additional reading tokyo hot busty aubrey kate on massage table. european babe gets licked. phim heo angelina valentine tattooed vixen. http://desigirlsfuckvidz.com

👮‍♂️ Government

Ministry to open more markets for Qatari farmers

الوزارة ستفتح المزيد من الأسواق للمزارعين القطريين

QNA/Doha

*Minister of Municipality and Environment Mohamed bin Abdullah al-Rumaihi inaugurates a new vegetable yard at Al Shamal

The Ministry of Municipality and Environment will open more markets to support Qatari farmers, it was announced on Thursday.

“Promoting local produce will support Qatari farmers by lowering the marketing costs and encouraging them to increase production,” HE the Minister of Municipality and Environment Mohamed bin Abdullah al-Rumaihi said.

Speaking to reporters after inaugurating a new vegetable yard at Al Shamal, he explained that the ministry aims to facilitate the supply of local produce from the farms to the consumers.

“Such efforts ease the burden on farmers in terms of marketing their products, as all they have to do is bring their products to these markets.

“The markets for local produce must be located in easily accessible areas as the products may not be suitable for long-distance transport.”

HE al-Rumaihi was of the view that Al Shamal town deserves the interest given to it as it has a large number of farmers, some of whom are yet to commence production.

“A market will be inaugurated in Al Sheehaniya too,” he added. Markets for local vegetables were also opened on Thursday at Al Khor, Al Thukhaira, and Al Wakrah.

The Agricultural Affairs Department manager Youssef al-Khulaifi said a total of 12 farms are participating in Al Shamal market, bringing to 100 the total number of farms marketing their products in the local markets.

“These markets have made big sales of around 4mn boxes of produce ever since their first season in 2012/2013, including some 1.2mn boxes last year alone,” he added.

Abdulrahman al-Sulaiti, who oversees the markets, said that consumers are keen on visiting the local produce markets, due to their high quality and reasonable prices.

“The idea behind these markets is to provide producers with the ability to market their products without fees or middlemen,” he added.

وزير البلدية: زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية

افتتح سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي وزير البلدية والبيئة أمس، ساحة الشمال الجديدة لبيع المنتجات الزراعية المحلية، والتي تهدف إلى دعم وتشجيع أصحاب المزارع في شمال البلاد لتسويق منتجاتهم المختلفة. حضر الافتتاح الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الزراعة والثروة السمكية والسيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية، والسيد حمد جمعة المناعي، مدير بلدية الشمال وممثلي المجلس البلدي وعدد من مسؤولي الوزارة وأمن الشمال وكبار أعيان منطقة الشمال.

واطّلع سعادته خلال جولة تفقدية على أقسام ساحة الشمال والتي تشمل ساحة بيع الخضراوات بمختلف أنواعها وساحة بيع الفواكه وساحة بيع الطيور والدواجن، وتشارك 12 مزرعة محلية في عرض منتجاتها بهذه الساحة التي تعد إضافة مهمة لخدمة سكان المناطق الشمالية عن طريق توفير المنتجات الزراعية بأسعار مميزة.

وأكد سعادة وزير البلدية أن الساحة الجديدة تعد منصة جديدة لتسويق المنتجات المحلية بطريقة مباشرة من المزرعة إلى المستهلك، مشيرا إلى أنها تمثل فرصة للمزارعين لعرض منتجاتهم في أماكن مفتوحة بسهولة ودون أي تكاليف إضافية حيث تتحمل وزارة البلدية والبيئة جميع التكاليف، وأيضاً تسهل الساحة للمستهلكين من المواطنين والمقيمين عملية الشراء مباشرة ، منوهاً بأهمية ساحة الشمال في خدمة سكان المنطقة الشمالية وتشجيع المزارعين على الاهتمام بمزارعهم وزيادة الإنتاج الزراعي.

ونبه سعادته خلال تصريحات صحفية له عقب افتتاح ساحة الشمال، إلى العمل على إنشاء ساحة جديدة لبيع المنتج الزراعي المحلي بالشيحانية، ملمحا إلى افتتاح الساحة خلال أشهر قليلة.

وحول المشاريع الجديدة في الإنتاج الحيواني، أشار سعادته إلى وجود خطة ضمن إستراتيجية الأمن الغذائي لزيادة المخزون من الثروة الحيوانية في الدولة وزيادة الإنتاج من قبل المربين المحليين، مبينا أن العمل يجري لزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من 15 % إلى 30 % من الإنتاج الحيواني.

وقد فتحت ساحات المنتج الزراعي في الخور والذخيرة والمزروعة والوكرة أبوابها أمام المستهلكين منذ أمس مع انطلاق الموسم السابع لها تحت شعار “منتجات أفضل.. بأسعار أرخص” وذلك بالتزامن مع افتتاح ساحة الشمال، حيث توفر الساحات خدماتها للجمهور خلال أيام الخميس والجمعة والسبت من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 5 مساء.

175 مزرعة وعزبة تشارك في ساحات بيع المنتج المحلي

أكد السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية في كلمته بحفل الافتتاح الاهتمام بفتح قنوات تسويقية للمنتج المحلي بعدة مشاريع كمشروع المنتج المميز ومشروع مزارع قطر ومشروع التسويق بساحات المنتجين المحليين، وذلك انطلاقاً من إيمان الوزارة بأن عملية التسويق من أهم العوامل المحفزة للإنتاج الزراعي.

ولفت يوسف الخليفي إلى أن عدد المزارع المشاركة في الساحات بلغت 100 مزرعة و 75 عزبة و 14 صيادا محليا حتى الآن، مشيرا إلى أن تحقيق الساحات لمبيعات قياسية للمنتجات الزراعية المحلية، حيث تم خلال 6 سنوات من موسم 2012 حتى 2017 تسويق 4 ملايين صندوق خضراوات منها مليون و 200 ألف صندوق خلال الموسم الماضي.

وأشار مدير إدارة الشؤون الزراعية إلى مشاركة 12 مزرعة في بيع منتجاتها بساحة الشمال، ليصل عدد المزارع المشاركة بالساحات الأربع (المزروعة- الوكرة- الخور والذخيرة – الشمال) إلى 100 مزرعة و75 عزبة و14 صيادا محليا، موضحاً أن الساحات ومنذ افتتاح أول ساحة بموسم 2012-2013 حققت مبيعات كبيرة للمنتجات الزراعية المحلية، حيث تم خلال المواسم الستة السابقة تسويق حوالي 4 ملايين صندوق خضراوات، منها مليون و200 ألف صندوق خلال الموسم الماضي فقط.

وذكر يوسف الخليفي أن تطوير ساحة الشمال يعتمد على احتياجات أهالي المنطقة والمنتجين، داعيا المزارع المحيطة بساحات الشمال المسارعة للمشاركة بمنتجاتهم، ومؤكدا أن وزارة البلدية ملزمة بتوفير أماكن خاصة لهم في الساحة. وشدد مدير إدارة الشؤون الزراعية على أن الساحات أصبحت منفذا مهما لتسويق المنتج المحلي، مشيرا إلى بيع 20 % من إجمالي المنتجات الزراعية المحلية من خلال الساحات خلال الموسم الماضي.

توفير كميات كافية من مختلف أصناف الخضراوات بساحة الشمال

وأوضح السيد عبد الرحمن حسن السليطي المشرف العام على ساحات المنتج القطري بوزارة البلدية والبيئة، أن الساحة الجديدة جاءت لتغطي المناطق الشمالية وتوفر لأهالي الشمال المنتج المحلي الزراعي بجودة عالية فضلا عن توفير منصة تسويق جديدة للمنتجين المحليين، مشيرا إلى أن المزارع المشاركة توفر كميات كافية من مختلف أصناف الخضراوات.

وحول المعايير لاختيار مكان ساحة الشمال لبيع المنتج المحلي، ذكر السليطي أن الاختيار ارتكز على عدم توفر ساحة مماثلة في المناطق الشمالية، مبينا أن تلك المنطقة مقبلة على تطور عمراني شامل مما استدعى العمل على مواكبة ذلك من خلال توفير الخدمات لسكان هذه المناطق، ومؤكدا السعي إلى تطوير الخدمات من هذا النوع في كافة المناطق البعيدة عن الدوحة. وتابع قائلا: “ونحن نسعى إلى جعل الساحات تستقبل منتجات المناطق المحيطة بها بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من الخضراوات لكل منطقة”.

وفيما يتعلق بأسعار المنتجات في الساحات، أكد عبد الرحمن السليطي أن أسعار المنتجات بها تعد الأقل بما يتراوح ما بين 3 إلى 7 ريالات مقارنة بالنشرة اليومية التي تصدرها وزارة الاقتصاد والتجارة، مبينا أن الوزارة تحاول تقديم تلك المنتجات بأسعار مناسبة للمزارع والمستهلك على حد سواء.

وحول تقييمه لمشروع ساحات بيع المنتج الزراعي المحلي منذ إطلاقه، أكد السليطي على أن المشروع حقق نجاحا كبيرا منذ انطلاقه في ساحة المزروعة، مشيرا إلى أن المنتجين المحليين زاد وعيهم بأهمية زيادة الإنتاج والمشاركة في مثل هذه المنصات الهامة للطرفين المنتج والمستهلك، ومشددا على أن الساحات تعد منصة تسويق ذات جدوى اقتصادية مهمة للمنتجين. وألمح إلى إمكانية إنشاء ساحة للإنتاج الحيواني في مكان قريب من المقصب، متوقعا أن يكون ذلك خلال المرحلة المقبلة.

Like
Like Love Haha Wow Sad Angry
Show More

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

wild fingering with love tunnel fucking.website
free xxx
sextop yaela vonk and kyla.

Back to top button