👮‍♂️ Government

QC launches ‘Home Collector’ to ease donation

«قطر الخيرية» تطلق خدمة «المحصل المنزلي» لتسهيل استلام التبرعات

DOHA: Qatar Charity (QC) has activated the “Home Collector” service in its App, which helps donors make their contributions from anywhere within Qatar.

The activation of the service came as part of QC’s continuing efforts to make the donation process smart, easy and simple, considering the fact that many benefactors, due to any reasons, are not able to come in person to QC’s headquarters, its branches, or its points of collections, said a release.

The idea of this service is that a donor can request for a “home collector” through QC’s App. Then this service will locate the donor on the map and send his request to a collector nearer to his location. Then the collector will contact the donor to receive his donation.

It is worth mentioning that some QR1,000 is the minimum amount, for which a home collector can go to the donor’s place to receive. Using this service, a donor can also evaluate the work of the home collector, which will be monitored by QC’s customer service team to ensure the satisfaction of the donors, and improve QC’s services.

QC’s app is now available on Android and iOS. It is smart, secure, practical and very easy to uses. Through this app, donors can make, track and manage their contributions. Moreover, it includes a donor profile page and maintains the privacy of personal information of the donor.

The app users can choose from QC’s different projects, sponsorship programmes and campaigns, and donate for all or any of them. Also, donors can view periodic reports (videos and photos) on their contributions through this app. Users can donate by credit or debit cards from any place in the world as well as they can get the latest news on voluntary, charitable and humanitarian work worldwide through this App.

في إطار سعيها الدؤوب إلى تسهيل عملية التبرع وتقديراً منها لظروف المتبرعين وأوقاتهم؛ قامت «قطر الخيرية» بتفعيل «خدمة المحصل المنزلي» في تطبيقها الإلكتروني، والتي يتم عبرها استلام التبرعات من الراغبين بذلك حيثما وجدوا. وتندرج خدمة «المحصل المنزلي» في إطار تطوير خدمات التحصيل لدى «قطر الخيرية» بصورة متواصلة، وتتلخص فكرتها في قيام المتبرع بطلب «محصل منزلي» عبر تطبيق «قطر الخيرية»، حيث تقوم الخدمة بتحديد موقع المتبرع على الخريطة، وإرسال طلب لأقرب المحصلين (من الجنسين) عن مكان المتبرع، ومن ثم يتواصل المحصل مع المتبرع لتحصيل تبرعه، وتنجز هذه الخدمة بسهولة وسرعة وسلاسة.

جودة الأداء

وتقدر خدمة المحصل المنزلي ظروف المتبرعين وعدم استطاعة بعضهم الحضور شخصياً إلى مقر الجمعية أو فروعها أو نقاط تحصيلها المنتشرة في أنحاء دولة قطر، وحددت الخدمة أن يكون المبلغ الذي سيتم التبرع به ألف ريال كحد أدنى، لكي يقوم محصلو «قطر الخيرية» بالتوجه إلى مكان المتبرع (سواء أكان مكتبه أم منزله أم محله أم مكان عمله) واستلام التبرعات منه وفق طلبه.

كما يوفر تطبيق «قطر الخيرية» للمتبرع فرصة تقييم عمل المحصل المنزلي وسرعة تواصله وتواجده عنده لاستلام قيمة التبرع، ليقوم فريق خدمة العملاء في «قطر الخيرية» بمتابعة تقييمات المحصلين المنزليين، حرصاً من الجمعية على نيل رضا المتبرعين، وسعياً منها إلى تطوير خدمات الجمعية والعاملين فيها، والتأكيد على الشفافية والمهنية وجودة الأداء.

مزايا التطبيق

يتوفر تطبيق «قطر الخيرية» الرسمي على نظامي «أندرويد» و»iOS»، ويتميز بمزايا عدة من أهمها سهولة الاستخدام من حيث الانتقال بين مختلف أقسام التطبيق، والتعرف على أنشطة الجمعية والتبرع لصالح مشاريعها الخيرية بصورة أكثر سهولة وسلاسة، وتسهيل عملية التبرع بجعل تجربة المستخدم أكثر سهولة ووضوحاً.

كما يتميز التطبيق بتوفير بيئة أكثر حماية لاستخدامه، والمحافظة على سرية المعلومات الشخصية للمتبرع، بالإضافة إلى ميزة «صفحة الملف الشخصي».

ويعتبر تطبيق «قطر الخيرية» المجاني خدمة متكاملة مع جميع أنظمة «قطر الخيرية» الإلكترونية، بحيث يمكن للمتبرع القيام بعملية التبرع، وإرسال الصدقات ومتابعة وصولها للجهة المطلوبة، كما يمكن لمستخدم التطبيق الاختيار من بين جميع مشاريع وكفالات وحملات الجمعية، والقيام بعملية التبرع لأحد أنشطتها أو لكافتها.

ويوفر التطبيق سهولة التبرع عن طريق البطاقات الائتمانية من قطر أو من أي مكان في العالم، كما يمكن للمتبرع الاطلاع على تقارير دورية (فيديو وصور) متعلقة بتبرعاته بطرق تضمن الخصوصية، بالإضافة إلى متابعة أحدث الأخبار في مجال العمل التطوعي والخيري والإنساني في العالم عبر التطبيق.

طرق تبرع متنوعة

بالإضافة إلى خدمة «المحصل المنزلي» في تطبيق «قطر الخيرية» يمكن التبرع عبر المقر الرئيسي الرئيس لـ «قطر الخيرية» في منطقة الهلال، أو عبر 26 فرعاً لها داخل الدولة، إضافة إلى 92 نقطة تحصيل في المجمّعات التجارية، أو يمكن للمتبرعين القيام بذلك مباشرة ومن مكانهم بكل سهولة ويسر وذلك عبر تطبيق «قطر الخيرية» qch.qa/APP أو عبر موقع «قطر الخيرية» الإلكتروني qch.qa/b2s.;

QC launches ‘Home Collector’ to ease donation

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format