📚Education

Ministry of Education announces digital skills programme with Huawei

«التعليم» تدشّن برنامج «هواوي» لتنمية المهارات الرقمية

DOHA: The Ministry of Education and Higher Education along with Huawei announced yesterday the launch of Huawei Qatar Programme for educational excellence and developing digital skills.

Addressing press conference yesterday, undersecretary of the Ministry of Education, Dr Ibrahim Al Nuaimi said that education has become a basic requirement to cope with the world’s developments, which has made technology in turn a core factor in the educational process. He added that it has become unimaginable to separate technology from education.

Al Nuaimi stressed that technology is important in empowering Qatari students in their effort to pursue education. He noted that digital education has democratised knowledge. He pointed out that the Chinese company Huawei has identified three areas related to higher education with the Ministry of Education and Higher Education, including a program to develop the talents of students in higher education.

He praised the continued cooperation with Huawei for supporting the technology sector and future leaders of Qatar, by working to promote entrepreneurship among students, QNA reported.

Assistant to the Ambassador of the People’s Republic of China to Qatar for economic affairs expressed his happiness and delight at the great opportunity the Ministry of Education and Higher Education offered to Huawei by cooperating on this programme.

He added that the Chinese company was one of the global leaders in providing technology infrastructure and smart devices. He highlighted the company’s partnership with other Qatari companies, such as Ooredoo.

He stressed the commitment of the company to the needs of Qatar in the mentioned field, particularly caring for talents in the information technology field as they can play a role in realising the goal of Qatar National Vision.

Vice President of Huawei Qatar Farhan Khan said that the students will gain valuable experience from the programme, as they will be in a real lab and will work on real problems facing many who work in the communications and technology sector.

عقدت وزارة التعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع شركة «هواوي»، أمس بمقر مبنى الوزارة بالطابق الثامن، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن برنامج «هواوي قطر» للتعليم ولتنمية المهارات الرقمية؛ بحضور سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي، والسيد بنغ جنيغ لينغ مساعد سفير جمهورية الصين الشعبية للشؤون الاقتصادية، والسيد فرانك فان تاو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي للتكنولوجيا، والدكتور خالد العلي مدير هيئة التعليم العالي، والسيد حسن عبدالله المحمدي مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة التعليم والتعليم العالي.

قال سعادة الدكتور إبراهيم النعيمي، وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي: «يسعدني اليوم أن ألتقي بكم جميعاً من خلال لقائنا هذا حول إطلاق برنامج «هواوي قطر» للتعليم ولتنمية المهارات الرقمية، وأُعرب لكم عن خالص فخرنا واعتزازنا للتعاون المشترك الذي تبرمه وزارة التعليم والتعليم العالي مع شركة «هواوي» من أجل دعم وتنمية قادة المستقبل في قطر، ودعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ بهدف نشر روح الابتكار والإبداع بين طلبة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدولة قطر».

وأشار سعادته إلى أن الوقت الراهن في عصر السرعة، أصبح التعليم

فيه مطلباً أساسياً للعيش مع

متطلبات العالم، وأصبحت التكنولوجيا جزءاً لا يتجزأ من عنصر التعليم، فقد أدخلت المناهج التعليمية عبر

أدوات وسائل التكنولوجيا المختلفة، ونجدها أمام أعيننا في المدرسة والجامعة، ولا يمكن أن نتخيل حياة الباحثين عن العلم والتطور دون استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وأكد سعادته أن الحاجة إلى التكنولوجيا أصبحت ضرورية لتمكين طلابنا من الاستمرار في التعلم الذاتي طوال حياتهم، فالتعليم الرقمي فتح أبواب المعرفة على مصراعيها أمام الصغير والكبير، وهي الآن في متناول الجميع، وذلك لما تتميز به عن غيرها من الوسائل التقليدية.

ولفت سعادته إلى ما قامت بتحديده شركة «هواوي» مع وزارة التعليم والتعليم العالي؛ حيث تم تخصيص 3 مجالات لمشاريع ذات صلة بالتعليم العالي، والتي تشمل مشاريع أكاديمية تقع في صلب الخدمات الأساسية للوزارة، وهي: برنامج لتنمية مواهب طلبة مرحلة التعليم العالي والتدريب من خلال المسابقة الخاصة بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبرامج التدريب المهني لطلاب مرحلة التعليم العالي، وبرنامج بذور المستقبل (رحلة دولية).

من جانبه، عبّر السيد بنغ جنيغ لينغ -مساعد سفير جمهورية الصين الشعبية للشؤون الاقتصادية- عن سعادته وفخره بالشراكة والفرصة العظيمة التي منحتها وزارة التعليم والتعليم العالي شركة «هواوي»، وذلك لطرح برنامجها لتطوير المهارات الرقمية لدى طلاب التعليم الجامعي؛ حيث تُعتبر شركة «هواوي» إحدى كبرى الشركات الرائدة عالمياً في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، ولديها الكثير من الشراكات مع شركة «ooredoo» في قطر، وأيضاً مع مستخدمي الأجهزة الحديثة للشركة. وقال السيد بنغ جنيغ لينغ، مساعد سفير جمهورية الصين الشعبية للشؤون الاقتصادية: إن الشركة تلتزم بدعم احتياجات دولة قطر، مما يجعل رعاية المواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عنصراً حيوياً في هذا المجال.

وقال الدكتور خالد العلي، مدير هيئة التعليم العالي: «إن دورنا يتمحور حول تقديم الخدمات وتسهيل المهمات لطلاب التعليم العالي، حتى يحصل أكبر عدد من طلابنا القطريين على هذه الفرصة الأكثر من رائعة، فالتكنولوجيا الآن تستحوذ على اهتمام الشباب القطري، وهذه الفرصة تعتبر من أفضل الفرص والمحببة إلى قلوبهم. ونتوقع أن تكون هناك أعداد كبيرة من المهتمين من الطلاب القطريين». وتتعاون شركة «هواوي» مع وزارة التعليم والتعليم العالي لتحقيق أهداف البرنامج، بحيث سيعمل الشركاء مع المؤسسات التعليمية لتحديد أفضل المواهب في دولة قطر ورعايتها، وتعزيز منصة بناء شراكات فعالة مع الموزعين المحليين، إلى جانب سدّ الفجوة بين الفصول الدراسية وسوق العمل، من خلال تعزيز التحالفات التعليمية مع المؤسسات الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X