additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

Smart Pharmacy Program to be expanded

إطلاق برنامج «SMART» لتطوير الكوادر الصيدلانية

DOHA: As the health care sector grows rapidly in the country, Hamad Medical Corporation (HMC) has initiated to adopt a new innovative international model to enhance the competency of pharmacists.

The Smart Pharmacy Program will be initially introduced as a pilot project and gradually will be expanded to the national level, said Professor Moza Al Hail, Executive Director of Pharmacy, HMC, yesterday.

International educators will address a ‘Innovation Workshop’ in Doha, today and tomorrow, to introduce the concept Smart Pharmacy Program to different stakeholders in the healthcare sector. Later the programme will be implemented in different phases.

“Smart Pharmacy Program has been designed to be a sustainable evidence-based educational initiative with all elements of the Continuing Professional Development (CPD) cycle. It will include application and impact on everyday pharmacy practice, which will lead to improvements in patient care quality,” she said speaking to media persons.

“The new innovative international model Smart Pharmacy Program will offer structured, comprehensive and competency-based education and new approach to pharmacy practice in the country. Everyday new medications are coming to the market and new management methods are bring introduced. So a pharmacist needs to be updated, improve their competency, skills and attitudes. This program will empower the pharmacists as well as motivate them,” she added.

“In next two days, our Innovation Workshop will introduce the concept, model and the program. In the second phase, we will train about 30 trainers from different healthcare facilities. They will train their colleagues on how to implement the Smart Pharmacy Program,” said Dr Michael J Rouse, Assistant Executive Director, Professionals Affairs and Director, International Services, at the Accreditation Council for Pharmacy Education in the US.

The programme begun in Turkey five years ago and now being implemented in several countries including in Europe and the MENA region.

By Fazeena Saleem | The Peninsula

كشفت الدكتورة موزة الهيل -المديرة التنفيذية لإدارة الصيدلة، رئيسة مركز الجودة والسلامة الدوائية في مؤسسة حمد الطبية- عن قيام المؤسسة بالتعاون مع مجلس الاعتماد الأميركي للتعليم الصيدلاني، لتنفيذ برنامج «SMART»، وهو مبادرة من «حمد الطبية» تهدف إلى تحقيق تعليم صيدلي مهني مستمر، مبني على أسس علمية تحتوي على كل العناصر اللازمة للتطوير المهني على مستوى صيدليات الدولة، مع ضمان الأثر التطبيقي لهذا التطوير في العمل اليومي في الصيدليات.

وأكدت المديرة التنفيذية لإدارة الصيدلة في «حمد الطبية» -خلال مؤتمر صحافي عقدته المؤسسة أمس- أن البرنامج سينفذ بصورة تدريجية، حيث ستكون الانطلاقة بورشة «الابتكار» على مدار يومين متتالين، موجهة لـ 40 صيدلانياً وصيدلانية من القطاعين الحكومي والخاص، من أجل المشاركة في تصميم نموذج تعليمي وتدريبي جديد، يهدف إلى التطوير المهني للصيادلة، وتشمل الموضوعات التي سيتم تناولها في ورشة العمل: ركائز وأسس الجودة التعليمية، ومؤشرات جودة الخدمات المقدمة من قبل الصيادلة، ونماذج التطوير المهني المستمر، ونماذج التعليم القائم على احتياجات الصيادلة في الدولة، وإدارة التغيير والالتزام بالتغيير.

وقالت الدكتورة موزة الهيل إن تنفيذ مثل هذا النوع من البرامج يأتي في إطار التوسع في الخدمات الطبية، الأمر الذي يتطلب زيادة عدد الصيادلة، و»حمد الطبية» تستقطب صيادلة من مدارس صيدلانية مختلفة، وخبرات مختلفة أيضاً، لذا من المهم توحيد الخبرات ليكونوا على خط متواز مع الخبرات والمستوى العالي من الكفاءة، الذي يتمتع به الصيادلة في مؤسسة حمد الطبية، كما أن التدريب فرصة لأن يكون الصيدلاني مواكباً للتطوير في هذا المجال، وملماً بالممارسات الجديدة المتبعة في قطاع الصيدلة.

وأضافت أن تنفيذ مثل هذا النوع من البرامج يأتي في إطار التوسع في الخدمات الطبية، الأمر الذي يتطلب زيادة عدد الصيادلة، حيث هناك أكثر من 600 صيدلاني.

د. رشا العناني:

يُطبّق في 12 دولة.. وحقق نتائج إيجابية

أكدت الدكتورة رشا العناني -مديرة الصيدلة والتعليم الصيدلي المستمر في مؤسسة حمد الطبية- أن البرنامج سيُنفّذ على مدى طويل؛ لذا سيُقيّم البرنامج من خلال جملة من وسائل التقييم والقياس للتأكد من مدى فاعلية البرنامج، وللتأكد من مدى استفادة الصيدلاني منه، ومدى تطبيقه للبرنامج، إلى جانب مدى الفائدة التي عادت على المراجع أو المريض حين تنفيذ البرنامج.

مشددة على أهمية البرنامج في رفع كفاءة الصيادلة، والذي يركز بالدرجة الأولى على مهارة الصيدلاني وكفاءته. ومن جانبها، أوضحت الدكتورة أريانا ميستروفيتش -مساعد المدير التنفيذي في مجلس الاعتماد الأميركي للتعليم الصيدلي- أن برنامج «SMART» طُبّق في 12 دولة، وأظهر نتائج إيجابية حُقّقت في ما يتعلق بتطوير كفاءة الصيادلة، وتحسين جودة خدمات الرعاية الصيدلانية، وتحسين رعاية المرضى في مجالات مختلفة، منها: أمراض الرئة المزمنة، والسكري، وأمراض القلب، والأوعية الدموية. لافتة إلى أن مع نهاية التدريب سيُقيّم الصيادلة المتدربون، وسيُرصد مدى فاعلية التدريب، ومدى تطبيق ما اكتسبوه من مهارات في عملهم، ومدى رضا المراجعين على مهنية الصيدلاني، كما سيكون على عاتقهم مهمة تدريب غيرهم من الزملاء على البرنامج لتعميم التجربة على صيادلة الدولة في القطاعات كافة». وأضافت الدكتورة ميستروفيتش قائلة: «إن الهدف من البرنامج هو انعكاس التدريب على الممارسة المهنية اليومية، من أجل خدمة الهدف النهائي المتمثل في تقديم خدمة صيدلانية متميزة للمرضى، ولضمان سلامتهم، وتقليل عدد مرات زيارتهم للمستشفى وفترة إقامتهم به».;

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button