💰 Business

QA Cargo rolls out automated mail management system

«القطرية للشحن» تطلق نظام آلي لإدارة البريد في مختلف المحطات على شبكة وجهاتها

DOHA: Qatar Airways Cargo has rolled out an automated mail management system at more than 50 stations across its global network, making it the first in the industry to introduce this major enhancement to its business.

The cargo carrier has also signed an agreement with leading logistics solutions-provider Descartes, and integrated its Descartes vMail solution with its in-house cargo management information system, Cargo Reservations, Operations, Accounting and Management Information Systems (CROAMIS) for electronic data interchange messaging.

Qatar Airways Chief Officer Cargo, Guillaume Halleux, said: “The roll out of the automated mail management system across several destinations in our network will immensely benefit our customers and the flourishing e-commerce business. Our dedicated teams have been working hard for months to ensure the seamless integration and interface between the two data-heavy systems, Descartes vMail and our in-house CROAMIS system.”

He said this is certainly a game-changer in the industry. “We move forward with our automation and digitalisation initiatives that not only enhance the customer experience, but also demonstrate our contribution to the environment by implementing 100 percent paperless operations,” said Halleux.

Vice President of Network Integration Strategy at Descartes, Jos Nuijten, said: “We are excited that Descartes vMail is helping Qatar Airways Cargo to fully automate mail management. As international e-commerce growth continues to increase demand for airmail transportation, our technology improves operational productivity and provides greater visibility essential to transforming the custom-er experience.”

The Descartes vMail team provides support to each of the cargo carrier’s stations on demand 24 hours a day. This seamless integration enables the complete automation of the airmail logistics chain from origin, through to the hub and onto the final destination, making manual entries a thing of the past.

With more than 100 tonnes of international airmail transiting daily through the carrier’s dedicated Airmail Unit at Hamad International Airport in Doha, this major enhancement to its QR Mail product has greatly increased efficiency and provides unrivalled quality, end-to-end transparency, accuracy and accelerates the physical flow of airmail, while keeping the entire process paperless.

أطلقت القطرية للشحن الجوي نظام آلي لإدارة البريد في أكثر من 50 محطة عالمياً، لتصبح أول ناقلة على مستوى العالم تتيح هذه الخدمة. كما أبرمت القطرية للشحن الجوي اتفاقية مع مزوّد الحلول اللوجستية شركة “ديسكارتس” من أجل استخدام ودمج خدمة “ديسكارتس في ميل” ضمن نظام إدارة المعلومات وحجوزات الشحن والعمليات والمحاسبة وأنظمة إدارة المعلومات (CROAMIS) التابع للقطرية للشحن الجوي، وذلك بهدف تبادل المعلومات والبيانات والرسائل إلكترونياً.

وقال السيد غيلم هالو، رئيس عمليات الشحن في الخطوط الجوية القطرية: “إن إطلاق النظام الآلي لإدارة البريد في العديد من وجهاتنا من شأنه أن يعود بالنفع على عملائنا وأن يعمل على تعزيز أعمال التجارة الإلكترونية. وبذلت فرق العمل جهوداً مضنية على مدار الأشهر الماضية لضمان الاستخدام الأمثل لخدمة “ديسكارتس في ميل” ودمجها مع نظام إدارة المعلومات وحجوزات الشحن والعمليات والمحاسبة وأنظمة إدارة المعلومات (CROAMIS).

ولا شك بأن هذه العملية سوف تعمل على تعزيز خدماتنا ودعم المبادرات التي ننفذها من أجل التحوّل نحو الاعتماد على الأنظمة التكنولوجية التي ستعمل بدورها على رفع مستوى الخدمات المقدمة للعملاء والمساهمة في حماية البيئة من خلال تنفيذ عمليات بدون ورق بنسبة 100 بالمئة”.

وقال السيد جوس نويجتن، نائب رئيس قسم استراتيجية دمج الشبكات في ديسكارتس: “يسعدنا مساهمة خدمة “ديسكارتس في ميل” في تحوّل القطرية للشحن الجوي نحو تنفيذ نظام آلي لإدارة البريد. وفيما تشهد عمليات التجارة الإلكترونية طلباً متزايداً على نقل البريد جواً، تعمل التكنولوجيا التي نستخدمها على زيادة الإنتاجية التشغيلية وتسلّط المزيد من الضوء على أهمية تعزيز الخدمات المقدمة للعملاء”.

وتدعم خدمة ديسكارتس في ميل محطات الشحن الجوي على مدار 24 ساعة في اليوم. وسيمكّن الاندماج السلس لهذه الخدمة التحوّل نحو نظام آلي بالكامل لخدمة البريد الجوي من المحطة التي تم إرسال البريد منها، إلى مقر عمليات القطرية للشحن الجوي، وصولاً إلى الوجهة النهائية، لتؤكد بأن عملية إدخال بيانات الشحنات الإلكترونية يدوياً قد أصبح شيئاً من الماضي.

ومع نقل أكثر من 100 طن من البريد الجوي من مختلف أنحاء العالم عبر مطار حمد الدولي في الدوحة، سوف تعمل هذه الخدمة على تعزيز عمليات QR Mail التي أثبتت خلال الفترة الماضية اتسامها بالكفاءة والدقة والشفافية والجودة العالية والسرعة وإنجاز عملياتها بشكل كامل بدون ورق.

وتشتمل مزايا الخدمة أيضاً على سهولة إصدار الفواتير وحساب سريع للإيرادات وتتبع مباشر للشحنات الجوية. وخلال الأشهر القادمة، سوف تستخدم القطرية للشحن الجوي النظام الآلي لإدارة البريد في المزيد من المحطات على شبكة وجهاتها.

وتعد خدمة QR Mail إحدى الخدمات المميزة التي تقدمها القطرية للشحن الجوي ضمن عملياتها، لتقدم خدمات عالية الجودة في نقل البريد جواً إلى مشغلي خدمات البريد والتجارة الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم. وتعمل القطرية للشحن الجوي على إدماج نظم إلكترونية ضمن شبكة وجهاتها منذ شهر أكتوبر لعام 2017، بدايةً من استخدام خدمتي CARDIT وRESDIT لتعمل كمنصّة للتبادل بين الناقلة والبريد. وتمكّن CARDIT وRESDIT الناقلة الجوية والبريد من تبادل المعلومات حول الشحنات الجوية وتبادل الإشعارات حول حالة الشحنات وتأكيد توصيل كل شحنة بشكل سلس. وخلال أقل من عام، أنجزت القطرية للشحن الجوي دمج خدمة EDI للبريد الجوي في أكثر من 50 محطة عالمية.

وتتمتع وحدة البريد الجوي في مقر عمليات القطرية للشحن الجوي في الدوحة بالقدرة لمناولة 500 طن من البريد الجوي، مع إمكانيات واعدة لتصبح شبه آلية في المستقبل القريب. ومن شأن تطبيق منهج شبه آلي في عمليات القطرية للشحن الجوي تعزيز كفاءة وتصنيف ومناولة الوحدات البريدية مما ينعكس إيجاباً على سرعة إنجاز العمليات لدى الناقلة.

وارتفعت سعة الأطنان لخدمة البريد الجوي في القطرية للشحن الجوي بنسبة 40 بالمئة في 2017-18 مقارنة مع عام 2016-17، مع نقل أكثر من 100 طن من البريد الجوي يومياً عبر مقر عملياتها في الدوحة. واستلمت القطرية للشحن الجوي الشهر الماضي طائرتي شحن من طراز بوينغ 777.

وبفضل عمل الناقلة بشكل دائم على تعزيز خدماتها وحرصها على توسيع أسطول طائراتها وإضافة المزيد من المحطات إلى شبكة وجهاتها وزيادة إيراداتها وسعة الأطنان كل عام، أصبحت القطرية للشحن الجوي حالياً ثاني أكبر شركة شحن جوي في العالم.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Tags
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button

Subscribe to our mailing list

* indicates required
Email Format
Close
Close