additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

😎 LifeStyle

Winter camping season to begin on November 1

موسم التخييم الشتوي يبدأ في 1 نوفمبر

DOHA: The Ministry of Municipality and Environment (MME) has announced that the winter camping season 2018-2019 will begin on November 1 where the citizens will be allotted spaces to set up camps at several locations along beaches and desert-lands under certain rules and regulations. “This year, spaces will be allotted at different locations throughout the country to set up 2,630 camps, 30 camps more compared to last year,” said Assistant Undersecretary for Environment Affairs at the Ministry of Municipality and Environment, Eng. Ahmed Mohammed Al Sada.

Al Sada was speaking at a press conference held at a Ministry building to announce the camping season yesterday. “The camping season will begin on November 1, 2018 and will continue until April 15, 2019,” said Al Sada adding that registration for booking spaces for setting up camps will start today by 8am, and will continue until December 31 or till all spaces booked.

Al Sada said that the applications will be submitted to the government service centers distributed in different regions of the country, in addition to the electronic application through the official website of the ministry (www.mme.gov.qa) and the ministry’s application on mobile phones “Oun”. He stressed the Ministry’s keenness on taking effective measures and steps to ensure the success of the season and the preservation of the Qatari environment.

“Past years witnessed a significant decrease in the number of violations and warnings, as well as a growth in the wildlife and the marine environment, which indicates the citizen’s awareness and cooperation with the ministry and their understanding of about the preserving the environment and the protection of its resources.”

Eng. Ahmed Mohammed Al Sada said: “To ease the online registration process, the applications will be received area-wise in three days.” He said that today, the registration will be open for the northern areas, such as Al Ghashamiya, Al Zubara, Sealine, Dukhan, Al Sarriya, Zekreet, Buruq, Al Naqyan, Al Kharrara, Asherij and Umm Al Maa.

“Tomorrow (Tuesday) the applicant can apply for the areas of Ras Matbakh, Aradh, Al Reem Reserve, Al Marrona, Fuwayrit, Al Mazrouh, Umm Alafaei, Al Hasham, Abu Dhalouf, Al Zubara, Al Udeid), while Wednesday the registration will be open for the areas of Rawdat Rashed, Rawdat Aisha, Al Khor, Al Waab, Emkitanh, Al Ghariya, Al Mafjar, Ras Alnouf, Al Aturiyah, Al Suna, Gharb Al Rayes,” he added.

He said that registration for each category will continue until the allotment of last camp in that category. He added that the rules and conditions to be followed for the camping season, including security and safety instructions, in coordination with relevant State organs.

At the press conference, a number of officials from the Ministry of Municipality and Environment, the Ministry of Interior and Qatar Tourism Authority (QTA) talked about the preparations and the measures taken, the comprehensive and varied media plan in this regard.

They also discussed the electronic booking of the camp and how to pay the insurance amount of QR10,000, in addition to the rules and conditions of camping this season and a review of the security and the safety instructions to be followed, in order to ensure a perfect camping season, safe and enjoyable for all.

By Sanaullah Ataullah I The Peninsula

عقدت وزارة البلدية والبيئة -ممثلة في لجنة تنظيم أنشطة التخييم- صباح أمس الأحد، بمقر برج شؤون البيئة (العديد)، مؤتمراً صحافياً للإعلان عن موسم التخييم الشتوي 2018-2019، والضوابط والشروط المنظمة له، وذلك بحضور كل من المهندس أحمد محمد السادة وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة ورئيس اللجنة، والسيد صالح حسن الكواري مدير إدارة المحميات الطبيعية ونائب رئيس اللجنة، والسيد عمر سالم النعيمي مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية وعضو اللجنة، والسيد عمر الجابر المتحدث الرسمي لمشروع العنة بالهيئة العامة للسياحة، والمقدم يوسف العبيدلي نائب مدير أمن الجنوب.

في بداية المؤتمر الصحافي، أكد المهندس أحمد السادة أن عدد المخيمات البرية والبحرية المتاحة في جميع مناطق الدولة لهذا العام يبلغ حوالي 2630 مخيماً، بزيادة 30 مخيماً عن موسم العام الماضي، لافتاً إلى أنه ومنذ تنظيم الوزارة موسم التخييم الشتوي على مدى الأعوام السابقة في عدة مواقع على الشواطئ والبر، حرصت على اتخاذ تدابير وخطوات فعالة لضمان نجاح الموسم على مر السنين، من خلال إصدار قائمة من الشروط الواجب اتباعها أثناء موسم التخييم لضمان الحفاظ على بيئتنا القطرية، وكذلك لضمان حصول المخيمين على موسم تخييم ممتع ومثالي، مؤكداً أن السنوات الماضية شهدت انخفاضاً كبيراً في عدد المخالفات والإنذارات، فضلاً عن حدوث ازدهار في بيئتنا البرية والبحرية، وهذا إن دل فإنما يؤكد وعي المواطن وتعاونه معنا وتفهمه لمبدأ الحفاظ على بيئته وصيانة مواردها، معرباً عن تطلعه إلى المزيد من تعاون المواطنين لإنجاح موسم التخييم لهذا العام.

واستكمل أن الوزارة عقدت عدة اجتماعات مع الجهات الحكومية ذات الصلة، للوقوف على الإجراءات والاشتراطات الكفيلة بحفظ الأمن والسلامة والصحة أثناء موسم التخييم؛ حيث أبدت هذه الجهات استعدادها وتعاونها التام مع الوزارة، وستقوم بإذن الله بدورها خلال موسم التخييم لضمان سلامة المخيمين وحماية وصون البيئة.

وأعلن السادة أن عمليات تقديم طلبات التسجيل للتخييم لهذا الموسم ستبدأ من الساعة الثامنة صباح اليوم الاثنين، وتستمر حتى تاريخ 31/12/2018 أو اكتمال عدد المخيمين المسجلين (أيهما أسبق)، معلنا أن التخييم سوف ينطلق اعتباراً من 1/11/2018، ويستمر حتى 15/4/2019؛ مشيراً إلى أن تقديم الطلبات يكون في مراكز الخدمات الحكومية الموزعة في مختلف مناطق الدولة، إضافة إلى التقديم الإلكتروني من خلال موقع الوزارة الرسمي (www.mme.gov.qa) وتطبيق الوزارة على الهواتف المحمولة «عون-oun».

عمر النعيمي:

تقسيم مناطق الدولة تسهيلاً على المسجلين

أكد السيد عمر سالم النعيمي -مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية- أنه تسهيلاً على المسجلين، تم تقسيم مناطق الدولة جغرافياً وتوزيعها على أيام مختلفة.

وأضاف أنه بدءاً من اليوم الاثنين، سيشهد تسجيل مناطق الشمال، والغشامية، والزبارة، وسيلين، ودخان، والسريه، وزكريت، وبروق، والنقيان، والخرارة، وعشيرج، وأم الماء. وسيشهد غداً الثلاثاء تسجيل مناطق رأس مطبخ، وعريدة، ومحمية الريم، والمرونة، وفويرط، والمزروعة، وأم الأفاعي، والهشم، وأبو ظلوف، والزبارة، والعديد. ويشهد بعد غدٍ الأربعاء تسجيل روضة راشد، وروضة عائشة، والخور، والوعب، وأمقيطنة، والغارية، والمفير، ورأس النوف، والعطورية، والصنع، وغرب الريس.

وسوف تستمر عمليات التسجيل في كل مجموعة حتى اكتمال عدد المخيمات المخصصة لها، سواء تم ذلك خلال اليوم المخصص لها أو استمر خلال الأيام التالية لهذا اليوم.

جدير بالذكر أن سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة كان قد أصدر قراراً وزارياً في أغسطس 2017، بتشكيل لجنة تنظيم أنشطة التخييم، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون البيئة، والسيد مدير إدارة المحميات الطبيعية (نائباً للرئيس) وعضوية كل من السادة مدير إدارة الحماية والحياة الفطرية، ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال، ومدير إدارة النظافة العامة، ومساعد مدير إدارة الشؤون القانونية، ومساعد مدير إدارة نظم المعلومات، وممثل عن وزارة الداخلية، وممثل عن مكتب الوزير، وممثل عن مكتب الوكيل المساعد لشؤون البيئة (مقرر).

وتختص اللجنة بتحديد المواقع الخاصة بالتخييم على أن تكون المناطق الساحلية بعيدة عن الشاطئ، ووضع الشروط العامة والخاصة للتخييم، ودراسة المشاكل والمعوقات المحالة إلى اللجنة المتعلقة بنشاط التخييم لتقديم المقترحات أو الحلول المناسبة لها، وتحديد التاريخ المناسب لبدء وانتهاء موسم التخييم، ومتابعة الاجتماعات أسبوعياً خلال فترة التخييم لحل المشاكل الطارئة.

ناصر الصرامي:

خطة إعلامية متنوعة للتوعية

قال السيد ناصر عبدالرحمن الصرامي -مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بوزارة البلدية والبيئة- إنه تم إعداد خطة إعلامية شاملة ومتنوعة، لتوعية المخيمين بأهم الضوابط والشروط وتعليمات الأمن والسلامة الواجب عليهم اتباعها خلال فترة موسم التخييم الشتوي، والتي تبدأ من أول نوفمبر 2018 وحتى 15 أبريل 2019. وأوضح الصرامي أن الخطة التوعوية تشتمل على إعداد وإنتاج فيلم توعوي عن التخييم، ووضع إعلانات بلوحات الشوارع، وإعداد وطباعة إعلان توعوي لتوزيعه على أصحاب المخيمات، بالإضافة إلى نشر الأخبار والتقارير والإعلانات بمختلف الصحف المحلية، وتنسيق لقاءات ومداخلات تلفزيونية وإذاعية لعدد من المسؤولين المعنيين بالوزارة للحديث عن موسم التخييم الشتوي.

ضوابط وشروط موسم 2018-2019

أعلنت وزارة البلدية والبيئة عن ضوابط وشروط التخييم لموسم (2018-2019)، وكذلك تعليمات الأمن والسلامة، والتي من بينها أن يكون طالب الترخيص قطري الجنسية، وأن لا يقل عمره عن خمسة وعشرين عاماً، كما يجب على المرخص له سداد التأمين المقرر في هذا الشأن خلال ثلاثة أيام من تاريخ الموافقة على الطلب، وإلا اعتُبر الطلب مُلغى. كما لا يجوز للمرخص له الحصول على أكثر من ترخيص.

ويجب على المرخص له وضع لافتة مغلفة في مكان ظاهر برقم المخيم، على أن لا يقل حجمها عن مقاس (A4)، كما يجب عليه إبراز الترخيص للمفتشين المختصين عند الطلب، وعلى المرخص له السماح لمفتشي الجهة المختصة بإجراء التفتيش على المخيم متى ما طُلب منه ذلك للتأكد من الالتزام من الشروط وضوابط الترخيص، وفي حالة عدم السماح بالتفتيش يحق للجهة المختصة سحب الترخيص. كما يجب على المرخص له الالتزام بأحكام القوانين والقرارات الوزارية ذات الصلة، وعلى وجه الخصوص المتعلقة بحماية البيئة. ويتعين على المرخص له البدء في إنشاء المخيم خلال ثلاثين يوماً من تاريخ الحصول على الترخيص بالتخييم، كما لا يجوز تأجير الموقع أو التنازل عنه، ويُحظر استخدامه في غير النشاط المرخص له، أو استخدام مواد ضارة بالبيئة داخله. ويجب على المرخص له المحافظة على النظافة العامة، وعدم الإضرار بالبيئة البرية أو البحرية، وأن يكون المخيم مأهولاً وغير مهمل. وضرورة ابتعاد المرخص له عن المنشآت الحكومية والخدمية وأنابيب النفط والغاز بمسافة لا تقل عن 500 متر أو حسب ما تراه الجهة المختصة مناسباً. كما أن المرخص له مسؤول مسؤولية كاملة عن المخيم وعن سلامة الأرواح والممتلكات الموجودة داخل الموقع، ويجب عليه توفير حارس خاص للمخيم، ولا يحق له الرجوع إلى الوزارة في حال فقدان أي متعلقات من داخله.

وفي حال انتهاء الترخيص أو سحبه، يجب على المرخص له إخلاء الموقع وتسليمه بالحالة التي كانت عليه خلال 48 ساعة. ويُحظر حفر آبار جوفية لاستخراج المياه. ويُمنع تركيب واستخدام مكبرات الصوت، وكذلك يُمنع تسوير المخيم بالأسلاك والكيربي، ويُسمح بوضع ساتر من 3 جهات فقط. ولا يُسمح بأي أعمال حفر سواء في البيئة البرية أو البحرية، ولا يجوز المساس بالأشجار أو النباتات الموجودة بالموقع. ولا يُسمح بأي أعمال بناء أو مبانٍ ثابتة في الموقع، ولا يجوز استخدام الكنكري أو أي مواد إسمنتية، ويسمح فقط باستخدام الرمل المغسول. وفي حال قيام المرخص له بمخالفة أي شرط من الشروط السابقة يحق للجهة المختصة إزالة المخيم دون سابق إنذار، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد صاحب الترخيص، مع خصم قيمة التلفيات ومصروفات الإزالة من التأمين.

المقدم يوسف العبيدلي:

دوريات شرطية على مدار الساعة

أكد المقدم يوسف العبيدلي -نائب مدير أمن الجنوب- أن وزارة الداخلية تعمل بشكل متواصل على تأمين المخيمين؛ حيث سيتم توفير دوريات على مدار 24 ساعة.

وقال العبيدلي، في تصريحات خاصة لـ «العرب»، إن وزارة الداخلية توفر دوريات شرطية على مدار الساعة بمناطق التخييم، إضافة إلى مكتب تحقيق ثابت لتلقى البلاغات البسيطة، وذلك تيسيراً على المخيمين، فيما حذّر مرتادي شاطئ مسيعيد من الدوامات المائية، مطالباً بضرورة التأكد من عدم وجود دوامات قبل السباحة.

جدير بالذكر أن الجهات المعنية حددت ضوابط وشروط التخييم لموسم 2018-2019، وكذلك تعليمات الأمن والسلامة، ومن بينها أن يكون طالب الترخيص قطري الجنسية، وأن لا يقل عمره عن خمسة وعشرين عاماً.

ويجب على المرخص له سداد التأمين المقرر في هذا الشأن خلال ثلاثة أيام من تاريخ الموافقة على الطلب، وإلا اعتُبر الطلب مُلغى، كما لا يجوز للمرخص له الحصول على أكثر من ترخيص، ويجب على المرخص له وضع لافتة مغلفة في مكان ظاهر برقم المخيم، على أن لا يقل حجمها عن مقاس (A4)، كما يجب عليه إبراز الترخيص للمفتشين المختصين عند الطلب، وعلى المرخص له السماح لمفتشي الجهة المختصة بإجراء التفتيش على المخيم متى ما طُلب منه ذلك للتأكد من الالتزام من الشروط وضوابط الترخيص، وفي حالة عدم السماح بالتفتيش يحق للجهة المختصة سحب الترخيص.

التخييم شمال وجنوب وغرب

منتجع سيلين «ممنوع»

اشترطت «البلدية» على المخيمين على السواحل عدم التخييم في غير المواقع المصرح بها؛ حيث يتطلب أن يكون بعيداً عن الشاطئ بمسافة يتم تحديدها من قِبل الإدارة المختصة، فيما منعت التخييم شمال وجنوب وغرب منتجع سيلين.

ومنعت الوزارة استخدام السدود والسواتر الرملية لمنع وصول مياه البحر إلى المخيم، كما يُمنع إحداث أي تغيير بطبيعة الموقع كإزالة الأحجار والصخور الموجودة على الشاطئ بقصد تسوية خط الساحل، ولا يجوز نقل الرمال من أو إلى الموقع بغرض تسوية المخيم. كما شددت على الالتزام بالمساحة التي تحددها الجهة الإدارية المختصة للمخيم وهي 30 متر x 30 متر. وطالبت بترك مسافة بين كل مخيم وآخر بحيث لا تقل عن 20 متراً، فيما حظرت التخييم فوق الطعس والابتعاد عنه مسافة قدرها 30 متراً، وعدم إحاطته بسور.

مديرة نظم المعلومات:

إتاحة الحجز الفوري عبر تطبيق «عون»

أعلنت السيدة حمدة المعاضيد -مديرة إدارة نظم المعلومات بوزارة البلدية والبيئة- أن خدمة حجز المخيم في هذا الموسم تتميز بعدة مزايا جديدة، أهمها إتاحة خدمة حجز المخيم على تطبيق الوزارة «عون»، المتوافر على أجهزة الهاتف الذكية والأجهزة المتنقلة، بالإضافة إلى موقع الوزارة ومراكز الخدمات الحكومية.

كما يتميز هذا الموسم بإتاحة سداد التأمين من خلال أربعة منافذ تحصيل، وهي موقع الوزارة على الإنترنت، وتطبيق «عون»، ومراكز الخدمات الحكومية، والبلديات؛ حيث تنصح «البلدية» باستخدام تطبيق «عون» لكونه أسرع وأسهل.

ويجدر التنويه هنا إلى أنه في حال استخدام تطبيق «عون» للحجز، يجب أن يتم الحجز من خلال الهاتف الجوال الخاص المسجل باسم مقدم الطلب، فبعد تحميل التطبيق وتشغيله لأول مرة سيطلب إدخال الرقم الشخصي والهاتف الجوال لمقدم الطلب، وسيقوم التطبيق بالتحقق من ذلك بإرسال رمز تفعيل في رسالة نصية على هاتف مقدم الطلب والذي بإدخاله يتم إتمام إجراء التسجيل والتحقق من هوية مقدم الطلب، وسيواصل التطبيق تواصله مع مقدم الطلب برسائل نصية على هاتفه الجوال المسجل تحت رقمه الشخصي.

وحرصاً من الوزارة على عدم تفويت فرصة الحجز على المتقدم، كشفت السيدة حمدة المعاضيد عن إتاحة إمكانية الحجز الفوري وتأجيل سداد التأمين خلال 72 ساعة؛ حيث يمكن خلال هذه الفترة سداد التأمين في إجراء منفصل من خلال أربع منافذ تحصيل وهي موقع الوزارة على الإنترنت، وتطبيق (عون)، ومراكز الخدمات الحكومية، والبلديات.

وأضافت: «ونود هنا أن ننوه إلى عدة نقاط مهمة متعلقة بتسديد الرسوم، منها الدفع عن طريق موقع الوزارة على الإنترنت أو تطبيق «عون» لا يقبل إلا بطاقات الائتمان «الفيزا» و»الماستركارد»، والدفع في مراكز الخدمات الحكومية أو البلديات يتم من خلال نقاط البيع التي تقبل جميع أنواع البطاقات البنكية. كما يُرجى التأكد من فاعلية بطاقة الدفع على أن تكون سارية المفعول، وأن يكون حدها الائتماني 10,000 ريال قطري أو أعلى، وأن يكون الرصيد المتوافر 10,000 ريال أو أعلى، وألا يكون هناك موانع من البنك لاستخدام البطاقة، وأن يتم إدخال بيانات بطاقة «الفيزا» أو «الماستركارد» بشكل صحيح تجنباً للإدخال الخطأ الذي قد يتسبب في حظر البطاقة من قِبل البنك.

شروط التخييم في البر وعلى السواحل

اشترطت وزارة البلدية والبيئة على المخيمين بالبر والسواحل الالتزام بالأبعاد والمسافات بين المخيمات والعزب والمزارع والقرى بمسافة 250 متراً، أو حسب ما تراه الجهة المختصة مناسباً.

كما شددت على عدم التخييم في الوديان والروض، ويجب أن يكون بعيداً عن الروض بمسافة لا تقل عن 50 متراً، وأن يكون على أرض مرتفعة. كما يُحظر دخول السيارات والدراجات داخل الروض ومنابت العشب. ويُمنع حفر المجاري بالآليات، ويُسمح بالحفر اليدوي فقط مع وضع سياج واضح لمنع السقوط، ويتعين إعادة الموقع بالوضع الذي كان عليه بعد انتهاء فترة التخييم، مع التأكد من رفع جميع الإشغالات بما في ذلك خزانات المياه. كما يجب ألا يزيد الحلال (ذبائح أو منايح) عن 10 من الأغنام، ولا تزيد عن 5 من الإبل ولا يسمح بفكها.

وألزمت «البلدية» المخيمين بالمساحة التي تحددها الجهة المختصة للمخيم، وهي 50 متراً X 50 متراً، وعدم التخييم في الوديان، ويُحظر دخول السيارات والدراجات إلى الروض ومنابت العشب والبيئة النباتية، ويتعين الالتزام بالطرق المتعارف عليها وقت سقوط الأمطار وعدم الخروج عنها. كما يُحظر استخدام لعبة الباراشوت الناري (البالون المشتعل) في المخيم، ويُحظر الطيران الشراعي في مناطق التخييم، ولا يجوز ممارسته إلا في الأماكن المخصصة لذلك. ولا يُسمح بأي أعمال حفر سواء في البيئة البرية أو البحرية، ولا يجوز المساس بالأشجار أو النباتات الموجودة بالموقع.;

Winter camping season to begin on November 1

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button