additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle

Katara Traditional Dhow Festival begins next week

انطلاق مهرجان المحامل التقليدية الثامن 20 نوفمبر

QNA
DOHA: The Cultural Village Foundation (Katara) has announced it will organise the eighth Katara Traditional Dhow Festival from November 20 to 24 with the participation of nine countries including Qatar.

Ahmed Al Hitmi, director of beach management at Katara and director of the Katara Traditional Dhow Festival, said yesterday that the eighth edition has a variety of cultural events, maritime competitions, folklore shows and firework displays, pointing out that the Festival devotes its position as one of the largest heritage festivals to preserve identity and heritage.

Al Hitmi added that the organizing committee of the festival opened registration and participation in maritime competitions and heritage shows after having expanded its scope and chose many heritage events for different age groups.

This year, there will be eight maritime competitions, in addition to several heritage shows.

تستعد المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» لإطلاق النسخة الثامنة لمهرجان المحامل التقليدية في الفترة ما بين (20 و24 نوفمبر الحالي)، بمشاركة محلية وإقليمية ودولية منها دول: الكويت، وسلطنة عُمان، وتركيا، والهند، واليونان، وإيطاليا، وزنجبار، إضافة إلى قطر.

اعتبر سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي -المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»- أن النسخة الثامنة من مهرجان كتارا للمحامل التقليدية ستكون الأكثر تميزاً بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى، سواء من حيث عدد الجهات والدول المشاركة أو نوعية الفعاليات والمسابقات والأنشطة المصاحبة أو المساحة المخصصة للمهرجان والعدد المتوقع للزوار؛ مشيراً إلى أن مهرجان «كتارا» للمحامل التقليدية -الذي تتزايد أهميته عاماً بعد عام- قد نجح على مدار 7 سنوات في استقطاب العديد من الدول الشقيقة والصديقة، موسعاً في دائرة فعالياته من خلال استحداث العديد من المسابقات البحرية، إلى جانب تنويع الأنشطة المصاحبة المبتكرة لإثراء الجو العام للمهرجان.

وأشار مدير عام «كتارا» إلى أن النسخة الثامنة تحفل بالعديد من المفاجآت ستعلن عنها في وقتها، مؤكداً أن الانطلاقة الجديدة لمهرجان المحامل التقليدية سترسّخ مكانته العالمية بين أهم المهرجانات التراثية الكبرى، استناداً إلى الدور الفاعل والبارز الذي يقوم به في المحافظة على التراث البحري،

من جهته، قال أحمد الهتمي، مدير إدارة الشواطئ بالمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا ومدير مهرجان كتارا للمحامل التقليدية: «إن الدورة الثامنة تحفل ببرنامج متنوع من الفعاليات الثقافية والمسابقات البحرية والعروض التراثية الشعبية، بالإضافة إلى العروض المذهلة للألعاب النارية التي يترقبها الآلاف من زوار «كتارا»؛ مشيراً إلى أن مهرجان المحامل التقليدية يكرّس موقعه المميز كأكبر المهرجانات التراثية التي تحافظ على الهوية والتراث.

وأوضح الهتمي أن اللجنة المنظمة للمهرجان فتحت باب التسجيل والمشاركة في المسابقات البحرية والعروض التراثية بعد أن وسّعت من نطاقها واختارت من التراث العديد منها وبما يتناسب مع مختلف الفئات العمرية؛ حيث وصل عدد المسابقات هذا العام إلى 8 مسابقات بحرية؛ هي: (الشوش، والتفريس، والبريخة، والحداق، والسباحة، وآلة الشراع، والمجداف، والمحامل الشراعية)، بالإضافة إلى عدة عروض تراثية. وأشار إلى أن المهرجان سيقدم لزواره عرضاً متميزاً للسفن الشراعية والمحامل التقليدية على مساحة واسعة عبر مارينا ستقام على شاطئ كتارا، تحتوي على مطاعم ومقاهٍ واستراحات تقدّم المأكولات والمشروبات للزوار، بالإضافة إلى سوق المهن والحرف البحرية للدول المشاركة يشمل جميع ما يتعلق بالصناعات الشعبية التقليدية، مثل صناعة السفن والقوارب القديمة والغزل والحبال وآلة الشراع والدقل، وفلق المحار لاستخراج اللؤلؤ، والحدادة واستخراج الصل والودج والقراقير وبناء العرشان، والحصر.. بالإضافة إلى الفرق الشعبية والألعاب وورش عمل الأطفال، علاوة على وجود المقهى الثقافي الذي يستضيف جلسات حوارية لنخبة من الباحثين والمتخصصين في التراث البحري.

وكشف الهتمي إلى أن زوار «كتارا» سيتمكنون يومي الخميس والجمعة من مشاهدة العروض المذهلة للألعاب النارية على الوجهة البحرية لـ «كتارا»، والتي سترسم ملامح مضيئة من التراث البحري مثل الغوص على اللؤلؤ والرحلات البحرية ونهضة وازدهار قطر، ما يتيح لزوار المهرجان قضاء أجمل الأوقات؛ مؤكداً أن اللجنة المنظمة تعمل بكل دأب ونشاط كي تكون النسخة الثامنة هي الأقوى انطلاقاً من الأهمية والمكانة التي بات يحظى بها المهرجان.;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button