لبرنامج قطر جينوم ونائب رئيس مجلس أمناء قطر بيوبنك في تصريح اليوم، إن هذه الشراكة مع متاحف مشيرب، ستتيح إمكانية تقديم صورة معمقة لأفراد المجتمع حول علوم الجينوم، وكيفية الاستفادة من العلوم الطبية للحفاظ على صحة مواطني وسكان دولة قطر اليوم ومستقبلا.

وأكدت أسماء آل ثاني، أن هذه الاتفاقية ستمكن من العمل على رفع مستوى الوعي المجتمعي حول الدور الحيوي الذي يقوم به قطر بيوبنك وبرنامج قطر جينوم للمساعدة في تطوير الطب الشخصي بما يناسب التاريخ الطبي الخاص بكل مريض.

من جهته، أوضح السيد حافظ علي، رئيس متاحف مشيرب، أن هذه الاتفاقية ستسعى إلى تعزيز الوعي المجتمعي حول هذه المسألة البالغة الأهمية، لافتا إلى أن استضافة الندوة الأولى في سلسلة الندوات التي ستقام في إطار مذكرة التفاهم، يندرج ضمن رسالة متاحف مشيرب التعليمية والعلمية حيث تشكل المكان المناسب لنشر هذه الثقافة بالتعاون مع المؤسسات الوطنية الرائدة.

بدوره، أشار الدكتور سعيد إسماعيل، مدير برنامج قطر جينوم، أن هذه الشراكة مع متاحف مشيرب ستسهم في تعريف المجتمع المحلي حول برنامج قطر جينوم، وكيفية الاستفادة من التطورات العلمية المذهلة التي تشارك بها قطر كإحدى الدول المعدودة في العالم التي تملك مشروعاً للجينوم.

وكان قد قدم السيد محمد الدوسري رئيس الاتصالات واستقطاب المشاركين في قطر بيوبنك خلال

الندوة، لمحة تعريفية عن رسالة ومهام قطر بيوبنك داعيا الجمهور والسكان في قطر إلى التسجيل للانخراط في عملية جمع العينات والمعلومات الشخصية المتعلقة بالحالات الصحية وأنماط الحياة لأعداد كبيرة من السكان في دولة قطر.

ولفت الدوسري، إلى أن المبادرة الصحية الطبية طويلة المدى تهدف إلى منح كافة سكان دولة قطر فرصاً أفضل لتجنب الأمراض الخطيرة وكذلك تحسين الحياة الصحية للأجيال القادمة من خلال توفير العلاج الشخصي لكل فرد وفق التحاليل التي يجريها.

أما الدكتورة مشاعل الشافعي من قطر جينوم، والأستاذ المساعد في كلية العلوم الصحية بجامعة قطر، فقدمت عرضا تعريفيا بمهام برنامج قطر جينوم الذي يعمل على رسم الخريطة الجينية للسكان في قطر بهدف تحديد وتوفير الرعاية الصحية الشخصية لكل مريض، منوهة بأن قطر تعد من الدول القليلة في العالم التي تملك مشروع جينوم وطني.

وشددت أثناء حديثها على أهمية المشروع في تحسين حياة الأفراد الصحية في المستقبل.

ومن المرتقب أن يتم في الأيام المقبلة، تصميم الجولات التعليمية لتلبية احتياجات الفئات العمرية المختلفة، ومساعدة الطلاب على فهم مبادئ الجينوم بشكل أفضل، وتعريفهم بمختلف الطرق الآيلة إلى المساهمة في دعم تقدم الدولة في مجال أبحاث الجينوم على مستوى العالم. كما ستوفر أيضاً الفرصة لتعريف الشباب بأحدث التوجهات العلمية، بما يساعدهم في دراستهم المستقبلية وخياراتهم الوظيفية لفرص أفضل لهم، لتمكينهم من خدمة وطنهم.

QGP and Qatar Biobank sign MoU with Msheireb Museums

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button