💰 Business

QEWC announces QR1,156m net profit

“شركة الكهرباء والماء القطرية” تحقق أرباحا تتجاوز مليار ريال للتسعة أشهر الأولى من 2018

DOHA: Qatar Electricity and Water Company (QEWC) announced QR1,156m net profit (net of non-controlling interests) for nine months ending September 30, 2018 against QR1,311m for the same period in 2017. The Earning per Share (EPS) amounted to QR10.51 in 2018 compared to QR11.92 for the same period of the year 2017.

The Board of Directors of QEWC held its fifth meeting for the year 2018 yesterday which was chaired by Minister of Energy and Industry H E Dr Mohammed bin Saleh Al Sada, Chairman of the Board of Directors. The Board discussed the financial results for the Nine months ended September 30, 2018 and the financial position for that period, which was reviewed by the external auditors Ernst & Young.

The financial statements showed sales of QR2,016m, as against QR2,364m for the same period 2017. The Board was briefed on the progress of the projects under construction, include Lusail Tower Project.

The Board was also briefed on the development of Siraj Power Company, which was established in partnership with Qatar Petroleum for the purpose of constructing and operating solar power plants. The Board also discussed the external projects being undertaken by Nebras Energy Company. The Board expressed its satisfaction with the company’s financial performance and praised the company’s efforts in implementing its new projects and future plans.

أعلنت شركة الكهرباء والماء القطرية أنها حققت أرباحا (بعد استبعاد حصص الأقلية) بلغ صافي هذه الارباح مليارا و156 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل مليار و311 مليونا عن نفس الفترة من عام 2017.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح مبلغ 51ر10 ريال للسهم الواحد لنفس الفترة من العام الجاري، مقارنة بمبلغ 92ر11 ريال للسهم عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت البيانات المالية أن مبيعات الشركة بلغت مليارين و16 مليون ريال خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بمليارين و364 مليون ريال عن نفس الفترة من عام 2017.

وجاء إعلان الشركة لنتائجها المالية عقب انعقاد اجتماع مجلس إدارتها مساء اليوم برئاسة سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية، حيث تم خلال الاجتماع الخامس للعام الجاري اعتماد النتائج المالية.

كما اطلع مجلس الإدارة على سير العمل في مشاريع الشركة قيد الإنشاء بما في ذلك مشروع برجي لوسيل والذي بدأت الأعمال التمهيدية في إنشائه.

واستعرض المجلس تطورات تأسيس شركة سراج للطاقة التي تم تأسيسها بالشراكة مع قطر للبترول بغرض إنشاء محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، كما ناقش المجلس المشروعات الخارجية التي تتولاها شركة نبراس للطاقة.

وقد أبدى المجلس ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج كما أثنى على جهودها في تنفيذ مشروعاتها الجديدة وخططها المستقبلية.

يذكر ان شركة الكهرباء والماء القطرية من أوائل شركات القطاع الخاص في المنطقة التي تعمل في مجال إنتاج الكهرباء وتحلية المياه، وهي شركة مساهمة قطرية عامة تأسست عام 1990 طبقا لأحكام قانون الشركات التجارية القطري، بغرض امتلاك وإدارة محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه وبيع منتجاتها، وأدرجت في بورصة قطر في عام 1998 .

وتعد شركة الكهرباء والماء القطرية ثاني أكبر شركة في مجال توليد الطاقة وتحلية المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تعتبر المورد الرئيسي للكهرباء والمياه المحلاة في قطر بحصة سوقية تبلغ 62 من الكهرباء و79 من الماء، وتبلغ الطاقة التي تولدها الشركة 5.432 ميجاوات و258 مليون جالون من المياه يوميا، وقد شهدت الشركة نموا ملحوظا على مدى العقد الماضي في المواءمة مع النمو السريع للاقتصاد القطري وزيادة عدد السكان، والزيادة المقابلة لذلك في الطلب على الكهرباء والمياه ما ساهم في ارتفاع إيرادات شركة الكهرباء والماء القطرية بمعدل نمو سنوي مركب بنحو 10.3.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close
X