👮‍♂️ Government

Qatar Charity provides food to 26,000 displaced Yemenis

«قطر الخيرية» توفّر مساعدات غذائية لصالح 26 ألف نازح يمني

DOHA: Qatar Charity (QC) has recently distributed 3,700 food baskets at a cost of over QR800,000 to the displaced people of Al Hudaydah Governorate in the capital Sana’a, Yemen.

Over 26,000 people suffering from acute food insecurity, according to the classification of UN agencies operating in Yemen benefited from the project, said a release. The Charity is preparing to provide food and shelter assistance for other 2,000 families this month, in conjunction with the approaching winter.

The distribution of the food aid came with the generous support of the people of Qatar to coincide with UN warnings of a devastating famine that Yemen could face soon. Food baskets include flour, rice, sugar, cooking oil, powdered milk, dates, salt, cans of bean and other materials, and will cover the needs of beneficiary families for basic food items for one month.

QC’s office is keen to implement all its projects through complete coordination with United Nations organizations and concerned Yemeni governmental agencies. These baskets were distributed very smoothly without any problems due to the coordination and cooperation between the QC’s office and the body authorized by the government to manage and supervise the activities of local and international humanitarian organizations.

تزامناً مع تحذيرات الأمم المتحدة من مجاعة وشيكة قد يواجهها اليمن قريباً، وبدعم كريم من أهل قطر؛ انتهت «قطر الخيرية»، مؤخراً، من توزيع 3700 سلة غذائية على النازحين من محافظة الحديدة، والمتضررين من الأزمة الحالية في العاصمة صنعاء، بقيمة تصل إلى 800 ألف ريال.

وقد استفاد من المساعدات 26 ألف شخص ممن يفتقدون للأمن الغذائي بشكل حاد، حسب تصنيف وكالات الأمم المتحدة المتواجدة في اليمن، فيما تستعد لتقديم مساعدات غذائية وإيوائية لـ 2000 أسرة أخرى خلال الشهر الحالي، بالتزامن مع قرب دخول الشتاء. وتغطي السلال الغذائية حاجة الأسر المستفيدة لمدة شهر كامل من المواد التموينية الأساسية، وهي: الدقيق والأرز والسكر وزيت الطهي والحليب المجفف والتمر والملح وعلب الفول وغيرها من المواد الأخرى. ويحرص المكتب على تنفيذ كل مشاريعه من خلال التنسيق التام مع منظمات الأمم المتحدة والأجهزة الحكومية اليمنية المعنية.

وجرى توزيع هذه السلال بسهولة بالغة نظراً للتنسيق والتعاون التام الذي تم بين مكتب «قطر الخيرية» والهيئة الوطنية لتنسيق وإدارة الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث، وهي الجهة المخولة حكومياً بالإدارة والإشراف على أنشطة المنظمات الإنسانية المحلية والدولية.

وتركت هذه المساعدات أثراً طيباً في نفوس المستفيدين، حيث عبر أحدهم عن ذلك بقوله: «لم أحصل على مساعدات غذائية بحجم السلة التي قمتم بتوزيعها منذ بداية الأزمة، ولا يمكنني أن أشتري مثلها حتى ولو عملت لمدة ثلاثة أشهر».

وقد أشاد مسؤولو الهيئة الوطنية لتنسيق وإدارة الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث في اليمن بمستوى الاحترافية والمهنية الذي ظهر به فريق «قطر الخيرية» من الموظفين والمتطوعين، وكذلك السلوك الراقي في التعامل مع المستفيدين أثناء توزيع السلال الغذائية، وقال أحد المسؤولين فيها: «نشكركم على الشفافية والاحترافية التي ميزت عمل فريقكم».

وقال السيد محمد الواعي مدير مكتب «قطر الخيرية» في اليمن وجيبوتي: «إن «قطر الخيرية» ونظراً لما يعانيه الشعب اليمني من نقص أو انعدام كبير في الأمن الغذائي، تكثف جهودها في مجال المساعدات الغذائية»، لافتاً إلى أنه سوف يتم خلال الشهر الحالي توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لـ 2000 أسرة أخرى.

وأضاف: إن «قطر الخيرية» قامت مؤخراً بتوزيع مستحقات الكفالة لمدة 3 أشهر على 7500 شخص من مكفوليها من الأيتام والأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة، فيما ستواصل توزيعها على بقية مكفوليها البالغ عددهم أكثر من 13 ألف مكفول خلال الفترة القريبة المقبلة، لافتاً إلى وجود مشاريع أخرى يجري الإعداد لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، وتوجه بالشكر الجزيل لأهل قطر على تبرعاتهم السخية، وحثهم على مواصلة الدعم نظراً للوضع الإنساني المتفاقم في اليمن.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X