additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

💉 Health

MoPH launches anti-diabetes campaign

“الصحة” تطلق حملة توعوية حول مرض السكري والوقاية منه

DOHA: In a new initiative to contain high prevalence of diabetes, a comprehensive nationwide campaign has been launched by the Ministry of Public Health (MoPH).

The two-year campaign aims to raise awareness among the community about diabetes prevention, controlling the disease and getting required access to healthcare services, said officials while addressing a press conference held at the MoPH yesterday.

The Ministry will implement the campaign in four phases in collaboration with Hamad Medical Corporation (HMC), Primary Health Care Corporation (PHCC) and the Qatar Diabetes Association (QDA). It will spread the awareness message using multiple channels.

“The campaign has been launched to overcome challenges posed by diabetes as a major health issue Qatar is facing. Prevalence of diabetes in Qatar is 17 percent which is double to the world average. If not treated well, it affects patients, their families and the community at large. It is compulsory to take effective steps to combat the disease at the preventive and therapeutic level,” said Dr Kholoud Al Mutawa, Chair of Awareness and Patient Empowerment Sub-Committee for the National Diabetes Strategy and Head of Non-Communicable Diseases Section at MoPH.

The first phase of the campaign, will continue until December with an aim to create awareness among the community about three types of diabetes namely Type 1, Type 2 and Gestational Diabetes.

“As with most affluent countries around the world, Qatar has seen an increase in the number of children diagnosed with type 2 diabetes. Once considered an illness only among adults, there has been a dramatic rise in the incidence of type 2 diabetes in children and adolescents during the past decade,” said Dr Abdulla Al Hamaq, Executive Director, Qatar Diabetes Association.

The second phase of the campaign will be launched in the first quarter of the next year with a focus on the symptoms, risk factors, and the importance of early detection. The phase three is scheduled to be launched in the fourth quarter of the next year, and will call on the public to take the lead in conducting a comprehensive diabetes screening and early detection. The fourth phase of the campaign, will be launched in the first quarter of 2020, focusing on continuing the achievements of the three previous stages to prevent the disease for non-diabetics and to follow healthy lifestyles.

PHCC plays a prominent role in screening and early detection of diabetes. “The Smart Clinic for diabetes has screened 4,496 people in 2017. Among them, 13% had diabetes and 21% were pre-diabetic,” said Dr Samiya Al Abdulla, Executive Director of Operation Department in the PHCC.

By Fazeena Saleem | The Peninsula

أطلقت وزارة الصحة العامة اليوم، بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية والجمعية القطرية للسكري، حملة توعوية حول مرض السكري، تتكون من أربع مراحل على مدى عامين، وتهدف إلى توعية سكان دولة قطر للوقاية من الإصابة بهذا المرض، وكيفية التعايش معه بالنسبة للمصابين به، والطرق المثلى للوصول إلى الخدمات المطلوبة.

وأوضحت الدكتورة خلود المطاوعة، رئيس لجنة التوعية وتمكين المرضى بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة مرض السكري ورئيس قسم الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة، في مؤتمر صحفي بهذه المناسبة أن الحملة تأتي استجابة للتحديات التي يفرضها مرض السكري كقضية صحية رئيسية تواجه المجتمع القطري، خصوصاً أنه أحد الأمراض غير السارية واسعة الانتشار عالمياً، مما يستدعي اتخاذ خطوات فعالة لمكافحة هذا المرض على المستوى الوقائي والعلاجي.

وقالت إن الحملة تركز في مرحلتها الأولى التي تستمر حتى شهر ديسمبر المقبل، على توعية الناس والمجتمع في قطر بمرض السكري من خلال التعريف بنوعيه الأول والثاني ، وكذلك سكري الحمل ، والأعراض والمضاعفات الصحية المصاحبة لكل من هذه الأنواع، مثل مضاعفات العين والكلى وأمراض القلب والشرايين وتلف الأعصاب ونقص الدورة الدموية في القدمين وارتفاع مخاطر العدوى .

ونوهت بأن المرحلة الثانية التي سيتم تدشينها في الربع الأول من عام 2019 تعنى بالتوعية بعوامل الخطر وأعراض المرض وأهمية الكشف المبكر، في حين تركز المرحلة الثالثة في الربع الأخير من عام 2019 الدعوة العامة لإجراء فحوصات وتحاليل مرض السكر لأجل اكتشافه مبكرا، بينما ستكون المرحلة الرابعة بمثابة استمرارية للمراحل الثلاث السابقة من حيث التوعية بالمرض واتباع نمط غذائي صحي وممارسة النشاط البدني، مؤكدا أن هذه الحملة ومراحلها وأنشطتها تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة مرض السكري في دولة قطر 2016- 2022 .

وتأتي هذه الحملة استجابة للتحديات التي يفرضها مرض السكري كقضية صحية رئيسية تواجه المجتمع القطري، خصوصاً أنه أحد الأمراض غير السارية واسعة الانتشار عالمياً، ويبلغ معدل انتشاره في قطر 17 في المئة أي أكثر من ضعف المعدل العالمي، وإذا لم تتوفر له معالجة جيدة، فسوف يؤثر ذلك على المرضى وأسرهم وعلى المجتمع بصفة عامة، وهو ما يستدعي اتخاذ خطوات فعالة لمكافحة هذا المرض على المستوى الوقائي والعلاجي”.

من ناحيتها استعرضت الدكتورة سامية العبد الله، المدير التنفيذي لإدارة التشغيل بمؤسسة الرعاية الصحية الأولية جهود المؤسسة بالتعاون مع الشركاء في التوعية بالمرض للوقاية من الإصابة به والحد من مضاعفاته وتزويد المجتمع والفئات المستهدفة بالمهارات اللازمة لاتباع أسلوب حياة صحي، منوهة في سياق متصل بأن المؤسسة تقوم بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكري من خلال 6 ركائز استراتيجية تشمل التوعية والوقاية، وتمكين المرضى، وتقديم الرعاية، وتنمية الموارد البشرية وبناء القدرات، إدارة المعلومات، والأبحاث.

وأشارت إلى أن مراكز الرعاية الصحية الأولية تقوم بتوفير خدمات الرعاية الصحية لمرضى السكري من خلال عيادات طب الأسرة وعيادات الأمراض غير الانتقالية المتوفرة في جميع المراكز الصحية التابعة للمؤسسة، حيث تتوفر الخدمة من خلال أكثر من 115 عيادة أسبوعيا، فيما أوضحت الإحصائيات أنه خلال عام 2017 ، تم تقديم الخدمة لأكثر من 67 ألف مريض بالسكري .

وقالت إنه على مدار الخمس سنوات الماضية، قامت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالاستثمار في توسيع وتنمية الموارد البشرية العاملة لديها لتوفير أفضل نظم الرعاية الصحية المقدمة لمرضى السكري، حيث يوجد حاليا أكثر من 20 أخصائي تثقيف صحي و32 اختصاصي تغذية بالمراكز الصحية وتعمل المؤسسة جاهدة لتوظيف المزيد منهم .

كما تم بالإضافة للخدمات المقدمة في هذا الخصوص تدشين خدمة برنامج الفحص الذكي بالمراكز الصحية ، كأحد أهداف الخطة الوطنية للصحة، ما يتيح تحديد عوامل الخطر لدى المراجع ومعرفتها للعمل على تجنبها والوقاية منها.

وكشفت أنه خلال الفترة من يناير2017 حتى أغسطس 2018 تمت دعوة 35413 مراجعا تقريبا عن طريق الاتصال المباشر من خلال الهاتف، وتم تسجيل نسبة 38 بالمائة منهم، وأظهرت فحوصات السكري أن نسبة 65 بالمائة من عدد المراجعين الذين قاموا بالفحص ليس لديهم داء السكري و23 بالمائة منهم في مرحلة قبل الإصابة بداء السكري، ونسبة 12 بالمائة لديهم داء السكري، فيما بينت نتائج فحص معدل الكوليسترول أن نسبة 67 بالمائة في المعدل الطبيعي و 25 بالمائة وصلوا إلى الحد الأعلى من المعدل الطبيعي، ونسبة 8 بالمائة لديهم نسبة عالية، كما أوضح فحص الدم لهذا العدد من المراجعين أن نسبة 26 بالمائة لديهم ضغط دم مرتفع أزيد من المعدل الطبيعي .

وأكدت أن التثقيف الصحي لمرض السكري في الرعاية الصحية الأولية يمثل إحدى الركائز الأساسية لهذه الخدمات، كونه يساعد في دعم وتمكين جميع المرضى لمساعدتهم في مباشرة أمورهم الحياتية بشكل اعتيادي وطبيعي، إضافة إلى مساعدته في الحد من عوامل الخطورة قدر الإمكان لأي مضاعفات صحية أخرى وتحسين نتائج العلاج والمحافظة على نسبة السكر في الدم وعلى مستويات الدهون وضغط الدم في معدلاتها الطبيعية.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button